نصائح لأرشفة فيديو يوتيوب وجعله الأول بالبحث



قد سمعت كثيرًا أنه من السهل ربح المال من اليوتيوب بطريقة سهلة وذلك من خلال إنشاء مشهد فيديو ونشره على يوتيوب ومن ثم ربط القناة في جوجل أدسنس والبدأ في كسب المال كما يقولون ولكن الأمر ليس بهذه البساطة كما تتوقع للحصول على مشاهدات جيدة لا بد من إجراءات لتهيئة الفيديو قبل وبعد نشره بالإضافة للقناة.

واليوم سوف نقدم لكم مجموعة نصائح ستساعدك على بناء قناة ناجحة بإذن الله.


1. غير أسم الفيديو قبل رفعه

قبل رفع الفيديو على قناتك  قم بتغيير أسم الفيديو إلى نوع المحتوى الأصلي الذي تريد نشره من أجله مثلا الفيديو يجب أن يكون بهذا الشكل قبل نشره "طريقة-ارشفة-فيديو-يوتيوب-بسرعة.mp4" حاول تضمين كلمة رئيسية لعنوان الفيديو قبل رفعه على يوتيوب.


2. غير عنوان فيديو يوتيوب

عند رفع الفيديو على يوتيوب حاول تغيير العنوان مرة أخرى وتاكد بأن العنوان يحتوي على كلمات رئيسية وان يكون جذاب وشفاف أيضًا حتى لا تخدع المستخدمين وبالتالي يكون مخالف لسياسات يوتيوب أيضًا.


3. وصف الفيديو

في صندوق الوصف قم بإدراج لمحة سريعة عن الفيديو الخاص بك وحاول تضمين كلمات رئيسية للفيديو وحاول جعله مثير للإهتمام حتى يمضي المشاهد بعض الوقت في قراءته.


4. الصورة المصغرة للفيديو

الصور المصغرة للفيديو تلعب دورًا هامًأ في جذب المشاهدين للفيديو الخاص بك تأكد أنها بالفعل يمكنها جذب المشاهد من خلال تضمين صورة تحتوي على كلمة رئيسية من الكلمات المستهدفة ومن الأفضل جعل الصورة بحجم 1280 عرض بكسل وطول 720 بكسل وإذا أضفت بعض التعديلات عليها بإستخدام الفوتوشوب سيكون أفضل.


5. إستخدم العلامات 

أسفل وصف الفيديو ستجب مربع نص العلامات وهي ميزة مهمة يجب تضمين مجموعة كلمات رئيسية للفيديو لا تقل عن 10 علامات مفصولة بفاصلة مثال تطبيقات, برامج, ألعاب. إلخ ... مهمة العلامات هي مثل ميتاتاج المخصصة لمحركات البحث.


6. قم بدعوة المشاهدين

من خلال ميزة التعليقات التوضيحية يمكنك دعوة مشاهدين الفيديو للإشتراك في قناتك أو الإعجاب بالفيديو أو التعليق كما انها تظهر بشكل سلس على الفيديو ولكن لا تكثر منها حتى لا ينزعج المشاهد فقط حاول أن تجعل التعليقات التوضيحية لإصلاح الأخطاء في الفيديو أو كما قلنا لدعوة المشاهدين أو لتوضيح بعض الأشياء وتضمين فيديوهات ذات صلة بالفيديو الخاص بك.

خاتمة: كل النصائح أعلاه مقترنة ايضًا بمدى الطلب على الفيديو والمحتوى الذي يجعل المشاهد يثق بأنك منشئ محتوى حقيقي حتى ترى أنه تلقائيًا قام بمتابعتك بإستمرار فالمحتوى في كل شيء هو السيد ولكن هناك بعض الأشياء مثل النصائح التي قدمناها لكم مفيدة لتجعل الفيديو الخاص بك متصدر في نتائج بحث يوتيوب.


كن الأول دائما علق على " نصائح لأرشفة فيديو يوتيوب وجعله الأول بالبحث "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي