كيفية تثبيت وإعداد إضافة Jetpack على موقع وورد برس مع شرح الميزات

Jetpack هو واحد من أشهر ملحقات WordPress وهو مطور بواسطة نفس الشركة المسؤولة عن WordPress وفي حال كنت جديدًا في استخدام Jetpack ولا تعرف شيئا عنه دعنا نأخذ لحظة لسرد الميزات الأساسية للمكوِّن الإضافي Jetpack



الميزات الرئيسية لـ Jetpack هي:
  • إحصائيات الموقع    XML sitemaps
  • المشاركة التلقائية على الشبكات الاجتماعية
  • أزرار المشاركة الاجتماعية في مقالاتك
  • تحسينات الأمان
  • صورة CDN
والأفضل من كل ذلك ، يتيح لك Jetpack تمكين ميزاته العديدة وتعطيلها وفقًا لتقديرك وذلك يمنع موقعك من أن يصبح ممتلئا بالأدوات غير المستخدمة.
كيفية تثبيت Jetpack على موقع وورد الخاص بك
بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى ورد برس انتقل إلى إضافات ثم إضافة جديد في اللوحة على الجانب الأيمن من الشاشة.
ولأنه برنامج مساعد شائع ، يجب أن تشاهد Jetpack مدرجًا أعلى الصفحة إذا لم تكن كذلك ، فاستخدم مربع البحث في الزاوية العلوية اليسرى لتحديد موقعه.
عندما تجد في النهاية قائمة Jetpack ، انقر على زر التثبيت الآن لإضافته إلى WordPress تستغرق عملية التثبيت 15-30 ثانية لإكمالها.
تحتاج إلى تنشيط المكون الإضافي إذا كنت لا تزال في قائمة الإضافة فيجب أن يكون زر التثبيت الآن قد تم تغييره إلى تفعيل.

إذا كنت قد خرجت من تلك القائمة فانتقل إلى إضافات ثم المكونات الإضافية المثبتة ، وابحث عن Jetpack في القائمة ، وانقر على تفعيل مرة أخرى ، ستستغرق العملية بضع ثوانٍ.


           كيفية إعداد Jetpack على موقع وورد برس

1. قم بتوصيل Jetpack إلى WordPress.com

لا يمكنك الوصول إلى أي من ميزات Jetpack حتى تقوم بتوصيله بحساب WordPress.com.
انقر على إعداد Jetpack ، وستتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى WordPress.com يمكنك إما تسجيل الدخول باستخدام حساب موجود أو إنشاء حساب جديد.
لسوء الحظ ، يفشل Jetpack بشكل متكرر في الاتصال بـ WordPress في المحاولة الأولى لا يوجد شيء يمكنك القيام به استمر في المحاولة حتى تعمل.
أخيرًا ، ستحتاج إلى اختيار خطة الدفع الخاصة بك. مرِّر لأسفل وانقر على "بدء" مجانًا.

2. إعدادات الكتابة في Jetpack

بعد أن توصل Jetpack إلى موقعك في ورد برس ، حان الوقت لبدء تخصيص المكون الإضافي توجه إلى Jetpack> إعدادات لتبدأ.
توجد خمس علامات تبويب أعلى الصفحة: الكتابة والمشاركة والمناقشة وحركة المرور والأمان.
تحتوي علامة التبويب "الكتابة" على الخيارات المتعلقة بإنشاء المحتوى. هناك عدد قليل يستحق الاهتمام بوجه خاص:
  • Global CDN: يوفر Jetpack CDN (شبكة توصيل المحتوى) للصور بحيث يجعل الصفحات يتم تحميلها أسرع لزائريك ومع ذلك ، فإن بعض مقدمي خدمات الاستضافة يقدمون إمكانية الوصول المجاني إلى شبكة CDN التابعة لـ Cloudflare بوجه عام ، لا يُنصح باستخدام شبكتين من شبكات CDN ، لذا تأكد من إجراء البحث قبل تمكين هذا الخيار.
  • التحميل البطيء: إذا كان لديك موقع ثقيل بالصور يحتوي على الكثير من المشاركات على صفحتك الأمامية ، فقد تجد أنه يتم تحميل موقعك ببطء لعلاج المشكلة ، قم بتمكين "تحميل كسول" سيؤدي ذلك إلى تحميل الصور فقط أثناء تمرير الزائر إلى أسفل الصفحة. يكون الخيار فعالًا بشكل خاص في تسريع إصدار الجوال لموقعك.
تتيح لك علامة التبويب "الكتابة" أيضًا تشغيل المدقق الإملائي وإنشاء مشاركات جديدة بالبريد الإلكتروني وكتابة المحتوى

3. إعدادات مشاركة Jetpack

توفر قائمة المشاركة ثلاثة إعدادات فقط. هناك خيار يتيح لك مشاركة المحتوى الخاص بك تلقائيًا على الشبكات الاجتماعية ، وتشغيل إيقاف التشغيل الذي يضيف أزرار المشاركة لمشاركاتك ، وإعداد يضيف زر "أعجبني" لكل مقالة

4. إعدادات المناقشة في Jetpack

تتيح لك علامة التبويب "مناقشة" تحديد كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك.
يسمح للقراء باستخدام حسابات WordPress.com و Twitter و Facebook و + Google للتعليق على مقالاتك سيؤدي تشغيل هذا الإعداد إلى جعل التعليقات تبدو أكثر ثراءً ؛ سيتم عرض اسم شخص وصورة بجانب التعليقات.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار إضافة زر اشتراك إلى موقعك يمكن للزوار ملء عنوان بريدهم الإلكتروني وتلقي التنبيهات عند نشر محتوى جديد.

5. إعدادات المرور في Jetpack

علامة تبويب المرور هي المكان الذي ستجد فيه ملفات Sitemap XML ورموز التحقق من الموقع.
تعمل ملفات sitemap على تحسين محركات البحث لموقعك من خلال إخبار محركات البحث عن كيفية وضع موقعك و تسمح لك رموز التحقق بإضافة موقعك إلى وحدات تحكم مشرفي المواقع في Google و Yahoo و Yandex.
إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا آخر (مثل Yoast) لإنشاء ملفات sitemap ورموز تحقق ، فيمكنك تعطيل الإعداد في Jetpack. يمكن أن يتسبب إنشاء ملفين للموقع في حدوث تعارضات على سبيل المثال ، لا يستخدم المكون الإضافي لملف sitemap لأخبار Google في Yoast عنوان XML نفسه مثل Jetpack.

6. إعدادات الأمان في Jetpack

Jetpack يوفر طريقة لمراقبة وقت توقف موقعك ستُرسل لك ميزة التعطل تنبيهًا في اللحظة التي تكون فيها صفحتك بلا اتصال ، مما يتيح لك معالجة المشكلة بسرعة قبل تصاعدها بشكل أكبر.
ملاحظة: مع كافة إعدادات Jetpack التي تمت مناقشتها أعلاه ، يجب أن تدرك أن كلاً من السمة والمكونات الإضافية الأخرى يمكن أن تتجاوزها.

هل يبطئ Jetpack موقع ورد برس

ادعت بعض التقارير أن Jetpack يؤثر سلبًا على سرعة موقعك Webidextrous تقول أن طلبات الخادم الخارجي للمكوِّن الإضافي تضيف ما يصل إلى 1.5 ثانية إلى وقت تحميل الصفحة تشير الأدلة المتواترة من بعض المستخدمين إلى أنها قد تصل إلى خمس ثوانٍ.
للتحقق مما إذا كان وقت تحميل صفحتك قد تأثر أم لا ، استخدم أداة جهة خارجية مثل GTMetrix أو PageSpeed ​​Insights من Google.
وتذكر أن جزءًا مهمًا من التأكد من تشغيل WordPress بسلاسة هو التأكد من اشتراكك في خطة استضافة تلبي احتياجاتك.

كن الأول دائما علق على " كيفية تثبيت وإعداد إضافة Jetpack على موقع وورد برس مع شرح الميزات "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي