شرح عن أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تقدم أسرع تحديثات برمجية وأمنية

بالنسبة لنظام أندرويد فإن التحدي المفصلي بين الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد هو سرعة تحديث الجهاز بالنظام الجديد فهناك بعض الشركات تحتاج لأسابيع بعد إصدار التحديث لفئة معينة حتى تستكمل هذه الفئة
وليس لهذه الشركات سياسة معلنة عن موضوع التحديثات ولكن يمكننا الحكم في ذلك عبر الاصدارات السابقة للأجهزة



تابع فيما يلي أهم المعلومات التي تخص تحديثات في أشهر الشركات المصنعة

1 - جوجل google

من غير المستغرب أن تكون جوجل أفضل شركة مصنعة ومزودة لبرامج التشغيل وتحديثات الأمان فأجهزة جوجل بشكل عام تحصل دائما على التحديثات قبل كل الأجهزة فجهاز Nexus 5X و 6 P ، اعتبارًا من عام 2015 ، قد تلقيا Android Oreo ، بينما سيحصل كل من Pixel و Pixel XL على Android P.

2 - سامسونج  samsung

سامسونج هي أكبر شركة مصنعة لأجهزة Android وتعتبر سلسلة Galaxy S و Galaxy Note أفضل واسرع الأجهزة التي تحصل على نظام Android ومع ذلك ، وبما أن النموذجين يتم إطلاقهما في منتصف العام هذا يعني أن تحديث اوريو الخاص بـ S7 من المحتمل أن يكون اخر تحديث ، في حين أن S8 يجب أن يحصل على Android P.
لا تصل التحديثات بسرعة مثلما في Google و تحصل الموديلات Note و S و A على تحديثات أمنية شهرية لمدة 3 سنوات بينما تحصل النماذج الأخرى والأجهزة اللوحية على تحديثات ربع سنوية.

3 - إل جي LG

 تركز تحديثات Android من LG على نطاقي G و V الرائدين ، على الرغم من أن بعض الطرازات المنخفضة قد تتلقى أيضًا نوعًا من الاهتمام ولكن إذا كان استخدام أحدث إصدار في أقرب وقت ممكن أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فقد تحتاج إلى البحث في مكان آخر.
التحديث يمكن أن يكون متأخرا جدا حيث تلقى LG G4 تحديث Nougat قبل شهر واحد من بدء Oreo في الوصول الى هواتف Google وفيما يتعلق بالتحديثات الأمنية ، يقتصر الدعم على أجهزة G و V و Q و X التي تم إصدارها خلال العامين الماضيين. يوضح موقع أمان LG أي طرازات مدعومة حاليًا.

4 - سوني sony

 تحديثات سوني موجهة بشكل أساسي نحو الهواتف ذات النطاق الاعلى ، بما في ذلك إصدارات Compact من الإصدارات الرئيسية سيحصلون عادة على تحديثين رئيسيين لنظام Android ، والشركة جيدة في تحديد خططها على مدونة Sony Mobile. وعادة ما يتم أيضًا تغطية الهواتف متوسطة النوع
الجدول الزمني الذي يتم إصدار التحديثات فيه غير متناسق حيث يمكن أحيانًا إصد\ارها بسرعة كبيرة (على سبيل المثال ، كان XZ Premium هو أول هاتف غير تابع لـ Google يتلقى تحديث Oreo) ، ولكن في أحيان أخرى يمكن أن يستغرق الأمر عدة أشهر أو أكثر و مكان وجودك في العالم له تأثير كبير على ذلك أيضًا ويتم إصدار تحديثات الأمان بانتظام لمعظم الأجهزة

5 - ون بلس one plus

 يوفر OnePlus تحديثين رئيسيين لأجهزة Android على أجهزته ولكن يجب عليهم أيضًا الحصول على تحديثات إضافية للنظام والأمن لفترة زمنية أطول حيث أن تحديثات الأمان فترتها قصير بالمقارنة بباقي الاجهزة وهي حقيقة تم تأكيدها في مشاركة أخيرة من قبل موظف في OnePlus.

6 - HTC

توفر HTC عامين من الدعم والتحديثات إلى هواتفها الرئيسية كما توفر أيضًا موقعًا على الويب يمكنك من خلاله تتبع إصدار Android المتاح لكل جهاز (وعلى كل مشغل شبكة) يجب أن تتلقى الأجهزة أيضًا تحديثات أمان لمدة عامين على الأقل ، على الرغم من أنها قد لا تظهر على جدول شهري.

7 - موتورولا MOTOROLA

كانت موتورولا لعدة سنوات من بين أفضل المصنعين لتوفير تحديثات Android لأجهزتها لكن تباطأت وتيرة عمليات الطرح في الآونة الأخيرة يمكن أن يستغرق الأمر عدة أشهر لتلقيها ولكن لا يزال بإمكانك أن تتوقع دعمًا قويًا.
يحصل نطاقي Moto Z و Moto X على اثنين من تحديثات Android الرئيسية و توفر سلسلة Moto G ذات السعر المتوسط ​ تحديثًا كبيرًا و لا تحصل هواتف سلسلة E و C المنخفضة على تحديثات نظام التشغيل.
أفضل ما في الأمر ، هناك موقع ويب يمكنك من خلاله تتبع حالة التحديثات ، وما هي أجهزة الإصدار قيد التشغيل حاليًا ، ومتى يمكنك أن تتوقع ترقيات.

8 - نوكيا NOKIA

لا تزال العلامة التجارية نوكيا تجد مكانها في السوق بعد توقف دام عدة سنوات وأكدت HMD Global ، مالكة العلامة التجارية لنوكيا ، أن جميع هواتف نوكيا الحالية التي تعمل بنظام Android سيتم تحديثها إلى Oreo على غير المعتاد ، يتضمن ذلك جهاز Nokia 3
و يشمل التسويق لهواتف نوكيا الشعار : "نقي ، آمن ، ومحدث". علينا أن ننتظر لنرى كيف سيحدث ذلك على المدى الطويل ، لكن يبدو مشجعاً.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية