10 أسباب تجعلك تشتري جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بدلاً من Apple Mac



في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك الكثير من الميزات الجميلة والتي تستحق التجربة ولكن ويندوز كذلك هو خيار رائع خصوصًا لأولك ذوي الميزانية المحدودة، وفي هذا المقال سوف أقدم لك 10 أسباب تجعلك تشتري جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز مدلًا من ماك ابل.

1. اجهزة ويندوز ارخص بكثير من أجهزة ماك

لدى ويندوز العديد من الخيارات يمكنك شراء الكمبيوتر المناسب مع ميزانيتك ومع عملك حيث أن أجهزة ماك بوك أقل شيء يمكنك دفعه هو 500$ لجهاز ماك بوك ميني ولن تحصل على الميزات التي تحتاجها حقيقة

لكن في المقابل يمكنك دفع مبلغ 300$ لشراء حاسب بنظام ويندوز لتحصل على العديد من الميزات بسعر رخيص حتى انك تستطيع إستخدامه للالعاب التي لا تتطلب ذاكرة مركزية عالية.


2. عند شراء حاسب يعمل بنظام ويندوز لديك العديد من الخيارات


ابل هي الشركة الوحيدة في أجهزة التي تصنع أجهزة كمبيوتر ماك بوك (بالطبع)  لذلك ليس لديك خيارات كثيرة في التصميم والتكوين
هذا الشيء يمكن أن يقلل من تعقيدات الإختيار لكن ليس كلنا نريد نفس الخيار الاجهزة التي تعمل بنظام ويندوز متعددة الاشكال والإختلافات يمكنك إختيار التصميم واللون والماركة وفق رغبتك.


3. على ويندوز فك وركب القطع بسهولة

يمكنك من خلال أجهزة ويندوز إستبدال القطع بنفسك وبسهولة لوحة المفاتيح الذواكر والرامات وغيرها من الأشياء التي تحتاجها
أما بالنسبة لأبل لا تحب ان يستبدل المستخدم هذه الأشياء ومن الصعب إستبدالها لذلك أنت بحاجة للضمان أو للذهاب إلى الشركة للإصلاح.

أختر القطعة التي تريدها على حاسوبك ولا تقلق طالما أنها متوافقة مع نظام ويندوز هذا كل مافي الأمر.


4. إذا كنت من هوات الألعاب أختر ويندوز

هذه هي النقطة الأضعف في أجهزة ماك والتي لا تدعم العديد من الألعاب الرائجة لكن بالمقابل نظام ويندوز يدعم العديد إن لم نقل الكل فإن كنت من مدمني الألعاب فعليك ان تختار ويندوز طبعًأ.
 اشتري ماك ولا ويندوز  الفرق بين نظام آبل ماكنتوش ونظام مايكروسوفت ويندوز  مقارنة بين windows و linux و mac  لاب توب ماك او ويندوز  مميزات ويندوز ماك  الفرق بين mac و pc  الانتقال من ويندوز الى ماك  الفرق بين windows و mac و linux



5. اجهزة ويندوز تتوفر على أهم المنافذ الشائعة

نعم ويندوز يتوفر على العديد من المنافذ أو المقابس الخاصة بالأجهزة التي يمكن أن تعمل في حال قمت بتوصيلها للكمبيوتر

 قامت شركة ابل بإزالة جميع المنافذ الأخرى والتي لم سوى USB-C. وهذا يجعلك لأن تشتري محول للمقبس المطلوب خلاف ويندوز.



6. نظام ويندوز اليوم حديث أكثر من ماك بوك ومحدث بإستمرار

إذا كنت ترغب في استخدام كمبيوتر محمول قليل السُمك فيمكنك اختيار MacBook Air ولكن نظامه يماثل الكمبيوتر المحمول  الذي صنع عام 2015 حتى شركة ابل لديها جهاز Mac Pro من عام 2013 حتى الآن لم يتم تحديثه بعد والسعر مرتفع لكن بالمقابل يتم دائمًا غرسال تحديثات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows.


7. مايكروسوفت أوفيس

يعمل مايكروسوفت أوفيس والذي يتضمن برنامجين مشهورين هما Word و Excel بشكل أفضل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows غير أجهزة ماك نسخة ويندوز تتوفر على المزيد من الميزات والاستقرار.



8. إمكانيات التخصيص على ويندوز أكثر من ماك

نظام iOS على أجهزة ماك ضيق للغاية ولايمكنك تخصيصه مثل نظام ويندوز الذي يتيح لك خيارات عديدة يمكنك تخصيصه بالشكل الذي يرضيك تمامًا.


9. تكلفة إصلاح ويندوز أقل

ليس فقط سعر اجهزة كمبيوتر ماك بوك مرتفعة ولكن إصلاحها أيضًا مرتفع نسبيًا مقارنة مع أجهزة ويندوز كذلك قلة المتاجر المرخص لها أو لديها قسم لإصلاح أجهزة ماك.


10. أكثر سلاسة لوحة مفاتيح ويندوز

لقد غيّرت شركة آبل آلية لوحة المفاتيح على جهاز MacBook Pro الجديد حيث جعلت آلية تشكيل الفراشة لوحة المفاتيح أكثر عرضة للخطأ لعدم عملها.

بأمان الله.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق