MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

تجنّبوا الأخطاء الشائعة أثناء التقاط الصور لنحصل على صوراً رائعة!

تجنّبوا الأخطاء الشائعة أثناء التقاط الصور لنحصل على صوراً رائعة!
أضف تعليق
2019-08-13
من منّا لا يحب التقاط الصور والاحتفاظ بها بهاتفه الذكي مع تطوّر كاميراتها كل يوم أو بكاميرا احترافية وخاصةً أثناء الرحلات فإليك 7 أخطاء شائعة تقوم بها تحول دون الحصول على صور رائعة. 

  1. التخطيط الجيد: لن تستطيع الحصول على صور مبهرة مجرد وجودك في المنزل أو في مكان من مدينة ما وغالباً ما يكون المال والوقت عائقين أساسيين في الترحال من أجل التصوير فيجب عليك إمضاء ساعات لتحدد نوع الصور الذي ترغب به والمكان والوقت الأمثل لالتقاطها.
  2. تكرار الصور: المقصود هنا ألا تقوم بنسخ أو اتباع طريقة أحد آخر في التقاط الصور بل قم بالبحث عن نقطة مميزة أو مكان لم يسبق لأحد أن اتخذه في التقاط الصور بحيث تتمكن من الحصول على نتائج فريدة وجديدة وإذا لم تستطع فقم بتغيير وجهة تصويرك وكن أكثر إبداعاً.
  3. عامل الوقت: إن أفضل وقت لالتقاط الصور هو ساعات عدم الازدحام البشري مثل غروب أو شروق الشمس، وللحصول على نتائج رائعة يمكنك التصوير عند حلول الظلام الذي يضفي ألواناً رائعة للسماء أو حتى قبل بزوغ الفجر.
  4. التسرع: إن التقاط صور مذهلة أثناء السفر عملية تتطلب الصبر الطويل بين البحث عن المشهد أو الخلفية المناسبة، فلا تقم بأخذ صورة واحدة فحسب بل التقطها وانتظر لعل الإضاءة تتغير أو قد تتمكن من العثور على منظر أو منطقة قد تفقدها في حال تسرعك.
  5. التجهيزات والمعدّات: لن تضطر لحمل الكثير من القطع معك فكل ما تريده للحصول على صور رائعة هو الكاميرا وعدسة واحدة متعددة الوظائف إما ببعد بؤري ثابت مثل 24mm أو 35mm أو متغير مثل mm18-55mm أو 24mm-70mm ولن تفقد الكثير من الوقت في التبديل بينها.
  6. الالتزام بالكاميرات الاحترافية: حتى عند امتلاكك كاميرا DSLR أو كاميرا عديمة المرآة هذا لا يعني ان تتجاهل الهاتف الذكي والذي يملك خواصّاً رائعة من خفة الوزن وسرعة التشغيل والالتقاط ودقة الكاميرا التي تطوّرت كثيراً في السنوات الأخيرة.
  7. الوضع التلقائي: يمكنك التعديل في الكثير من الأشياء مثل فتحة العدسة أو شدة التعرض الضوئي أو توزان الألوان للحصول على صور رائعة
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا