MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

ميّزات كثيرة سنحصل عليها بعد إطلاق الوضع الليلي الخاص بنظام Android Q من جوجل!

ميّزات كثيرة سنحصل عليها بعد إطلاق الوضع الليلي الخاص بنظام Android Q من جوجل!
أضف تعليق
2019-05-15


تفضّل النسبة الكبرى من المستخدمين استعمال هواتفهم الذكية أثناء الليل وذلك ظاهر للعيان بشكل واضح ولكن كم سيكون الامر مزعجاً بالنسبة لك عندما تستخدم هاتفك الذكي في بيئة مظلمة والضوء الخاص بالهاتف أبيض أو أزرق هل فكّرت بالمخاطر الكامنة وراء ذلك من قبل؟

يعتبر ذلك خطرًا للعديد من الأسباب ففي البداية الحالة الصحّية في مقدّمة المبرّرات بالتأكيد ولكن تعد راحة المستخدمين أنفسهم من الأشياء الهامّة التي تجعلنا نفكّر بجدّية حيال الأمر وفي البداية بدأت الحلول تخرج بشكل متقطّع من خلال ابتكارات وأشياء غريبة حتى قررت جوجل في النهاية أن الوضع الليلي هو الحل!


بدأت تعمل جوجل على الوضع الليلي وتقوم بتطوير المشروع حتى أطلقته بشكل رسمي في نسخة Android Pie بشكل نهائي ولكن لسوء الحظ لم يكن مريحاً بالنسبة للمستخدمين حيث شكّل الوضع الليلي جزءً قليلاً جداً من الهاتف لذا لم يكن الحل الأمثل فالإشعارات نعرضها بالوضع الليلي والتطبيقات نعرضها بالأبيض لذا لن يكون مناسباً لذا بدأت جوجل تبحث عن مشكلة وقد وجدت الحل في نظام التشغيل Android Q.


لقد أطلقت جوجل مؤخّراً نظام Android Q الخاص بالهواتف الذكية والذي انتظره الجمهور كثيراً وإحدى الميّزات الفريدة في نظام التشغيل هذا هو الوضع الليلي الخاص بالهاتف الذي يشمل كل شيء وقد لاحظنا تقدّماً ملحوظا بالمقارنة بالمشاريع السابقة.

لكن وجود وضع ليلي لهواتف الأندرويد يعني عبئًا أكبر على مطوّري التطبيقات فهناك بعض الاحتياطات والاجراءات التي يجب أخذها بعين الاعتبار ولكن جوجل قد جعلت الأامر أكثر بساطة ومرونة بالنسبة للمطوّرين أيضاً من خلال وجود خيار Force Dark الذي يجعل التطبيق ملائماً للبيئة الجديدة حتى ولو كان مصمّماً للعمل في البيئة العادية حيث يعتبر تحويل التطبيق وملائمته مع البيئة الحالية من مسؤوليات شركة جوجل.

ولكن يبدو أن الوضع الليلي يتمتّع بفوائد مختلفة فقد عبّرت جوجل في مؤتمرها الأخير بأن الوضع الليلي يساهم في الحفاظ على المدّخرات لساعات أطول بنفس مقدار الشحن الأصلي أي هناك مجموعة كبيرة من الفوائد مما يجعل نظام التشغيل Android Q أحد الابتكارات التي سنرغب باستخدامها في الايام القادمة.

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا