أخر المقالات
تحميل...

طريقة مضمونة لتقليل حجم الصور دون التأثير على جودتها !


خلال السنوات العشر الأخيرة ، أصبحت الصور واحدة من أهم الأشياء في حياتنا اليومية حيث أصبحنا نلتقط ما متوسطه 15 الى 20 صورة سيلفي يوميا عندما نسافر الى مناطق أخرى أو عندما نحضر مناسبة أو حدث معين.

هذه الصور الملتقطة نحرص على تخزينها في الهواتف والأجهزة الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر وهذا الأمر يؤدي الى امتلاء ذاكرة التخزين خصوصا إن كانت الصور بجودة عالية وواضحة.

لذا إن كنت عزيزي القارئ تبحث عن طريقة مضمونة لتقليل حجم الصور التي قمت بتخزينها على جهازك من أجل تفريغ ذاكرة التخزين فأنت في المكان الصحيح ، حيث أننا سنقدم لك في هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد طريقة مضمونة جدا جربتها شخصيا كما أنها لن تؤثر على جودة هذه الصور وكل ما يجب عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية :

الخطوة الأولىفي البداية عزيزي القارئ يجب عليك أن تقوم بتحميل برنامج يدعى PhotoBulk وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء الماك أو بنظام الويندوز وذلك من خلال الرابط هنا.



الخطوة الثانية : الآن قم بفتح برنامج PhotoBulk ثم قم بسحب جميع الصور التي ترغب في تقليل حجمها الى البرنامج سواء عن طريق السحب أو طريق فتحها بالنقر على السهم الذي يظهر لك وبعد ذلك قم بإختيار نوع الضغط الذي ترغب في تطبيقه على الصور بين Min و optimal و Max.



بعد ذلك قم بالنقر على زر ضغط الصورة وستبدأ العملية ، كما تلاحظ عزيزي القارئ من خلال الصورة أسفله ، قمت بتقليل حجم الصورة من 1.8 مب الى 750 كيلو بايت دون التاثير على وضوح وجودة الصورة 



عندما قم باستخدام خيار Max لضغط الصورة تم تقليل حجمها من 1.8 مب الى 600 كيلو بايت فقط ومرة أخرى لم تتأثر جودة الصورة على الاطلاق ، شخصيا قمت بإستخدام 3 أو 4 برامج وطرق أخرى جيدة لتقليل حجم الصورة لكن برنامج PhotoBulk هو الافضل في هذا الأمر.

كن الأول دائما علق على " طريقة مضمونة لتقليل حجم الصور دون التأثير على جودتها ! "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×