MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

إشارات وعلامات تخبرك بأن تطوير البرمجيات هو العمل الأنسب لك!

إشارات وعلامات تخبرك بأن تطوير البرمجيات هو العمل الأنسب لك!
أضف تعليق
2019-03-09

تطوير البرمجيات
إشارات وعلامات تخبرك بأن تطوير البرمجيات هو العمل الأنسب لك!

هل كنت تشعر بالدهشة فيما مضى عندما تشاهد مجموعة من المبرمجين مجتمعين حول الحاسوب ويتناقشون حول إحدى المشاكل البرمجية المستعصية؟
أو ربّما كنت ترغب بتغيير عملك الحالي لتعمل في مهنة العصر الجديد، وتصبح أحد المبرمجين، في الحقيقة هناك الكثير من الإغراءات التي تدفعنا للتفكير بالبرمجة كمهنة دائمة، ولكن هل البرمجة والعمل في مجال تطوير البرمجيات هو العمل المناسب بالنسبة لك؟ 
فنحن نسمع بأن العمل البرمجي عمل معقّد جدًا ويتطلب التركيز الدائم والصبر الطويل لحل المشكلات التي يمكن أن تواجهنا خلال العمل، فهل تعتبر البرمجة المهنة المناسبة لك أم يجب عليك البحث عن وظيفًة أخرى؟

سنحاول الإجابة على هذا السؤال بشكل دقيق ومتكامل لتحصل على الإجابة الوافية والمرضية، في حال كنت تفكّر العمل في تطوير البرمجيات!

لديك الرغبة الدائمة بتعلّم التقنيات الجديدة!

لنعتبر أنّ البرمجة هي العمل المناسب بالنسبة لك فعليك أن تستمتع بتعلّم الأشياء الجديدة بنفسك، فمعظم الوقت الذي ستقضيه أثناء العمل هو الوقت الذي ستقضيه أثناء تعلّم تقنيات ومهارات جديدة، فالبرمجة سوق متغيّر ومتجدد باستمرار وكلّما تم إطلاق لغة جديدة أو تقنية جديدة يجب عليك المسارعة بتعلّمها واكتساب تلك المهارة الجديدة فإن لم تستمتع أثناء اكتسابك للمهارات الجديدة  فإنك ستكره البرمجة جدًا وستهرب بعيدًا من أول يوم عمل، فإن كنت تطمح لوظيفة جيدة براتب جيّد يجب أن تستمتع بتعلّم الأشياء والتقنيات الجديدة 

اقرأ أيضًا: فوائد التكنولوجيا الحديثة للمعلومات على القطاع الصحي

تمتلك مهارات العمل ضمن فريق


العمل ضمن فريق

العمل في مجال البرمجيات بشكل جدّي وضمن شركات ذات اسم لائق يعني العمل ضمن فريق من المبرمجين لتأدية الهدف نفسه، فأحدهم يطوّر الواجهة وآخر يصمم قواعد البيانات وآخر يكتب الخوارزمية المحتملة لحل المشكلة وآخر يوثّق المشروع البرمجي.

 فامتلاكك لمهارات العمل ضمن الفريق سيجعل الأمر أكثر متعة بالنسبة لك إضافة لتنفيذ العمل بشكل أسرع، فكلّما تأقلمت مع الفريق وكنت متعاونًا في الفريق يؤدّي ذلك إلى عمل أكثر فاعلية

تفضّل القيام بالأشياء بنفسك!

تتمحور البرمجة حول بناء البرمجيات وتطويرها فمن المهارات الأساسية التي يجب أن تتوفّر فيك كمبرمج مستقبلي هو رغبتك ببناء الأشياء بنفسك فإن شاهدت صفحة ويب ممتعة ومصممّة بطريقة مميّزة غالبًا ما سيكون سؤالك الأول : "كيف سأصمم مثلها بنفسي" 
فإن كنت ترغب الدخول إلى عالم تطوير البرمجيات يجب أن تبدأ الاعتماد على نفسك في تنفيذ المهام منذ اليوم، وأن تحاول أن تفهم أدق التفاصيل بنفسك

تعشق حل المشكلات 

إشارات وعلامات تخبرك بأن تطوير البرمجيات هو العمل الأنسب لك!

يتمحور العمل في مجال تطوير البرمجيات بشكل أساسي حول حل المشكلات التي تواجهك، فكلّما كنت صبورًا على المشكلات التي تواجهك كلّما كانت فرص النجاح في عملك كمبرمج أكبر، فحل المشكلات يتطلّب العمل بجد ومثابرة، فمن الممكن أن تعلق أيامًا في حل مشكلة معيّنة دون إيجاد الحل  المناسب وخصوصًا في المراحل الاولى فماذا ستفعل؟

هل ستترك المشكلة أو المشروع البرمجي وتعتذر عنه؟

إن كنت تفكّر بذلك فأنصحك بإيجاد عمل آخر دون تكليف نفسك هذا العناء من الأساس، فكلّما كنت صبورًا على حل المشكلات التي تواجهك كلّما ازدادت فرصك بالنجاح في مجال تطوير البرمجيات.

تشعر بالملل من عملك الحالي! 

يعتبر شعورك بالملل من عملك الروتيني الحالي أحد المميّزات التي تجعلك مناسبًا للعمل في تطوير البرمجيات، فالعمل في مجال التكنلوجيا بشكل عام عمل ممتع فهي مجالات متجددّة تجعلك مطّلعًا على كل جديد في العالم حولك،

فصناعة البرمجيات صناعة متغيّرة باستمرار وتطوّرها في بعض الأحيان أسرع من إدراكنا فهل سمعت بآخر التطورات اليوم في عالم الذكاء الاصطناعي؟

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا