تعرف على بعض الرموز التي تظهر على شاشة ايفون عادةً


سنشارك معكم اليوم مجموعة مكونة من 8 رموز تظهر في شريط الحالة في هواتف ايفون ولكل رمز مهمة قد تكون غير مفهومة لدى الكثير حيث سنوضحها لكم اليوم.

1. رمز TTY


يتم استخدام أجهزة المبرقة Teletype ‏(TTY) بواسطة الأشخاص المصابين بالصم أو من يعانون صعوبة في السماع حتى يصبح بإمكانهم التواصل من خلال كتابة النصوص وقراءتها. إذا كان لديك محول TTY على iPhone، والذي يتوفر عبر www.apple.com/store، فيمكنك استخدام iPhone مع جهاز TTY.
وإذا رأيت  الرمز في شريط الحالة، فهذا يعني أن TTY قيد التشغيل. اختر الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > TTY لتشغيل TTY أو إيقاف تشغيله.

2. إعادة توجيه الإتصال

إذا ظهر لك رمز إعادة توجيه المكالمات او الاتصالات هذا يعني انه يتم تحويل المكالمات ممن رقمك الى رقم آخر وللتحكم بهذه الميزة المفيدة قم بالتوجه إلى الإعدادات --> الهاتف --> ثم انقر فوق إعادة توجيه الاتصال  .
انقر لتشغيل إعادة توجيه المكالمات .
استخدم لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال الرقم الذي تريد تحويل المكالمات الواردة إليه.
انقر فوق الزر إعادة توجيه الاتصال للعودة إلى شاشة إعادة توجيه الاتصال الرئيسية.

3. وضع عدم الإزعاج

عند تنشيط وضع "عدم الإزعاج" ، سيشاهد المستخدم رمز "القمر" على الجانب الأيمن من شاشة في iPhone و iPad. في الوقت نفسه سيتم إيقاف تشغيل جميع الإشعارات باستثناء الإنذارات حتى لا يتم إزعاج المستخدمين.

باستخدام هذا الوضع سوف يرفض الهاتف المكالمات الواردة تلقائيًا. لتمكين وضع "عدم الإزعاج" أنتقل إلى "الإعدادات" -> حدد "عدم الإزعاج".

4. إشارة GPS


عند تمكين تتبع نظام تحديد المواقع العالمي سترى رمز السهم في الزاوية السفلية اليمنى من شاشة iPhone إذا كان السهم باللون الأرجواني فإن التطبيق يستخدم نظام تحديد المواقع وإذا كان اللون أسود في ال 24 ساعة الماضية هناك تطبيق يستخدم هذه الخدمة لتحديد المواقع.

لضبط تهيئة موقع GPS انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية -> خدمات الموقع.

5. إشعار GPRS


GPRS هي شبكة 2G و E (EDGE) وهي 2.5G أو 2.75G  وهي بمثابة معيار لشبكات الهاتف المحمولة القديمة والبطيئة. يظهر هذان الرمزان فقط عندما يكون الاتصال أقل من سرعة شبكة الجيل الثالث والرابع وهذا يعني ان الانترنت لديك أصبح بطيء جداً.

6. إشعار القفل وحوله دائرة

عند ظهور هذا الرمز لا يمكن لجهاز iPhone أو iPad تدوير الشاشة سواء كان الهاتف افقيا او عاموديًأ

لإيقاف هذا الوضع يحتاج المستخدم بالدخول لمركز التحكم والنقر عى هذا الرمز.

7. اشعار البطارية وجهاز البلوتوث عند اتصال جهاز بلوتوث


بعض الأجهزة والملحقات تدعمها أبل عند توصيل Bluetooth بجهاز iPhone سيظهر جهاز iPad رمز البطارية الثانوية بجوار رمز البطارية  يساعد الرمز على معرفتك حالة البطارية الخاصة بالجهاز أو الملحقات المتصلة عبر Bluetooth على iPhone.


8. نقطة الاتصال الشخصية

تتيح لك نقطة الاتصال الشخصية مشاركة اتصال بيانات الشبكة الخلوية لiPhone أو iPad‏ (Wi-Fi + Cellular) عندما لا يكون لديك اتصال شبكة Wi-Fi.
عند توصيل جهاز بنقطة الاتصال الشخصية، يتحول شريط الحالة إلى اللون الأزرق ويظهر عدد الأجهزة المرتبطة. يعتمد عدد الأجهزة التي يمكن ضمّها إلى نقطة الاتصال الشخصية في وقت واحد على شركة الاتصالات وطراز iPhone. إذا انضمت أجهزة أخرى إلى نقطة الاتصال الشخصية باستخدام Wi-Fi، فلن تتمكّن من استخدام سوى البيانات الخلوية للاتصال بالإنترنت من الجهاز المضيف. 

كن الأول دائما علق على " تعرف على بعض الرموز التي تظهر على شاشة ايفون عادةً "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي