حصريا أفضل 4 متصفحات أندرويد مع دعم مذهل لميزة اللمس بالشرح الكامل

طابت أوقاتكم أعزائي قراء و زائري مدونتنا مداد الجليد لدينا اليوم تدوينة مفيدة وشيقة عن اسخدام اللمس وحركات الأصبع أو ما يسمى بالإيماءات في متصفحات الويب
إن الويب في متناول يدنا في كل مكان بفضل المتصفحات على الهواتف المحمولة ، ولكن تصفح الإنترنت على الهاتف المحمول لا يزال غير فعال
لا يعرف الكثير من المستخدمين أكثر الطرق فعالية لاستخدام متصفح الجوال وهي الإيماءات أو الحركات بالإصبع التي توفر عليك عناء اتباع الأزرار

تؤدي الإيماءات إلى جعل التصفح أمرًا ممتعًا وأكثر سرعة في التصفح ، وتوفر فوائد معرفية كبيرة سنعرض لك في مدونة مداد الجليد أربع متصفحات للجوّال تدعم الإيماءات والطرق التي يمكنك استخدامها لزيادة السرعة في التصفح.

1. Google Chrome: متصفح متوازن جيدًا مع دعم للإيماءات

متصفح جوجل كروم للأندرويد
Google Chrome هو متصفح ويب الجوال الافضل تقريبا في Android لديه الكثير من الحيل والتي تشمل دعم الإيماءات.
من هذه الإيماءات نظرة عامة على جميع علامات التبويب المفتوحة من المحتمل أنك معتاد على النقر على زر "علامات التبويب" المربع بجوار شريط العنوان لفتحه. ولكن هناك أيضًا طريقة أخرى انقر على شريط العناوين واسحبه لأسفل للوصول إلى علامات التبويب.

إذا كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة ، فمن الصعب رؤية محتوى كل منها من نظرة عامة على علامة التبويب. لا تهتم بالنظرة العامة ؛ حرك إصبعك أفقيًا عبر شريط العناوين للتبديل بين علامات التبويب استمر في التمرير سريعًا خلال جميع علامات التبويب المفتوحة.

تعد القائمة المكونة من ثلاث نقاط لمتصفح Chrome هي موطن العديد من ميزات Chrome يمكنك فتح علامة تبويب جديدة وبدء جلسة التصفح المتخفي ومشاركة الصفحة وتغيير الإعدادات والمزيد لكن توجيه إصبعك إلى زر القائمة الصغير هذا ليس دائمًا مناسبًا هناك حيلة للإشارة إلى تصفح هذه القائمة: مرر سريعًا لأسفل من الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، ثم حرك إصبعك إلى خيار القائمة الذي تريد تحديده. حرر إصبعك لاختيار الخيار.

هناك إيماءة أخرى واحدة أكثر شيوعًا: إعادة تحميل الصفحة بدلاً من النقر على زر إعادة التحميل من القائمة ثلاثية النقاط ، اسحب الصفحة بإصبعك وأتركها عندما ترى رمز إعادة التحميل الدائري.


2. Opera Touch: استعراض بيد واحدة مع زر عمل سريع

متصفح أوبرا اللمس

Opera Touch هو متصفح ويب محمول جديد نسبيًا عند فتحه لأول مرة ، سيرشدك التطبيق خلال سلسلة من الدروس المصغّرة التي تشرح بالتفصيل جميع الميزات الأساسية إنه يطمس الخلفية ، ويسمح لك بالبحث على الويب على الفور من خلال شريط البحث الفوري تحتوي الشاشة الرئيسية على أربعة عناصر رئيسية:
يعمل زر الإجراء السريع في وسط المتصفح. وهو يشمل جميع الأزرار الأساسية لتصفح الويب والتنقل فيه يتيح لك شريط القوائم التنقل بين الشاشات المختلفة للمتصفح: يتكون المنزل من شريط البحث الفوري وأهم المواقع. يشمل السجل جميع المواقع التي زرتها يتيح لك شريط البحث الفوري البحث عن أي شيء على الويب.
تتضمن أفضل المواقع جميع المواقع التي تزورها بشكل متكرر.

تم تصميم Opera Touch لتصفح الويب بيد واحدة ، لذلك بشكل افتراضي ، لديه دعم إيمائي كامل.

استخدام الإيماءات في Opera Touch

زر الإجراء السريع هو وسط المتصفح عندما تضغط باستمرار على الزر وتنزلق لأعلى ، فإن محتويات الزر تتوسع فإنه يظهر قوائم مختلفة اعتمادا على مكان وجودك على التطبيق.

إذا كنت في الشاشة الرئيسية ، فسترى ثلاثة أزرار من اليسار إلى اليمين ، رمز QR ، والبحث ، والبحث الصوتي. وإذا كنت في عرض الصفحة ، فستشاهد مجموعتين من القوائم - قائمة Tab وقائمة الأزرار.

تتكون قائمة Tab من ثلاث علامات تبويب تم فتحها مؤخرًا واختصار لعرض علامات التبويب. تتضمن قائمة الأزرار خمسة أزرار: تحديث ، إغلاق ، بحث ، علامة تبويب جديدة ، وإرسال إلى My Flow. يفتح الخيار الأخير علامة التبويب مباشرة على سطح المكتب.

يمكنك معاينة علامة التبويب في قائمة علامة التبويب نفسها الشريحة افتح زر الإجراء السريع وأمسك إصبعك فوق علامة جدولة لإنشاء المعاينة للحصول على نظرة عامة على جميع علامات التبويب ، انقر على زر الإجراء السريع ثم مرر إلى أعلى إلى عرض علامات التبويب. من هنا ، اسحب إلى اليسار لإغلاق علامة التبويب وانتقل إلى اليمين لفتح علامة التبويب على سطح المكتب.

عندما ترسل علامة تبويب إلى سطح المكتب ، ستبقى علامة التبويب هذه على التطبيق وتكون بمثابة نسخة مكررة. انقر على قائمة المزيد> الإعدادات ، وستظهر خيارات أكثر فائدة بما في ذلك وظيفة لمنع محاولات cryptojacking.


3. Smooz Browser: التصفح السلس مع دعم مذهل للإيماءات

متصفح smooth

Smooz هو متصفح محمول غني بالميزات يساعدك على التنقل بسرعة بفضل عناصر التحكم في التنقل وإدارة علامات التبويب البديهية. تحتوي الشاشة الرئيسية على ثلاثة عناصر رئيسية:
    شريط البحث للبحث عن استعلام.
    شريط الوصول السريع للبحث في المواقع المستخدمة بشكل متكرر. يمكنك إضافة المزيد من المواقع هنا يدويا.
    شريط سفلي يحتوي على أزرار للبحث ، والإشارات المرجعية ، والمزيد من القوائم للحصول على خيارات إضافية.

عند فتح العديد من علامات التبويب ، قد تحتاج إلى تثبيت علامة التبويب التي تتصفحها دائمًا. للقيام بذلك ، قم أولاً بالضغط مع الاستمرار على الصفحة لفتح Tab Manager. ضمن "علامات التبويب المفتوحة" ، انقر مع الاستمرار فوق الموقع لتثبيتها. هذه الميزة غير موجودة على أي متصفح ويب آخر للجوّال. إذا أغلقت علامة تبويب عن طريق الخطأ ، فانتقل إلى علامات التبويب المغلقة وانقر على "استعادة".

تحتوي قائمة الإعدادات على خيارين أكثر فائدة. تمكين "توفير البيانات" لتقليل البيانات أثناء التصفح على اتصال خلوي. وبدّل "حظر الصور" لمزيد من حفظ البيانات.
استخدام الإيماءات في متصفح Smooz
اكتب طلب البحث في شريط البحث ، وستجد رابطًا لفتحه في علامة تبويب جديدة بجوار نتائج البحث مباشرةً. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو التمرير إلى اليسار أو اليمين لتصفح الصفحات. لإغلاق علامة التبويب ، لا يتعين عليك البحث عن زر X صغير. ما عليك سوى التمرير سريعًا لأعلى من رمز البحث وستغلق علامة التبويب. اضغط عليه مرة أخرى لفتح علامة تبويب جديدة.

يتيح Smooz أيضًا إعداد وظائف إيمائية إضافية. انقر على المزيد> الإعدادات لفتح هذا. ضمن خيار الإيماءات ، قم بتمكين استخدام إيماءات التنقل. يحتوي هذا على أربعة عناصر تحكم للتنقل: يسار يمين ، يسار يسار ، أعلى يمين ، وأعلى يسار. لكل من عناصر التحكم هذه ، يمكنك تعيين إعداد معين. يمكنك تعيين إيماءة أسفل اليمين لإعادة تحميل الصفحة ، على سبيل المثال.

4. متصفح Dolphen: إيماءات على شكل حرف

متصفح Dolphin

يتميز متصفح Dolphin بواجهة نظيفة وبسيطة لتصفح الويب يمكنك بالتالي فتح مواقع الويب والتنقل بين وظائف المتصفح بتمريرة إصبعك.

لإنشاء إيماءة جديدة ، انقر فوق رمز الدلفين الرمادي في الجزء السفلي من الشاشة. حدد رمز الإعدادات وانتقل إلى Gesture و sonar. في هذه الصفحة ، يمكنك الاطلاع على بعض الإيماءات لمواقع الويب الشائعة. ولكن يمكنك أيضًا تعيين إيماءة لموقعك المفضل.

اكتب عنوان URL ، ثم اضغط على الزر Add +. الآن ارسم الإيماءة واضغط على تم لحفظها. تأكد من عدم إنشاء إيماءة مكررة ، حيث سيؤدي ذلك إلى حدوث تعارض. في قسم المزيد من الإجراءات ، يمكنك مشاهدة وتكوين إيماءات إجراءات المتصفح الشائعة الاستخدام.

استخدام هذه الإيماءات بسيط. فقط اضغط على رمز الدلفين الرمادي في الأسفل وانزل للأعلى إلى اليسار. ارسم الإيماءة في النافذة الجديدة - إذا فعلت ذلك بشكل صحيح ، فسيتم فتح الموقع في علامة تبويب جديدة.

خاتمة

عادات التصفح غير الفعالة يمكن أن تضيع وقتك الثمين. ولكن يمكن أن تساعدك الإيماءات على تجنب هذا فهي مفيدة في العديد من المواقف ، على سبيل المثال عندما تكون في حالة تنقل ولا يمكنك استخدام كلتا يديك ، أو إذا كنت تعاني من ألم في إحدى اليدين ، أو تريد فقط أن تصبح أكثر إنتاجية وسرعة في التصفح أتمنى أن تفيدكم هذه التدوينة من مدونتنا مداد الجليد
دمتم في رعاية الله

كن الأول دائما علق على " حصريا أفضل 4 متصفحات أندرويد مع دعم مذهل لميزة اللمس بالشرح الكامل "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي