أفضل طريقة لعمل روت مخفي لجوالك الأندرويد باستخدام Magisk

إن عمل الروت لجهاز الأندرويد يمنح المزيد من قدرة الوصول لمزيد من الميزات على مستوى النظام لبعض التطبيقات والخيارات والتحكم بها
ولكنه يتعرض للتهديد من ميزة مضمنة في نظام التشغيل نفسه. يطلق عليه اسم SafetyNet ، وهو يمكّن التطبيقات من التحقق من ما إذا كان الجهاز غير مقفل أو تم عمل روت له - ومن ثم يتم حظره.
تسمح لك أداة تسمى Magisk بتجذير هاتفك دون تشغيل  SafetyNet

ما هو Magisk


Magisk هو أداة الجذر أو الروت بدون نظام. هذا يعني أنه يقوم بتوصيل هاتفك دون تعديل قسم النظام بالطريقة التي تقوم بها طرق الجذر القديمة.
نظام يأتي بالعديد من المزايا  فهي تمكنك من إخفاء الجذر بسهولة أكبر من المحتمل أن يكون أكثر أمانًا من الأسهل إلغاء الحظر. ولا يمنعك من تثبيت التحديثات عبر الهواء على هاتفك.
Magisk هو أيضًا مصدر مفتوح ، وهو أمر مهم جدًا عند التعامل مع تطبيقات الروت.



كيفية عمل روت باستخدام Magisk

يعمل Magisk على معظم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 5.0 والإصدارات الأحدث. تتمثل الاستثناءات الرئيسية في هواتف Pixel من Google ، وعدد قليل من أجهزة Sony.
في حين يجب أن يعمل Magisk على كل شيء آخر تقريبًا
قبل الشروع في البدء ، تحتاج إلى إزالة كافة آثار التعديلات الجذرية السابقة
للحصول على الجذر مع Magisk ، تحتاج إلى:

    استرداد مخصص ، مثل برنامج TWRP. قم بتنزيل الإصدار الخاص بجهازك.
    التطبيق Magisk Manager. قم بتنزيل أحدث إصدار من XDA Developers.

تثبيت Magisk

قم بتثبيت Magisk Manager. ستحتاج إلى السماح لهاتفك بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل.
الآن قم بتشغيل تطبيق Magisk Manager. لاحظ كيف أن المؤشرات الثلاثة الكبيرة على الشاشة الرئيسية كلها حمراء. ستتحول هذه إلى اللون الأخضر في حالة نجاح تثبيت Magisk.


افتح درج التنقل من الحافة اليسرى من الشاشة ، حدد تثبيت ، ثم اضغط على زر تنزيل.
سيتم الآن تنزيل أحدث إصدار مستقر من Magisk.zip على هاتفك. يجب تشغيله عبر TWRP ، لذا أوقف تشغيل هاتفك وأعد التشغيل في وضع الاسترداد.
الآن قم بضغط ملف ZIP بالطريقة العادية. يجب عليك إجراء نسخة احتياطية من Nandroid أولاً (اختر خيار النسخ الاحتياطي للشاشة الرئيسية TWRP). ثم انتقل إلى التثبيت وتصفح إلى حيث قمت بحفظ ملف Magisk.

حدد الملف وانتقل عبر الشريط الى الجزء السفلي من الشاشة لتثبيته. بمجرد الانتهاء من كل شيء ، قم بإعادة تشغيل هاتفك.

إخفاء الروت مع Magisk Manager

بعد تشغيل هاتفك مرة أخرى ، قم بتشغيل تطبيق Magisk Manager. يجب أن يكون المؤشرين في الأعلى قد تحولا الآن من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر ، مما يدل على أن جهازك متجذر أو مروت وتم تثبيت Magisk انقر فوق خيار التحقق من SafetyNet في الجزء السفلي وسيظل أحمر - لا يزال قيد التشغيل SafetyNet.
لإكمال عملية الإعداد ، افتح الشرائح في درج التنقل وانتقل إلى الإعدادات.



إعداد Magisk

في قسم Magisk قم بالتبديل بين خيارات Enable Busybox و Magisk Hide. الآن كرر اختبار SafetyNet ويجب أن يتحول إلى اللون الأخضر. (إذا لم يحدث ذلك ، وكان هاتفك قد تم تجذيره مسبقًا ، فقد تحتاج إلى إعادة تحديث صورة المصنع للتأكد من أن أي تغييرات في النظام أجريتها تطبيقات الجذر قد تم التراجع عنها.)

الخطوة الأخيرة هي محو ذاكرة التخزين المؤقت في متجر Play. انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> إظهار النظام ، ثم حدد موقع متجر Play من القائمة. اضغط عليه وانتقل إلى التخزين ، ثم حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت. يجب أن يضمن ذلك توفر Netflix والتطبيقات المحظورة الأخرى للتنزيل مرة أخرى.

أذونات الروت

عند تثبيت تطبيق الجذر ، ستتم مطالبتك بمنحه إمكانية الوصول إلى الجذر او الروت. قسم Superuser في Magisk Manager هو المكان الذي يمكنك من خلاله إدارة التطبيقات التي قبلتها يمكنك إلغاء الأذونات هناك أيضًا.
تقوم بعض التطبيقات الجذرية بإجراء تغييرات على قسم النظام ، مما يؤدي بدوره إلى إخفاق فحص SafetyNet. للتغلب على هذا ، حاول دائمًا استخدام إصدارات Magisk المتوافقة لأدوات الجذر المفضلة لديك. وتشمل هذه نسخة Magisk من Xposed Framework.




حافظ على تحديث Magisk

حتى وقت قريب جدًا كان مدير Magisk متاحًا عبر متجر Play ، ولكن تمت إزالته الآن بسبب انتهاك سياسات Store. وكثيراً ما يتم تحديث SafetyNet وتحجب Magisk ، مما يؤدي إلى تحديث Magisk لتجاوزه مرة أخرى.
ونتيجة لذلك ، ستحتاج إلى تحديث Magisk أكثر من المفترض في تطبيقات أخرى لكسر القيود التي تلاحقه.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق