معاني 10 تصاميم شعارات للعلامات التجارية الأكثر شهرة حول العالم


يبدأ تصميم الشعار ليس من وحي الخيال إنما من خلال قصة غريبة أو حدث ما وخصيصاً مع علامات تجارية أصبحت أكثر شهرة حول العالم.

معنى شعار ماكدونالدز McDonald's

سيتم التفكير في أن الشعار عبارة عن حرف كبير من اسم الشركة، تقنياً هو كذلك، لكن هناك المزيد، بالنسبة للبعض يشير دوران الحرف إلى ثدي الأم، في عام 1960 كانت "ماكدونالدز" تناقش فكرة تغيير الشعار، "لويس شيسكن" وهي عالمة نفسية تم تعيينها من قبل الشركة ناقشت فكرة الحفاظ على الشعار مشيرة إلى أن الأقواس المستديرة تجعل المستهلكين يتخيلونهما كثديين مغذيين مما يجعلهم جائعين، قد تجد هذا صعب التصديق ولكن الواقع أنك لن تنظر للشعار نفس النظرة القديمة بعد اليوم.
معنى شعار ماكدونالدز




معنى شعار تويوتا TOYOTA

هل تسألت يوما ماذا يعنى هذا الشعار؟ هل حاولت تخمين دلالة الشعار؟ اليك الجواب.
بعض المستخدمين يقول ان هذا الشعار يمثل حرف "T" اول حرف من كلمة "TOYOTA" وبعضهم قال ان هذا الشعار يحوي جميع حروف كلمة "TOYOTA" والبعض الاخر قال ان هذا الشعار يدل على الاعتمادية (الموثوقيه).
والصحيح ان الشعار يحتوي على ثلاث دوائر: الدائرة الداخلية ترمز الي االعميل والدائرة التي تليها مباشرة ترمز الي المنتج والدائرة الكبيرة ترمز الي التطور التقني في مجال الصناعة.
وللمعلومية ان شعار تويوتا فاز بالمرتبة السابعة من بين 100 شعار للشركات على مستوى العالم ويقدر قيمته بـ 27941 مليون دولار بحسب موقع BUSINESS WEEK .
معنى شعار تويوتا


معى شعار أديداس Adidas

بالتأكيد تساءلت مراراً عن الثلاثة خطوط الموجودة على شعار "أديداس"، يبدو كجبل، ويشير الشعار أيضاً إلى التحديات والأهداف التي يمكن تحقيقها.
معنى شعار أديداس Adidas



معنى شعار غوغل google

شعار "غوغل" مصمم لكي يكون بسيطاً بألوان هادئة مع عدم وجود خطوط أو رموز براقة، أثناء تصميم الشعار أراد المصممون إظهار روح المرح بدون استخدام رموز ضخمة تحد مما يريدوا فعله، في البداية قاموا بجعل بعض الحروف ملتوية ولكن تم صرف النظر عن هذه الفكرة وتم التركيز أكثر على الألوان.




معنى شعار بيبسي Pepsi

شعار "بيبسي" هو دائرة بسيطة، النصف الأول أحمر والنصف الثاني أزرق وخط أبيض متموج يمر عبر المنتصف، الألوان تمثل العلم الأميركي ولكن هناك الكثير وراء هذا الشعار، أنفقت "بيبسي" مئات الملايين من الدولارات على تطوير الشعار، وقد قدمت الشركة التي استأجرتها "بيبسي" لتطوير الشعار تقريراً من 27 صفحة تشرح العديد من الأسباب التي دفعتها لهذا التصميم، من تلك الأسباب: الديناميكية الأرضية و"فنغ شوي" و"فيثاغورس" والنظرية النسبية! مما يجعلك تتسأل هل تلك الأسباب حقيقية أم أنها وسيلة لتحصل الشركة المصممة للشعار على نقود التطوير فقط.
معنى شعار بيبسي


معنى شعار بي إم دبليو BMW

يتألف شعار "بي إم دبليو" من أربع مربعات ملوّنة باللونين الأبيض والأزرق، تمثّل مروحة الطائرة، بينما يشير اللون الأزرق إلى السماء. ولمن يستغرب الربط
بين سيارات البي إم دبليو والطائرات، فهو يرجع إلى تاريخ الشركة التي كانت متخصّصةً بإنتاج محركات الطائرات الحربية.
أما اختيار اللونين الأبيض والأزرق فيعود أيضاً إلى كونهما اللونين
التقليديين لمنطقة "بافاريا" التي تحتضن معامل الشركة. شاهد الفيديو
معنى شعار بي إم دبليو



معنى شعار فولكس واجن Volkswagen

قد صمم هذا الشعار في عام 1938 والمعدل في عام 1996 و 2000. 
وهناك بعض الجدل حول تصميم الشعار ولكن الحقيقة هي أن ما كل من قام بتصميم هذا الشعار أيا كان هو شعار لا يُنسى.
اللون الأزرق يمثل التميز والطبقة والأبيض نقاء "V" هو لفولكس وهو ما يعني في الألمانية "الشعب" و "W" فاغن ،، مما يعني السيارة. فولكس واجن: "إن السيارة للشعب" .
معنى شعار فولكس واجن



معنى شعار إن بي سي NBC

شعار NBC يحتوي على طاووس مخفي فوق النص وينظر ناحية اليمين، واستخدام الطاووس مرفوع الرأس يدل على أنهم فخورون بالبرامج التي يقدموها.
معنى شعار إن بي سي NBC



معنى شعار ابل التفاحه Apple

ترمز قدمة التفاحة إلى معنى أدم وحواء الذين قاموا بقضم التفاحة حتى أنزلهم الله إلى الارض، 
يكذلك ترمز شعار أبل استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر للحصول على المعرفة  وفقا لأبل المدير السابق جان لوي هو رمز للشهوة والمعرفة التي يجتازها قوس قزح مع الألوان في الترتيب غير صحيح: شهوة، والمعرفة والأمل والفوضى . 
غيرت شركة آبل الشعار في عام 1976 كان شعار مثال يصور إسحاق نيوتن يجلس تحت شجرة التفاح مع تصوره أن التفاحة تسقط ليكتشف الجاذبية وذلك يرمز إلى المعرفة في ذلك الوقت.
معنى شعار ابل التفاحه

معنى شعار برشلونة

اولا: اشارة الصليب 
يعتقد الكثيرون ان هذا الرمز هو علم انكلترا او صليبا او ما شابه و لكنه رمز للقديس سانت جورج القديس الكتلوني و كان جندي في الامبراطورية الرومانية و الذي اصبح لاحقا مطران مسيحي )و يعد احد رموز اقليم كاتالونيا 

ثانيا:العلم الكاتالوني
وهو علم اقليم كاتالونية الذي هو رمز الاسطورة القديمة التي تخبر عن الحانات الحمراء الاربعة 

ثالثا :الوان قميص نادي برشلونة
عندما اسس هانز غامبر نادي برشلونة عام 1899 اختار لقمصان نادي برشلونة الوان ناديه السويسري المحلي الذي لعب له قبل الانتقال الى اسبانيا للعيش فيها و تأسيس نادي برشلونة.

للسنوات الاحدى عشر الاولى استعمل نادي برشلونة شعار مدينة برشلونة لكن قرر النادي ان نادي برشلونة يحتاج شعاره الخاص و صمم هذا الشعار شعار نادي برشلونة .

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق