شرح 9 ميزات سرية في نظام أيفون الافتراضي ربما لا تعرفها

أيفون معروف ببساطته على واجهته حيث ظل نظام iOS على حاله منذ اليوم الذي تم إصداره فيه لا تزال الشاشة الرئيسية مجرد شبكة من التطبيقات.
ولكن على مر السنين ، اكتسبت iOS الكثير من الوظائف الجديدة ، بما في ذلك التطبيقات الافتراضية الجديدة.
عادة ما تكون الميزات في iOS مخفية خلف رمز أو حركة لمس بمجرد ونتعرف فيما يلي على بعض الميزات المخفية التي لا تعلمها في نظام أيفون الأفتراضي

1. عداد الخطوات على تطبيق Health

يستخدم تطبيق Health المعالج المشترك للحركة المدمج في جهاز iPhone حيث يمكنه تتبع الخطوات التي تقوم بها ورحلات الدرج التي تصعدها وتنزلها كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتحول تطبيق Health إلى مستودع لكل ما يتعلق بصحتك ولياقتك البدنية يمكنك بسهولة تتبع وزنك معها.

2. أداة المستوى في البوصلة

هناك أداة مستوى مخفي في تطبيق البوصلة افتح البوصلة واسحب لليسار على العرض ستدخل الآن أداة المستوى فقط ضع جهاز iPhone الخاص بك على أي شيء تريد التأكد من مستوى ميلانه مثل فوق سطح شاشة وسوف يخبرك ما إذا كانت مستوية السطح بالكامل.

3. مسح المستندات في الملاحظات

لست بحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية لمسح المستندات ومشاركتها يمكنك إجراء ذلك مباشرةً داخل تطبيق Notes على نظام التشغيل iOS 11 والإصدارات الأحدث.
  • افتح تطبيق Notes وأنشئ ملاحظة جديدة.
  • اضغط على زر الإضافة في شريط الأدوات وحدد "مسح المستندات".
  • أحضر ورقة واعرضها على الكاميرا ، وسيتعرّف التطبيق تلقائيًا عليها ويصورها يمكنك التقاط مستندات متعددة في هذا العرض.
  • انقر فوق "مسح ضوئي" ، ثم اضغط على الزر "حفظ" ستظهر الصورة الآن في الملاحظة و يمكنك تصديره كملف PDF باستخدام زر المشاركة.

4. وضع وقت النوم في الساعة

في المرة القادمة التي تفتح فيها تطبيق الساعة لتعيين منبّه ، انقر فوق قسم Bedtime في المنتصف هذه الميزة الصغيرة يمكن أن تساعدك على الذهاب إلى الفراش في الوقت المناسب.
أخبر معالج Bedtime في الوقت الذي تريد فيه الاستيقاظ وعدد الساعات التي تريد النوم فيها ، وسيذكرك تلقائيًا عندما يحين وقت النوم.

5. مشاركة الموقع مع الأصدقاء في الرسائل

يسهّل تطبيق "العثور على أصدقائي" مشاركة موقعك مع أصدقائك باستمرار. ولكن يمكنك إرسال موقعك الحالي بسرعة ، أو مشاركة موقعك لبضع ساعات ، مباشرة من الرسائل.
افتح تطبيق الرسائل وابحث عن محادثة واذهب إلى قسم التفاصيل هنا ستجد خيارين: انقر فوق إرسال موقعي الحالي لتحديث لمرة واحدة أو اختر مشاركة موقعي لمشاركتها لبعض الوقت.

6. السحب والإسقاط في الملفات

قدم نظام التشغيل iOS 11 تطبيق الملفات ، وهو بديل غني بالمزايا لتطبيق iCloud Drive يمكن أن تعرض الملفات العناصر المخزنة ليس فقط في iCloud ، ولكن في Dropbox و Google Drive أيضًا كما يجعل التطبيق من السهل تنظيم الملفات باستخدام السحب والإفلات.
كان السحب والإسقاط على iPad أحد أكبر الميزات في نظام التشغيل iOS 11  ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام السحب والإفلات لنقل الملفات من مكان لآخر على iPhone أيضًا؟
ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على ملف والاحتفاظ به مثبتًا بإصبع واحد وإفلاته في أي مكان تريده

7. إضافات رهيبة في الكاميرا

إذا كنت ترغب في إضافة تأثيرات رائعة إلى صورك ، فلا داعي للبحث عن تطبيق في الواقع ، يمكنك معاينتها مباشرةً ، أثناء التقاط الصورة.
في المرة التالية التي تفتح فيها الكاميرا ، مرر سريعًا لأعلى في عدسة الكاميرا أو انقر على الرمز ذي ثلاث دوائر من شريط الأدوات العلوي.
سترى بعض الفلاتر المذهلة وغير التقليدية في الداخل.

8. متعة تحرير الصور

بمجرد التقاط الصورة ، لا يتوقف المرح عند هذا الحد. افتح الصورة في تطبيق الصور و انتقل إلى صفحة التعديل ، وستتمكن من تبديل الوضع العمودي يمكنك أيضًا إجراء بعض التعديلات الأساسية باستخدام الألوان والتشبع والإضاءة.

9. عرض القارئ التلقائي في سفاري

تقوم ميزة Reader View تلقائيًا بإزالة التنسيق والتصميم من مقالة وتعطيك فقط النص والصور بتنسيق سهل القراءة.
انقر مع الاستمرار على زر عرض القارئ ، وستظهر لك خيارين جديدين لتشغيل عرض القارئ التلقائي لموقع الويب الحالي أو جميع مواقع الويب في المرة القادمة التي تفتح فيها رابطًا من موقع الويب ، سيتم فتحه تلقائيًا في Reader View - لا حاجة للنقر على الزر مرة أخرى!

كن الأول دائما علق على " شرح 9 ميزات سرية في نظام أيفون الافتراضي ربما لا تعرفها "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي