كيفية توفير طاقة البطارية على جهاز Android وعمل الجهاز بشكل اسرع

يوفر نظام التشغيل Android العديد من الميزات المثيرة ، بما في ذلك WiFi ، ونظام تحديد المواقع ، وعدد لا يحصى من التطبيقات. للأسف ، يمكن للعديد من الميزات أن تؤثر سلبًا على طاقة بطارية جهازك وأن تتسبب في استنزافها بسرعة لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك تجربتها لتمديد عمر بطارية جهازك.


الطريقة الأولى عمل بعض التغييرات البسيطة

الخطوة الأولى


 قم بتشغيل وضع توفير الطاقة بالنسبة إلى معظم الأجهزة ، كل ما عليك فعله هو التمرير لأسفل من أعلى الشاشة لإظهار قائمة. قم بالتمرير إلى الجانب حتى تعثر على خيار توفير الطاقة ، وحدده.
قد يؤدي وضع توفير
الطاقة إلى إبطاء الهاتف قليلاً.

إذا كنت تحصل على إشعارات فورية من تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فستتوقف حتى تفتح التطبيق.

الخطوة الثانية


قم بإيقاف تشغيل WiFi و Bluetooth و GPS إذا كنت لا تستخدمها. كل هذا يستخدم طاقة البطارية ، حتى عندما لا تستخدمها. على سبيل المثال ، سيواصل مرسل الشبكة اللاسلكية البحث عن اتصال لاسلكي بشكل منتظم طالما تم تشغيله. يستخدم هذا طاقة البطارية ، حتى إذا لم تكن تتصفح الإنترنت.
لإيقاف تشغيل هذه الميزات ، ما عليك سوى التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة. مرر جانبيًا على طول القائمة ، وقم بإلغاء تحديد العناصر.

الخطوة الثالثة


قم بإيقاف تشغيل أي تطبيقات لا تستخدمها. لا يكفي إغلاق التطبيق بالضغط على الأزرار الخلفية أو الرئيسية ؛ قد يستمر تشغيل التطبيق في الخلفية واستنزاف طاقة البطارية  يجب عليك الوصول إلى تطبيقات جهازك الحديثة والخلفية وإغلاقها يدويًا سيضمن ذلك عادة عدم تشغيلها في الخلفية واستخدام طاقة البطارية.

الخطوة الرابعة


ضع هاتفك في وضع الاستعداد عندما لا تستخدمه ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة وسوف تغلق الشاشة. هذا سوف يقلل من طاقة البطارية
 لمغادرة وضع الاستعداد ، ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة مرة أخرى ؛ قد تضطر إلى إلغاء قفل هاتفك عندما "يستيقظ".

الخطوة الخامسة


إيقاف وظيفة اهتزاز الهاتف اضغط على أزرار الصوت لأعلى ولأسفل حتى تترك وضع الاهتزاز قد يكون من الجيد إيقاف الاهتزازات للرسائل النصية أيضًا ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات ، ثم إلى "الصوت والعرض" إذا لم تتمكن من العثور على إعدادات الرسائل هناك ، فانتقل إلى "التطبيقات" ثم "الرسائل".

الطريقة الثانية عمل تغييرات متقدمة

الخطوة الاولى


تقليل سطوع العرض الخاص بك انتقل إلى الإعدادات ، وحدد "الصوت والعرض" اضغط على "السطوع" ، وحرك شريط التمرير إلى الجانب لتقليل السطوع.
إذا كنت تستخدم وضع توفير الطاقة ، فقد يتم تقليل سطوع الشاشة تلقائيا
سيؤدي تقليل درجة السطوع إلى جعل الشاشة أكثر صعوبة بالوضوح في الأماكن الخارجية.
إذا كنت تستخدم الإنترنت ، فقد يحتوي الإعداد الخاص بالإنترنت على اختصار لضبط السطوع.

الخطوة الثانية


اضبط مهلة الشاشة على أقصر مدة ممكنة يخبر هذا الإعداد الجهاز بإيقاف تشغيل الشاشة بعد فترة عدم النشاط المحددة كلما كانت المدة أقصر ، ستقل الطاقة التي تستخدمها شاشة العرض تختلف خيارات الإعداد من هاتف إلى آخر.
يمكنك العثور على هذا الخيار ضمن إعداداتك. انتقل إلى "الصوت والعرض" وحدد "مهلة الشاشة".

الخطوة الثالثة


إذا كان جهازك يحتوي على شاشة AMOLED ، فاستخدم خلفية سوداء يمكن أن تقلل شاشات AMOLED من استهلاك الطاقة سبعة أضعاف عن طريق عرض اللون الأسود بدلاً من الأبيض أو أي لون آخر. عند البحث على هاتفك ، يمكنك أيضًا استخدام Black Google Mobile على bGoog.com للحصول على نتائج Google القياسية (بما في ذلك الصور) كلها باللون الأسود

الخطوة الرابعة


أخبر جهازك باستخدام شبكات 2G فقط. إذا لم تكن بحاجة إلى الوصول إلى بيانات عالية السرعة ، أو لا توجد شبكة 3G أو 4G حيث تعيش ، يمكنك أن تخبر جهازك باستخدام شبكات الجوال 2G فقط. سيظل بإمكانك الوصول إلى بيانات شبكة EDGE و WiFi إذا لزم الأمر.
للتبديل إلى 2G ، انتقل إلى إعدادات جهازك وحدد "عناصر التحكم اللاسلكية". مرِّر لأسفل وصولاً إلى "شبكات الموبايل" ، ثم انقر على "Use only 2G Networks".

الطريقة الثالثة تعطيل الرسوم المتحركة


جرِّب تعطيل الرسوم المتحركة إذا كنت واثقًا من استخدام إعدادات مطور جهازك. تبدو الرسوم المتحركة رائعة أثناء التنقل في هاتفك ، ولكن يمكنها إبطاء الأداء واستنزاف طاقة البطارية يتطلب تعطيلها تشغيل وضع مطور البرامج ، على الرغم من ذلك ، فهو لا يناسب الأشخاص فيما يتعلق بهذه الطريقة التقنية

افتح الإعدادات ، وانتقل إلى "حول الهاتف". سيؤدي هذا إلى فتح شاشة تعرض المزيد من المعلومات حول جهاز Android ، بالإضافة إلى قائمة بالعناصر ، بما في ذلك "رقم البناء".

اضغط على "رقم البناء" حوالي سبع مرات. سيؤدي ذلك إلى تمكين تطبيق Android Developer Options.

الوصول إلى خيارات المطور اضغط على زر الرجوع بجهازك للعودة إلى قائمة الإعدادات الرئيسية مرر لأسفل وانقر على "خيارات المطور". يجب أن يكون أعلى قسم "حول الجهاز".

تعطيل خيارات الرسوم المتحركة قم بالتمرير لأسفل حتى ترى "مقياس متحرك للنافذة ،" "مقياس متحرك انتقالي" ، و "مقياس مدة الرسوم المتحركة". قم بإيقاف تشغيل كل واحد منها.

أعد تشغيل جهاز Android الخاص بك. سيؤدي هذا إلى حفظ الإعدادات الجديدة وتطبيقها على جهازك. قد يؤدي ذلك إلى إطالة عمر البطارية قليلاً ، وقد يعمل الهاتف بشكل أسرع أيضًا.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية