كيفية تشغيل تطبيقات وألعاب Linux على نظام التشغيل Windows

هل تحتاج إلى تشغيل برنامج لينكس في نظام التشغيل Windows أو أعجبتك لعبة ولم تجدها إلا على نظام لينكس
لديك عدة خيارات للاستمتاع ببيئة Linux و تشغيل برامج Linux داخل ويندوز.

تشغيل تطبيقات لينكس على نظام التشغيل ويندوز

1. Bash و Windows Subsystem لتشغيل لينكس في ويندوز


في عام 2016 ، تعاونت شركة Microsoft مع Canonical لإنشاء إصدار من Bash يعمل في Windows. وبفضل تشغيل الأوامر والأدوات مثل grep وssh و nano ، يمكن تمكين Bash على Windows بسهولة.

وبالمثل ، ينتظر نظام Windows الفرعي لنظام التشغيل Linux أن يكون "مشغلاً" ، وهذا يمكن أن يوفر لك واجهة مستخدم رسومية.
ويستمر العمل على تطوير هذه البيئة ، وفي النهاية من المخطط أن تكون مفيدة مثل وجود جهاز كمبيوتر لينوكس أمامك.



2. قم بتشغيل Linux في جهاز ظاهري

لا يمكن لجميع إصدارات Windows تشغيل Bash أو الحصول على واجهة المستخدم الرسومية باستخدام نظام Windows الفرعي لنظام التشغيل Linux. لحسن الحظ ، هناك بديل
باستخدام جهاز ظاهري مثل VMware Player أو VirtualBox ، يمكنك إنشاء بيئة الأجهزة الظاهرية (تقتصر فقط على قيود الأجهزة المادية للكمبيوتر الخاص بك).
ضمن هذا الجهاز الظاهري ، يمكنك تثبيت Linux (يوصى باستخدام توزيعة خفيفة في معظم الحالات). مع إصدار Linux يعمل داخل Windows ، يمكنك إضافة تطبيقات وألعاب Linux المفضلة لديك وإزالتها حسب الحاجة.
بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون لينكس بانتظام ، فإن وجود جهاز ظاهري Linux في نظام التشغيل Windows يمكن أن يكون أفضل من التشغيل المزدوج.


3. coLinux

Cooperative Linux (اختصار لـ coLinux) هو منفذ لنواة لينكس ، مصمم ليسمح له بالعمل بجانب نظام تشغيل آخر (بشكل تعاوني). مع coLinux يمكنك تشغيل Linux على كمبيوتر يعمل بنظام Windows دون الاعتماد على الظاهرية هناك أيضا دعم ل BSD و macOS.
ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك تشغيل تطبيقات Linux والبرامج الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجانب برنامج Windows. يشتركون في مساحة الشاشة كتطبيقات منفصلة ، مما يجعل مهمة التبديل السريع إلى تطبيق Linux سهلاً كما يحصل.

ملاحظة حول تشغيل تطبيقات لينكس على ويندوز

إذا لم يعمل أي شيء قرأته أو جربته حتى الآن ، فهناك خيار آخر حيث تتوفر أيضًا العديد من التطبيقات التي تم إصدارها على نظام التشغيل Linux على نظام التشغيل Windows. قد يرجع ذلك أنه تم إعادة تجميعها ليتم تشغيلها في Windows.
أيضا ، يتم كتابة العديد من التطبيقات على التعليمات البرمجية عبر منصة مثل جافا ، مما يعني أن التطبيق نفسه بالضبط الذي يعمل في لينكس سوف يعمل أيضا في ويندوز (وربما ، macOS وغيرها).
أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان التطبيق متاحًا لـ Windows هو الاتصال بالمطور. إذا لم يحتفظوا بنسخة Windows الخاصة بهم ، فقد يكون على علم حول المشروع الذي يقدم الدعم لنظام Windows.
الآن يمكنك تشغيل برامج Linux في Windows
إن تشغيل برنامج Linux داخل Windows ليس بالأمر الصعب كما تظن ، أليس كذلك؟ في حين أنه قد يكون من الأفضل تشغيل هذه التطبيقات في بيئتها الأصلية

1 تعليق على " كيفية تشغيل تطبيقات وألعاب Linux على نظام التشغيل Windows "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي