4 فوائد تجنيها سريعا عند تصميم موقع بشكل متجاوب مع مختلف الأجهزة

إن إنشاء موقع ويب ناجح ومحسّن جيدًا هو شيء يشبه إلقاء شبكة واسعة في المحيط على أمل أن تصطاد أكبر عدد ممكن من الأسماك. يجب مراعاة جميع الأجهزة المختلفة التي يستخدمها الأشخاص لتصفح الإنترنت وتغطية جميع الخيارات باستخدام تصميم ويب سريع الاستجابة يقوم بتعديل المحتوى إلى أحجام مختلفة للشاشة. هذا أمر مهم لأنك تريد أن يتمتع جميع الزائرين بتجربة جيدة بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

و قد يفاجئك أن تصميم الويب سريع الاستجابة يؤثر فعليًا بشكل مباشر على نتيجة تحسين محركات البحث. 
في ما يلي قائمة بمزايا تحسين محركات البحث التي ستحصل عليها فور تنفيذ هذا التصميم.


تحقيق زيارات أعلى لموقعك من متصفحات الجوال


تتمثل أول وأهم نتيجة لتصميم الويب السريع الاستجابة والمتناسب مع الجوال في زيادة عدد زيارات الجوّال. لقد شهد التصفح المتنقل نمواً مطرداً لسنوات حتى
الآن  وهذا يعني أن الهواتف المحمولة أصبحت نقطة تركيز رئيسية للعديد من المطورين ، وأصبح تحسين أجهزة الجوّال هو المعيار المتبع في هذا المجال. لذلك ، باستخدام تصميم الويب المتجاوب على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك فتح الأبواب لغالبية مستخدمي الويب في الوقت الحاضر ، مما يعمل على تحسين درجة SEO الخاصة بك.

تحميل صفحة ويب أسرع


وبالحديث عن التصفح على الجوّال ، أصبحت السرعة مؤخرًا عاملًا رئيسيًا في تحسين محركات البحث لدى Google. مع إدخال مبدأ الجوّال أولاً ، أعلنت Google أن سرعة تحميل صفحات الويب ستصبح جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث ، بدءًا من تموز 2018. وعلى الرغم من أن النتائج لن تكون واضحة منذ البداية ، إلا أن الاستثمار في صفحات الويب بشكل أسرع في وقت مبكر طريقة جيدة للتحضير للمستقبل.

انخفاض معدل ارتداد الزائرين


بالطبع ، لا تعني زيارات مواقع الويب شيئًا إذا كان معدل الارتداد مرتفعًا للغاية - وهذا يعني أن عددًا كبيرًا من الزائرين الذين يأتون إلى موقعك على الويب يغادرون على الفور بسبب التجربة العامة السيئة. يوصي الكثير من المحترفين بتصميم الويب سريع الاستجابة كوسيلة لخفض معدل الارتداد ، وبالتالي تحسين ترتيبك.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن معدل الارتداد عامل لا يمكن الاعتماد عليه إلى حد ما لأنه يعتمد على نوع موقع الويب لديك. على سبيل المثال ، تحصل مواقع الخدمة على معدل ارتداد يصل إلى 30 في المائة ، ومواقع محتوى من 40 إلى 60٪ ، بينما يمكن أن تصل مدونات الويب إلى 90 بالمائة. حتى أن أحد المستخدمين فسر عدم موثوقية كل ذلك مع مثال على موقعه يحتوي على صور في الغالب ومعدل الارتداد مرتفع للغاية لأن الأشخاص يشاهدون الصورة التي يريدونها ويغادرونها.


عدم قابلية وجود محتوى مكرر لديك


أخيرًا ، تتمثل إحدى الفوائد الواضحة من تعريف تصميم موقع الويب سريع الاستجابة في أنه يمنع إمكانية رؤية Google للمحتوى المكرر على موقعك على الويب ويعاقبك عليه. عند إنشاء إصدارين منفصلين لموقعك (أحدهما لسطح المكتب والآخر لتصفح الجوال) ، يمكن لـ Google رؤيته كموقعين على الويب لهما نفس المحتوى. يتيح لك التصميم السريع الاستجابة استخدام موقع واحد يتوافق مع جميع الأحجام.

بالنظر إلى كيفية وجود رابط واحد فقط لكل إصدارات موقع الويب الخاص بك ، يصبح بناء الارتباطات أكثر بساطة ، وبالتالي ، فإن ترتيب SEO الخاص بك يصبح أكثر سهولة.

كن الأول دائما علق على " 4 فوائد تجنيها سريعا عند تصميم موقع بشكل متجاوب مع مختلف الأجهزة "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي