MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

صورنا الفوتوغرافية هي حياتنا المصورة فكيف نعتني بهذه الصور؟

صورنا الفوتوغرافية هي حياتنا المصورة فكيف نعتني بهذه الصور؟
أضف تعليق
2019-08-08
مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية بات الناس يلتقطون مليارات الصور سنويا وهناك عشرات الأسباب لترتيب صورك مما يجعل مشاركتها أو طباعتها أسهل وإليك الخطوات لتفعل ذلك.
  • حذف الصور: في البداية وعند كل مرة تقوم بها بالتقاط مجموعة كبرة من الصور يجب أن تقوم بحذف بعض منها كالصور المشوشة أو غير الضرورية ولن تستغرق العملية أكثر من عدة دقائق وبذلك تحمي ذاكرة هاتفك من الامتلاء.
  • الألبومات الرقمية: قم بشكل دوري بإنشاء مجلدات لفصل الصور عن بعضها كصور العائلة مثلا أو صور حيواناتك الأليفة أو بحسب مكان التصوير أو حسب تاريخ التقاط الصورة شهريا أو سنويا.
  • أداة تنظيم الصور: قد تمتلك الآلاف من الصور على هاتفك ولا بد أن تجد صعوبة بالغة في فصلها يمكن حل تلك المشكلة عن طريق استخدام تطبيق Mylio الذي يقوم بترتيب جميع الصور إما بحسب التاريخ أو حسب الأشخاص بفضل تقنية التعرف على الوجه.
  • النسخة الاحتياطية: من المهم جدا أن تحتفظ بنسخة احتياطية لمكتبة الصور بغض النظر عن مكان أو طريقة ترتيبها كأن تقوم بتحميلها إلى السحابة أو نسخها على قرص تخزين خارجي وذلك لأن احتمال فقدان النسخة الواحدة كبير جدا.

الطرق السابقة جميعها كانت عن الصور الرقمية ولكن ما يزال هناك حتى الآن مجموعة كبيرة من الناس يرغبون بطباعة الصور وتحويلها إلى صور فوتوغرافية للعرض في المنازل وتلك الصور لها طرق الترتيب الخاصة أيضا وهي:
  1. التجميع: اعمل على وضع الصور في مكان واحد لتتمكن من التعامل معها مباشرة.
  2. الفرز: كما في الصور الرقمية فيجب عليك مراجعتها جميعا واختيار الأفضل بينها والاحتفاظ بها ثم القيام بتصنيفها وفرزها حسب رغبتك بين التي تريد وضعها ضمن إطار والتي ستضعها ضمن ألبوم صور ويجب استخدام النوع ذو الأغلفة البلاستيكية وليست اللاصقة وبالنسبة للصور المميزة فيمكنك كتابة تاريخ ومكان الالتقاط في الجهة الخلفية منها.
  3. الاحتفاظ بالصور: بعد أن تقوم بعملية الفرز يجب عليك وضع الصور في مكان مناسب بظروف جافة ومظلمة وبدرجة حرارة مناسبة لحمايتها من التلف.
تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا