MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

كيف أختار الحاسب المناسب؟

كيف أختار الحاسب المناسب؟
أضف تعليق
2019-06-24

يعتبر شراء حاسوب جديد من القرارات السديدة هذه الأيام فالحياة من حولنا تتغيّر بسرعة والحواسيب لم تعد رفاهية آبداً بل ضرورة ومصدر رزق للكثيرين ولكن عندما نبدأ البحث عن حاسوب جديد نشعر بالضياع الحقيقي فلا نعلم تماماً ما الحاسوب المناسب لنا وما المواصفات المناسبة لنا وتبدأ رحلة طويلة جداً من البحث والأسئلة والخيارات لننتهي بعدد كبير جداً من الخيارات ولكن للأسف نشعر بالحيرة حيال اتخاذ القرار وشراء الحاسوب الجديد ولكن وجدنا لكم بعض الحلول التي يمكن أن تأخذ بيدكم في هذه الرحلة التي سنحاول معاً جعلها ممتعة قدر الإمكان فاتخاذك قرار الشراء أمراً في غاية الأهمّية وعليك الاستمتاع بهذه المرحلة. 

تحديد الاحتياجات أولاً!

في البداية علينا تحديد احتياجاتنا بدقّة عالية أي علينا أن نعلم ما المطلوب من الحاسوب الجديد هل هو مخصّص للأعمال المكتبية أم للأعمال المجهدة كالتصميم والبرمجة! 
تحديد الغاية والهدف من شراء الحاسوب يعتبر من الأشياء الأساسية في تقييم الحاسوب الجديد فبدلاً من السؤال حول الحاسوب المناسب أصبح السؤال حول إمكانية الحاسوب من تلبية احتياجاتي ويعتبر ذلك قفزة نوعية بالنسبة لنا. 

السعر!

عملية البحث عن الحاسوب المناسب بطريقة عشوائية لا يعتبر الطريقة الأفضل وبسبب الأسعار العالية هذه الأيام فمن الأفضل تحديد السعر المناسب لك ولميزانيتك لذا تبحث عن الحاسب المناسب لك ضمن السعر الذي قمت بتحديده مسبقاً يعتبر هذا الأمر في غاية الأهمّية لأن الحواسيب مكلفة جداً هذه الأيام.

اختيار المواصقات بعناية!

هذه المهمّة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع الخطوة الأولى في هذا المقال وهي تحديد الاحتياجات أو الهدف من شرائك لحاسوب جديد فبعد اجتيازك لهذه الخطوة يجب عليك البحث عن الحاسب الذي يلبّي لك هذه الحاجة فإن كنت تعمل كمصمّم جرافيك فاختيارك للحاسب سيكون موافقاً لمهنتك أي لن تحتاج لحاسب بمعالج Core 2 Dual بتحديدك للمواصفات المطلوبة سيتكون عملية اتخاذ القرار أبسط وأكثر مرونة. 


تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا