دليلك الكامل في تحديث windows و التطبيقات وبرامج التشغيل

يعد تحديث ويندوز windows أمرا مهم ليس فقط من أجل الميزات الجديدة أو إصلاح الأخطاء التي قد تكون موجودة سابقا
بل الأهم على صعيد الأمن هو التحديثات التي تتضمن سد الثغرات الأمنية ومعالجتها

كيفية تحديث ويندوز


الحفاظ على تحديث نظام التشغيل الخاص بك يجعل جهازك أكثر سلاسة في Windows 10 من الإصدارات السابقة.
يقوم Windows تلقائيًا بتنزيل التحديثات وتطبيقها عندما تصبح متوفرة ، لذلك لن تضطر إلى تسجيل الوصول بانتظام.

في نظام التشغيل Windows 10 ، ستجد كل ما يتعلق بتحديثات نظام التشغيل في الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update.
 يمكنك النقر فوق التحقق من وجود تحديثات في أي وقت ، على الرغم من أن Windows يتحقق بانتظام من أجلك.


تحديث ويندوز


يطبق Windows تحديثات ثانوية من تلقاء نفسه ، لذا لن تعرف حتى أنه قد تم تثبيتها. تتطلب التحديثات الكبيرة إعادة التشغيل ، وسترى إشعارًا عندما يكون أحد هذه التحديثات معلقًا. بشكل افتراضي ، يحاول Windows تثبيت هذه التحديثات عندما لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد تغيير الساعات النشطة لتعيين فترة زمنية حيث لن تتم إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا للحصول على التحديثات.

الأسلوب العبقري او يمكننا القول الطريقة الصعبة التحديث عبر سطر الأوامر

حاول التحديث عبر PowerShell. افتح PowerShell كمسؤول ، ثم أدخل الأوامر التالية واحدًا في كل مرة:

Install-Module PSWindowsUpdate
Get-WindowsUpdate
Install-WindowsUpdate

 عند المطالبة ، ستحتاج إلى إدخال Y لتأكيد تثبيت حزمة التحديثات لجعل هذا العمل يعمل بشكل صحيح.


 

ملاحظة حول تحديثات Windows 10 الرئيسية


عندما يصبح تحديث  Windows 10 (مثل تحديث أبريل 2018) متاحًا ، فلن تحصل عليه مباشرة من خلال Windows Update. بدلاً من ذلك ، تقوم Microsoft بتفريغها تدريجيًا إلى كافة مستخدمي Windows 10.

من المحتمل أن تنتظر حتى يحصل جهازك على التحديث بشكل طبيعي نظرًا لأن الإصدارات الجديدة تواجه أحيانًا مشكلات. ولكن إذا كنت لا تريد الانتظار ، فيمكنك زيارة صفحة تنزيل Windows 10 للتحديث إلى أحدث إصدار ثابت.
 

كيفية تحديث تثبيت برامج ويندوز


يتضمن معظم برامج سطح المكتب Windows التقليدية المحدث الخاص به. يختلف الموقع الدقيق لهذه الاوامر اعتمادًا على البرنامج ، ولكنك ستعثر عليه غالبًا ضمن مساعدة> التحقق من التحديثات أو في قائمة الإعدادات. تقوم بعض البرامج أيضًا بالتحقق من التحديثات عند فتح مربع حوار حول [التطبيق] ، والذي يوجد عادةً في قائمة "تعليمات".


 لحسن الحظ ، فإن معظم البرامج الحديثة تحقق أيضا من التحديثات من تلقاء نفسها. ستطالبك تطبيقات مثل Steam و Spotify و Telegram و VirtualBox وغيرها الكثير إما بمربع حوار أو شعار عندما يكون لديهم تحديث لتطبيق. سيتم تحديث معظم المتصفحات ، بما في ذلك Chrome و Firefox ، في الخلفية دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. تطبيقات مكافحة الفيروسات أيضا القيام بذلك.

لست بحاجة إلى التحقق من التحديثات عن كثب في كل مرة تفتح فيها تطبيقاتك المفضلة. ولكنها مهمة صيانة يجب عليك القيام بها من حين لآخر للتأكد من أنك لا تشغل برامج قديمة
إذا فشلت أداة التحديث المدمجة ، يمكنك دائمًا تنزيل أحدث إصدار من موقع الويب لمطوّر البرامج.

 الطريقة السهلة: استخدام تطبيقات التحديث


لا تريد متابعة التحديثات بنفسك؟
 يمكن أن يساعدك تطبيق المحدّث المخصص من اجل التحقق من وجود تحديثات للبرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأتمتة عملية التحديث ، مما يوفر لك الوقت.

إذا كنت لا تمانع في الدفع ، فإن Ninite Updater يعد خيارًا رائعًا إنه من بين التطبيقات الذين يقفون خلف خدمة Ninite البسيطة التي تتيح لك تثبيت حزم من تطبيقات Windows في حزمة.

في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول ،يقوم البرنامج بالتحقق من وجود تحديثات لأي تطبيقات يدعمها Ninite. افتح الواجهة وألغ تحديد أي عنصر لا تريد تحديثه ، ويقوم Ninite بالباقي. سعر التطبيق تقريبا أقل من 10 دولارات لمدة عام واحد.


معظم الناس لا يحتاجون إلى جافا بعد الآن. إنها مخاطرة أمنية ، جزئيًا لأنها أحد البرامج القليلة التي لا يتم تحديثها تلقائيًا إذا كان لايزال لديك جافا مثبتة ، فننصحك بإزالتها.

ومع ذلك ، إذا كنت تحتاج إلى Java لسبب ما ، فتأكد من تثبيت التحديثات عندما ترى أنها تظهر. على الرغم من أن جافا ليست مشكلة كبيرة كما كانت في السابق ، إلا أن تشغيل نسخة قديمة من جافا ليس فكرة جيدة.

كيفية تحديث تطبيقات مايكروسوفت المتجر


كانت مايكروسوفت تأمل في أن يصبح متجر مايكروسوفت (الذي كان في السابق متجر ويندوز) المكان المركزي لتحميل برامج ويندوز. على الرغم من أن ذلك لم يحدث تمامًا ، فستظل تجد بعض التطبيقات الرائعة على متجر Windows.

كما أنه يتمتع أيضًا بميزة وجود طريقة واحدة لتحديث التطبيقات:
 لتحديث التطبيقات التي ثبتها (أو أي من تطبيقات Windows 10 الافتراضية) ، افتح أولاً تطبيق متجر Microsoft. انقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط في الجانب العلوي الأيسر واختر التنزيلات والتحديثات. سترى أي تطبيقات بها تحديثات متاحة هنا ؛ انقر فوق الحصول على تحديثات للتحقق مرة أخرى.

تحديث البرامج عن طريق متجر مايكروسوفت

كيفية تحديث برامج التشغيل drivers على ويندوز


بشكل عام ، يمكنك اتباع استراتيجية "إذا كانت تعمل ، لا تلمسها" مع برامج التشغيل. لا ينشر المصنّعون تحديثات للبرامج الصوتية والشبكات وبرامج التشغيل الأخرى بقدر ما يتم تحديث أنواع أخرى من التحديثات في هذه القائمة.

الاستثناء من هذا هو تحديثات برنامج تشغيل الرسومات. إذا كان لديك بطاقة رسومات مخصصة من Nvidia أو AMD ، فيجب تثبيت البرنامج المطابق. استخدمها لتطبيق أحدث تحديثات برنامج تشغيل الرسومات للحصول على أفضل أداء في الألعاب والبرامج الرسومية عالية الكثافة.

التحقق من وجود تحديث لبرنامج تشغيل NVIDIA


عند إجراء جولة من البحث عن تحديثات لبرنامج التشغيل ، لا تستخدم أي برنامج لتحديث برامج التشغيل. لا تعرف ما إذا كانت برامج التشغيل التي يعرضونها صحيحة أم آمنة. تحميل برامج التشغيل من المواقع العشوائية هو أيضا خطير.
 
إذا كانت الشركة المصنّعة للكمبيوتر توفر برنامج تحديث (مثل تحديث نظام Lenovo) ، فاستخدم ذلك لتحديثات برنامج التشغيل بسهولة. بخلاف ذلك ، يمكنك تنزيل برامج التشغيل من موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة.

هذا ما تحتاج إلى معرفته حول تطبيق التحديثات في Windows. هذا يشمل كل شيء تقريبا اتمنى أن أكون قد قدمت لكم الفائدة

كن الأول دائما علق على " دليلك الكامل في تحديث windows و التطبيقات وبرامج التشغيل "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي