26‏/03‏/2019

تعلّم إصلاح الهواتف الذكية وابن مهنة جديدة مع هذه القنوات المميزة!

اصلاح هاتفك بنفسك
مع انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير بين الناس أصبحنا نواجه المشاكل التقنية بشكل كبير أيضًا، فكلما ازدادت شريحة مستهلكي الهواتف الذكية ازدادت نسبة حدوث الأعطال التقنية فكم مرة وقع هاتفنا الذكي في الماء أو تعرّض لخلل كهربائي مفاجئ في الحقيقة الكثير منا تعرّض لهذا النوع من الحوادث التقنية ولكن هل فكّرت يومًا كيف يمكنك إصلاح هذه الأعطال التقنية بنفسك؟
ففي الحقيقة أعطال الهواتف التقنية ليست بهذا التعقيد هناك بعض المشاكل المعقّدة والتي تتطلب أيدي الخبراء ولكن نسبة تلك المشاكل قليلة جدًا مقارنة بباقي المشاكل فكم سيكون الأمر ممتعًا إن تعرّفنا على هواتفنا الذكية عن قرب وفهمنا مبدأ عملها وعملنا على إصلاحها في حال تعرّضت لخلل ما وإضافةً للمتعة الحقيقية التي ستشعر بها عند عملك على هاتفك الذكي وفهمك لقطعه من الممكن أن يكون ذلك بابًا جديدًا لمهنة جديدة يمكنك أن تعمل بها فهذا المجال من المجالات المطلوبة في يومنا هذا فمن منّا لم يسمع صديقه يشتكي من فني الصيانة المستهتر الذي أضاع له قطعًا ما أو سبب له مشاكل معينة بسبب عدم كفائته فإن فهمت هذه المبادئ بالتدريج من الممكن أن تعمل في هذه المهنة ويمكنك أن تصبح أحد فنّيي الصيانة المميّزين!
يمكن لأي أحد أن يتعلّم إصلاح الهواتف الذكية فقد قاموا بإنشاء مراكز تدريبية مهنية مخصصة لهذا النوع من الدورات التدريبية ويمكن لأي أحد أن يحصل على هذه الدورات التدريبية وأن يتعلّم هذه المهنة على أيدي المختصّين ولكن ماذا تقول إن وفّرنا ذلك لك وبشكل مجاني؟
هناك مجموعة من قنوات اليوتيوب المخصصة لتعليم الناس كيفية صيانة الهواتف الذكية إن تابعتها بشغف وحب ستصل لمراحل متقدّمة في صيانة الهواتف الذكية.
اقرأ أيضًا:  تطبيقات مميّزة جدًا ومجانية لتنظيم وقتك بطريقة أكثر فعّالية!

ما الذي تحتاجه لتبدأ العمل في إصلاح الهواتف الذكية؟ 

اصلاح هاتفك بنفسك
في البداية تحتاج الشغف الحقيقي لهذا المجال فهو يحتاج الهدوء والصبر الطويل.
تحتاج مجموعة من الأدوات التي ستستخدمها لاكتشاف الأعطال واستبدال القطع الإلكترونية التي لا تعمل وتركيب القطع الجديدة.
أنت بحاجة لمكان مخصص وبيئة مناسبة للعمل من ناحية المساحة.
تعلّم المبادئ الأساسية في هذا المجال وسنذكر لكم أهم القنوات العربية والعالمية التي يمكنكم استخدمها.
وأخيرًا أنت بحاجة لأن تخبر العائلة والأصدقاء وزملاء العمل بأنك قد بدأت العمل في إصلاح الهواتف الذكية ولا ضرر إن قمتم بإنشاء صفحة فيسبوك مخصصة للعمل.
اقرأ أيضًا:  إشارات وعلامات تخبرك بأن تطوير البرمجيات هو العمل الأنسب لك!

ما هي قنوات اليوتيوب المخصصة لتعليمكم إصلاح الهواتف الذكية؟

اصلاح هاتفك بنفسك

في الحقيقة يوجد العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب المخصصة والتي تقدّم هذا النوع من المحتوى والموجّه لفنيي الصيانة حاولنا أن نجمع لكم أكبر قدر ممكن من المواقع والقنوات كل ما عليكم القيام به هو تصفّح هذه القنوات واختيار القناة الأنسب لكم.

 iFixit

يعتبر iFixit أحد أشهر المواقع العالمية في إصلاح الهواتف الذكية ويتميّز هذا الموقع بتوفير محتوى تعليمي لإصلاح أي نوع من الأجهزة الإلكترونية التي تستخدمونها في منازلكم ويعتبر من المواقع البسيطة حيث يساعدك على إصلاح الأعطال خطوةً خطوة ولهم قناة يوتيوب مميزة يمكنكم الوصول إليها بذهابكم إلى iFixit Video على اليوتيوب. 

For my mobile

يعتبر For my mobile من أفضل المواقع المخصصة لإصلاح الهواتف الذكية مجانًا حيث يحتوي الموقع على كتيبات شرح مخصصة لجميع أنواع الهواتف إضافًة لتقديم محتوى مرئي لسهولة المتابعة وخصوصًا في المرحلة الاولى فيما يتعلق بفك وتركيب الهاتف.

Repairs universe 

Repairs universe من المواقع المجانية التي تعلّمك كيفية إصلاح هاتفك الذكي أو أجهزة Xbox حيث يقدّم شرحًا مفصّلًا يمكنك من خلال هذا الشرح إصلاح الأعطال التي تواجهك ولديهم أيضًا قناة يوتيوب مميزة جدًا تدعى Repairs Universe يمكنكم متابعتها منذ اليوم.

الإصلاح العميق

وإن كنت لا تتقن اللغة الإنكليزية بشكلٍ جيد فقد وجدنا إحدى القنوات التي تقدّم شرحًا مميزًا وباللغة العربية يمكنكم متابعتها أيضًا من خلال اليوتيوب.

Power book Medic

إن كنت من محبّي أجهزة آبل أو أحد مستخدمي أجهزة آبل الشهيرة فقد وجدنا لك موقعًا مخصصًا لهذا النوع من الأجهزة حيث يمكنك من خلال هذا الموقع إصلاح أجهزة آيفون وآيباد وماك بوك وغيرها من منتجات شركة آبل كل ما عليك القيام به هو وضع الجهاز الذي تريده في خانة البحث 

 JerryRigEverything

لهذه القناة شهرة كبيرة لدى متخصّصي إصلاح الهواتف الذكية وصاحب القناة لا يشرح فقط كيفية إصلاح الهواتف إنما يقوم باختبارات الهواتف الجديدة وأنظمة التشغيل وغيرها من الأشياء الممتعة.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

ساعدنا على الاستمرارية ساعد وحمس الأشخاص الذين يريدون أن يفعلوا شي مميز في الحياة، يمكنك الآن دعم www.madad2.com. عبر باي بال، نقدر ماتقوم به ونتمنى أن تعطى كما أعطيت.

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية