نصائح للحفاظ على هاتفك الذكي آمنا حتى في حال فقدانه


مع كمية المعلومات التي نحتفظ بها على هواتفنا الذكية ، فمن الأهمية أن نحمي بياناتنا الهامة والخاصة الموجودة على هذه الهواتف. الحقيقة هي أنه يمكن فقد هاتفك أو سرقته ،أو اختراق محتوياته عن طريق البرامج الضارة لذا نقدم لك فيما يلي بعض النصائح الأساسية والمتقدمة التي يجب وضعها في الاعتبار لحماية كل شيء على جهازك الخاص

 نصائح لتأمين الجوال الذكي


إنشاء قفل للهاتف



من السهل للغاية والفعال إنشاء قفل الوصول إلى هاتف Android باستخدام أدوات أساسية موجودة في برنامج الجهاز ما عليك سوى النقر إلى إعداد
"الموقع والأمان". هناك يمكنك إنشاء إما كلمة مرور قياسية أو نمط قفل الشاشة. إذا كنت تستخدم أداة نقش قفل الشاشة ، فاحرص على عدم إنشاء نمط سهل للغاية وواضح.


تجنب التطبيقات الضارة


تستهدف الفيروسات والبرامج الضارة نظام Android على نحو متزايد ، لذلك من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب إصابة هاتفك أو جهازك اللوحي.
للحصول على أقصى درجات الأمان ، أنصحك بتنزيل التطبيقات من متجر Google Play الرسمي فقط ، حيث تم فحصها. يقوم بعض المخادعون بإنشاء إصدارات مزيفة من التطبيقات الشائعة ، والتي يتم تحميلها ببرامج ضارة ولا تتوفر إلا في مواقع الويب التابعة لجهات خارجية.
ومع ذلك ، قد لا تتوفر بعض التطبيقات ببساطة على متجر التطبيقات إذا كنت تشاهد تطبيقًا مثيرًا للاهتمام ، يمكنك التحقق من سمعته من خلال البحث عنه على Google ومعرفة ما إذا كان قد تم الكتابة عنه بشكل إيجابي أو سلبي. كن حذرًا من التطبيقات الغامضة تمامًا.


ملاحظة أذونات التطبيق


خصص بعض الوقت لمعرفة الأذونات التي يرغب التطبيق في الوصول إليها ، من إجراء مكالمات هاتفية لاستخدام أدوات النظام. على الرغم من أنه من المنطقي أن يرغب تطبيق الشبكات الاجتماعية في الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، كن حذرًا عندما تطالب التطبيقات بأكثر مما يبدو منطقيًا.

تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات


أخيرًا ، يمكنك التفكير في برنامج مضاد للفيروسات لنظام Android قد لا يحتاج المستخدمون الأذكياء إلى هذه البرامج ، لكن التطبيقات مثل Lookout Security & Antivirus توفر ميزات قوية للحماية الإضافية.


البحث عن الهاتف المفقود ومحو البيانات عن بعد

بفضل GPS والإنترنت اللاسلكي ، يمكنك تحديد موقع هاتف Android مفقود باستخدام أحد التطبيقات العديدة المتاحة أوصي باستخدام Android Lost (مجانًا). حتى مع إيقاف تشغيل مكبرات الصوت ، يمكنك استخدام هذا التطبيق لتشغيل صوت ، وهو أمر سهل عندما تفقد الهاتف في منزلك وعلاوة على ذلك ، يتيح لك هذا التطبيق أيضًا مسح جميع بيانات الهاتف ، وحفظ معلومات الاتصال الخاصة بك وملفاتك من أعين المتطفلين.



يمكنك أيضًا التقاط صور من الكاميرا لمعرفة من يستخدم هاتفك. والأفضل من ذلك: يمكن تثبيت هذا التطبيق عن بُعد ، لذا يمكنك تثبيته بعد فقد هاتفك. ومع ذلك ، فإنني أوصي بشدة تثبيته على الفور.


كن الأول دائما علق على " نصائح للحفاظ على هاتفك الذكي آمنا حتى في حال فقدانه "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي