أفضل المواقع لكتابة سيرة ذاتية ناجحة

 هل تعبت من البحث عن مواقع تساعدك على كتابة سيرة ذاتية تمكنك من الحصول على عمل أحلامك؟ هل تبحث عن موقع يسهل عملية كتابة سيرة ذاتية مخصصة لمجالك بالتحديد؟ لا تضيع وقتك في البحث كثيرا فموقع https://cv-in-arabic.com هو مكانك المنشود. يؤمن موقع Cv-in-Arabic بأهمية السيرة الذاتية في مجال التشغيل لذلك يقدم خدمات حرفية لكتابة وتزويق السير الذاتية. ما يميز هذا الموقع عن غيره من المواقع هو الاهتمام بالتفاصيل و توفير عدد كبير من قوالب السير الذاتية التي تختلف وتتعدد باختلاف وتعدد مجالات العمل. فإن كنت مدير مبيعات فتجد قالب سيرة ذاتية مخصصا لمديري المبيعات وإن كنت سائق شاحنة ستجد أيضا قالب سيرة ذاتية مخصصا لسائقي الشاحنات. أيضا, ان كنت تبحث عن مقالات تقدم شرحا مفصلا لكيفية كتابة سيرة ذاتية فستجدها هناك. مهما كان المجال الذي تعمل فيه, ستجده متوفرا في موقع https://cv-in-arabic.com.

أفضل المواقع لكتابة سيرة ذاتية ناجحة

ما مدى أهمية السيرة الذاتية؟

على الرغم من التطور التكنولوجي وتعدد أساليب البحث والحصول على عمل, إلا أن السيرة الذاتية لا تزال الطريقة الأمثل والناجع للحصول على عمل. تعد السيرة الذاتية ملفا تعريفيا بالمترشح يعرض أهم المعلومات عنه: معلومات الاتصال, وتاريخ العمل, والتعليم, ,والشهادات الأخرى, والمراجع والتلخيص. كل هذه المعلومات يجب أن تكون مكتوبة بطريقة محددة ودقيقة لكل عمل ما. بعبارة أخرى, لا تكتب قالبا واحدا لسيرتك الذاتية ثم ترسله لعدد كبير من الشركات. بل حاول أن تضيف كلمات مفتاح مأخوذة من طلب عمل محدد ثم ترسلها. يجب أن تختلف السيرة الذاتية للشخص الواحد من طلب عمل الى آخر.  

ما هو الشكل المثالي للسيرة الذاتية؟

كثير ما يهمل الباحثون عن عمل شكل السيرة الذاتية فتراهم يمضون وقتا كبيرا وجهدا كبيرا في كتابة معلوماتهم الشخصية وينسون التفكير في كيفية عرض هذه المعلومات. ليس الأمر صعبا كما يعتقد البعض ولا تحتاج ان تكون فنانا او مصمما غرافيا لتخلق شكلا جميلا لسيرتك الذاتية. في الحقيقة, يكمن السر في النظام ثم النظام. كلما كانت سيرتك الذاتية منظمة, كلما بدت حرفية وسهلة القراءة. ايضا, من المحبذ ان تكتب سيرتك الذاتية على شكل رؤوس أقلام عوضا عن فقرات طويلة حتى تبدو منظمة وسهلة القراءة.يقول خبراء كتابة السيرة الذاتية ان الشكل المثالي او التقسيم المثالي للسيرة الذاتية يكون هكذا:

  • المقدمة
  • ملخص السيرة الذاتية
  • قسم الخبرة المهنية
  • قسم الشهادات التعليمية
  • شهادات أخرى
  • قسم المؤهلات والمهارات
  • قسم المراجع

كنت ترغب في الحصول على قالب جاهز لسيرة ذاتية و كل ما عليك فعله هو اضافة معلوماتك الشخصية في المكان المحدد, عليك بزيارة موقع https://cv-in-arabic.com واختيار القالب الذي يناسب مجال عملك.

الفرق بين السيرة الذاتية ورسالة التغطية؟

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الباحثون عن عمل عن كتابة سيرتهم الذاتية هو الخلط بين السيرة الذاتية ورسالة التغطية. للملفين شكلين و هدفين مختلفين. السيرة الذاتية هي عبارة عن ملف يشمل ملخصا لتاريخك العلمي والمهني مصحوبا بمعلومات الاتصال الخاصة بك, أما رسالة التغطية فهي عبارة عن مكمل للسيرة الذاتية وتهدف إلى تقديم مساحة إضافية لصاحب السيرة الذاتية للحديث عن اهتمامه بالحصول على الوظيفة المعنية. يمكنك ان ترسل سيرة ذاتية دون ان ترسل رسالة تغطية ولكن لا يمكنك ان ترسل رسالة تغطية دون ان ترسل سيرة ذاتية. فمن ناحية الأهمية, تعتبر السيرة الذاتية أكثر أهمية. علاوة على ذلك, للسيرة الذاتية ورسالة التغطية شكلان مختلفان. تأتي السيرة الذاتية في شكل أقسام تتراوح بين الفقرات و رؤوس الأقلام أما السيرة الذاتية فتاتي في شكل رسالة الكترونية ذات فقرات قصيرة.

كيف يختلف موقع Cv-in-Arabic عن غيره من مواقع كتابة السيرة الذاتية؟

عديدة هي المواقع التي تزعم مساعدتك في كتابة سيرة ذاتية ناجحة ولكن موقع Cv-in-Arabic مختلف ومتطور بشكل كبير. يمكنك موقع Cv-in-Arabic بالاختيار بين كتابة سيرتك الذاتية من الصفر أو بإدخال سيرتك الذاتية القديمة وإدخال تعديلات عليها. يتم إنجاز كل هذا بطريقة أوتوماتيكية ذكية مما يسهل عملية كتابة السيرة الذاتية. علاوة على ذلك, يقدم موقع Cv-in-Arabic قوالب جاهزة ذات تصاميم رائعة ومهنية ذات اختيارات متعددة. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المذكورة في الموقع للحصول على نتائج لا مثيل لها. 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق