3 طرق لاستعادة الصور المحذوفة على أي جهاز أندرويد

قد يقوم أحدنا أحيانا بحذف بعض الصور أو مجلد كامل ويحتاجه مرة أخرى أو قد يتم حذف الصور عن طريق الخطأ ونتمنى كثيرا أن نستطيع استعادتها

هناك بعض الطرق التي يمكنك بها محاولة استرداد الصور المحذوفة على Android.


1- استرداد الصور من السحابة


توفر معظم التطبيقات خدمة التخزين السحابي للصور (باستثناء Instagram) أي نسخًا احتياطيًا لصورك في الخلفية. إذا كنت قد شغلت هذا ، فحينئذٍ لن يتم حذف صورتك فعلاً.
لن يؤدي حذف صورة من تطبيق معرض هاتفك إلى حذفها من خدمة النسخ الاحتياطي على السحاب. لاستعادتها ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى تطبيق
السحاب وتنزيلها مرة أخرى. في صور Google ، افتح الصورة وحدد حفظ إلى الجهاز من القائمة. بالنسبة إلى Dropbox ، يمكنك التصدير> حفظ إلى الجهاز.

إذا حذفت الصورة من النسخة الاحتياطية على السحاب ، يمكنك استردادها من هناك أيضًا. تستخدم معظم الخدمات السحابية سلة المهملات التي تسمح لك باستعادة أي ملف محذوف في إطار زمني معين.

على صور Google ، افتح التطبيق وحدد المهملات أو سلة المهملات من الشريط الجانبي. اضغط مع الاستمرار على كل صورة تريد استردادها ، ثم اضغط على Restore. تظل الملفات المحذوفة متاحة لمدة 60 يومًا.

بالنسبة إلى OneDrive من Microsoft ، افتح التطبيق وانتقل إلى> سلة المحذوفات. حدد ملفاتك وانقر على أيقونة استعادة. يحتفظ OneDrive بالملفات المحذوفة حتى 30 يومًا ، على الرغم من أنه قد يحذفها في وقت أقرب إذا كانت سلة المحذوفات أكبر من 10 بالمائة من إجمالي مساحة التخزين لديك.
تعمل تطبيقات السحاب الأخرى بطرق مشابهة. تحقق من شروط حسابك لمعرفة المدة التي يحتفظ فيها تطبيق معين بالملفات المحذوفة.

2- استرداد الصور من بطاقة SD الخاصة بك

 

 


ماذا لو لم تكن تنسخ صورك في السحاب؟ إذا أفضل احتمال لك للقدرة على استعادة الصور هو أنك حفظت صورك على بطاقة SD بهاتفك.

يمكنك توصيل بطاقتك بجهاز كمبيوتر سطح المكتب واستخدام برنامج الاسترداد الخاص لمحاولة استرداد الصور المفقودة. ولكن لا توجد ضمانات.
تظل الملفات المحذوفة على بطاقة ذاكرة فقط حتى يتم الكتابة فوقها بواسطة بيانات جديدة. وبالتالي ، بمجرد أن تدرك أنك قد حذفت الصور عن طريق الخطأ ، يجب عليك إزالة بطاقتك من هاتفك لتقليل مخاطر تعرضها للكتابة فوقها.

إذا كنت تتساءل ، إذا كان هاتفك لا يحتوي على بطاقة microSD ، فإن هذا للأسف لن ينجح. لا يمكنك استخدام برامج سطح المكتب لمسح هاتفك للملفات المحذوفة ، لأن Android لا يستخدم بروتوكول USB Mass Storage القديم بعد الآن. إنه نفس السبب في صعوبة استعادة الرسائل النصية.

استعادة الصور المحذوفة باستخدام معالج استعادة البيانات EaseUS

أفضل برنامج لاستعادة الصور هو EaseUS Data Recovery Wizard. يمكنك تنزيله لكل من Windows و Mac.

أولاً ، قم بتوصيل بطاقة الذاكرة بالكمبيوتر الخاص بك ، إما من خلال قارئ بطاقات أو في فتحة بطاقة SD الخاصة بالكمبيوتر المحمول.

تثبيت وتشغيل معالج استرداد البيانات. بمجرد تشغيله ، سيعرض لك جميع محركات الأقراص المتوفرة التي يمكنك استرداد البيانات منها يجب أن يتضمن هذا القرص الصلب وبطاقة الذاكرة.

اختر بطاقة الذاكرة واضغط على Scan. سيبدأ التطبيق الآن في البحث عن أي ملفات يمكنه استردادها يمكنك استعادة ما يصل إلى 2 غيغابايت من البيانات في وقت واحد باستخدام الإصدار المجاني.

قد يستغرق المسح ما يصل إلى 20 دقيقة أو أكثر ، اعتمادًا على حجم البطاقة ومقدار البيانات عليها لكن ليس عليك الانتظار حتى ينتهي.

اختر النوع في اللوحة اليمنى. انقر فوق سهم القائمة المنسدلة بجوار الرسومات وحدد jpg (أو أي تنسيق ملف يقوم هاتفك بحفظ الصور به). جميع الصور التي يمكنك استرجاعها تظهر في النافذة الرئيسية. حدد تلك التي تريدها.

انقر فوق Recover Now واختر موقعًا على محرك الأقراص الثابت لحفظ صورك. سيتم تصديرها وحفظها في مجلدها الخاص. يمكنك الآن نسخها مرة أخرى إلى هاتفك.

3. استرداد الصور المحذوفة على هاتفك اذا كان له روت


إذا لم تكن تستخدم أي من خدمات النسخ الاحتياطي في السحاب أو بطاقة ذاكرة ، فسيتعذر استرداد الصور المحذوفة من هاتف Android. على الرغم من المطالبات الواردة من تطبيقات معينة عبر الإنترنت ، لا توجد طريقة لفحص التخزين الداخلي بهاتفك لاسترداد الملفات المفقودة إلا إذا كان الهاتف متجذرًا.
يمكنك تجربة عمل روت لهاتفك ولكن قد يتطلب منك ذلك مسح جهازك ، وهذا يزيد بشكل كبير من احتمال استبدال الصور المحذوفة وفقدها إلى الأبد.

اما إذا كان هاتفك متجذرًا بالفعل ، فستكون العملية بسيطة.

استخدام تطبيقDiskDigger

تثبيت التطبيق DiskDigger Photo Recovery من متجر Play هذا هو مجاني لاستعادة الصور والفيديو عليك فقط الدفع إذا كنت ترغب في استرداد أنواع أخرى من الملفات.

قم بتشغيل التطبيق ومنح أذونات الجذر عند مطالبتك بذلك. سترى الآن خيارات المسح الضوئي الأساسي والمسح الكامل. تجاهل أول واحد ، لأنه لا يمكن العثور إلا على صور مصغرة منخفضة الدقة لصورك. بدلاً من ذلك ، ركز على خيار Full Scan.

ابحث عن وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. هذا هو عادة قسم / البيانات. اضغط عليه ، ثم اختر نوع الملف الذي تريد البحث عنه (على الأرجح JPG و / أو PNG). انقر فوق "موافق" للبدء.

يبدأ التطبيق في المسح على الفور ويعرض لك شبكة مصغرة لكل شيء تجده. لا تعرض الصور المحذوفة فقط - فهي تعرض كل صورة في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. ويستغرق ذلك بعض الوقت حتى يكتمل.

لتصفية بعض النتائج ، انقر على رمز الإعدادات. تعيين حجم ملف أصغر بحجم أكبر - من خلال اختيار 1،000،000 ، على سبيل المثال ، ستحد من النتائج إلى صور أكبر من ميغابايت. يمكنك أيضًا تحديد التاريخ إلى وقت قريب عندما تم التقاط الصور.

يتعذر على DiskDigger العثور على كل صورة محذوفة ، وقد يكون بعضها تالفًا. عند العثور على الخيارات التي تريدها ، حددها وانقر فوق Recover.

اختر المكان الذي تريد حفظ الملف فيه. يمكنك حفظها في تطبيق معين ، أو وضعها مباشرة في مجلد الكاميرا. اختر مجلد DCIM للقيام بذلك. انقر على "موافق" لحفظ صورك ، وقد انتهيت.

كيفية تجنب فقدان صورك في المرة القادمة


أفضل طريقة لتجنب فقدان صورك الثمينة في المقام الأول هو الاحتفاظ بها احتياطيًا في مكان ما.

يعد التحميل التلقائي إلى السحابة الخيار الأسهل. تعمل هذه التطبيقات بهدوء في الخلفية ، ويمكنك التحكم عند تحميل صورك. من خلال تعيينهم للعمل فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi
يمنحك تطبيق صور Google سعة تخزينية مجانية غير محدودة للصور بدقة 16 ميغابكسل - كبيرة بما يكفي لمعظم كاميرات الهواتف الذكية - ومقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل يمنحك Flickr حوالي 1 تيرابايت مجانًا وتحميل الصور بدقة كاملة.

كن الأول دائما علق على " 3 طرق لاستعادة الصور المحذوفة على أي جهاز أندرويد "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي