هل يؤدي الشحن اللاسلكي إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع؟

سارعت سامسونج إلى اعتماد الشحن اللاسلكي في هواتف Galaxy وقد نالت هذه الطريقة إعجاب المستخدمين عموما
إن عدم الحاجة إلى التلاعب بالكبل عندما تريد شحن بطارية هاتفك أمر رائع ، خاصة إذا كانت الغرفة مظلمة وتحاول تجنب احداث الضجيج أو شد الكبل أكثر من اللازم .
ولكن مع انطلاق الشحن اللاسلكي ، بدأ عدد قليل من الأشخاص يسألون ما إذا كانت هناك تكلفة مخفية. بعض الاراء والأقوال أشارت إلى أن الشحن اللاسلكي قد يؤدي إلى تدهور بطاريتك أسرع من الشحن السلكي التقليدي.




تستخدم هواتفنا الذكية بطاريات ليثيوم-أيون تحتوي الخلايا على قطبين كهربائيين  مع إلكتروليت بينهما تسمح لأيونات الليثيوم بالتحرك بين
الأقطاب الكهربائية. عندما تقوم بشحنها ، فإنها تتحرك من الإيجابية إلى السلبية ، وعندما تقوم بالخروج فإنها تتحرك في الاتجاه المعاكس.

وتقرر الشركة المصنعة للبطارية كمية الطاقة التي يمكن تخزينها في الخلية ، والتي تحدد مقدار الطاقة المتوفرة لديك للاستخدام.
لذا لا يهم إذا كان لديك شاحن لاسلكي أو سلكي.

لا يمكن تجاوز هذه الحدود من خلال ترك هاتفك على لوحة الشحن اللاسلكية لفترة طويلة جدًا ، أو عن طريق تركه متصلاً بالوصلة السلكية طوال الليل. لا يمكنك أيضًا تجفيف الخلية إلى ما وراء الحد الأدنى للقطع الذي تمليه الشركة المصنعة هذه الحدود لا تميز بين مصادر الطاقة.
لن تكون قادرًا على زيادة أو تفريغ الخلية.

ماذا عن عمر البطارية والمحافظة على أدائها؟


تحتوي البطاريات المختلفة على معايير مختلفة ، ستنخفض طاقة البطارية في حالة أجهزة Apple على سبيل المثال ، تم تصميم البطاريات للاحتفاظ بما يصل إلى 80 بالمائة من السعة الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة.

أحد الانتقادات الموجهة إلى الشحن اللاسلكي ، هو أنه عندما تشحن الهواتف عبر الكابل ، تحصل البطارية على راحة ، ولكن عندما تشحن على لوحة شحن لاسلكية ، فإنها لا تفعل ذلك لذلك تمر البطارية خلال عدد دوراتها المحدود بشكل أسرع مع الشحن اللاسلكي وتتحلل بشكل أسرع
 لكن هل هذا صحيح؟

لا يتم استنزاف بطارية الهاتف عند استخدامه أثناء الشحن لاسلكيًا إذا كنت تريد إبطاء دورات الشحن وبالتالي زيادة عمر البطارية ، فإن أبسط طريقة هي تقليل كمية الطاقة التي تستخدمها. فالتطبيق الذي يرسل البيانات باستمرار في الخلفية ، أو منطقة اتصال الخلية الضعيفة حيث يحاول هاتفك تعزيز الإشارة للاتصال ، من المحتمل أن يكون أكثر ضرراً لعمر البطارية أكثر من عادات الشحن الخاصة بك.

أيضا فإن عملية التصنيع مهمة أيضًا في تحديد عمر البطارية وإن جودة المواد المستخدمة تُحدث فرقًا كبيرًا في طول المدة التي تستغرقها البطارية

الفوائد التي يمكن ذكرها للشحن اللاسلكي


على الرغم من أنه لا يبدو أن هناك أي دليل على أن الشحن اللاسلكي ينحل بطارية هاتفك الذكي أسرع من الشحن السلكي ، إلا أن هناك بعض الفوائد الملموسة. يتم تقليل الضرر الشائع بمنفذ الشحن ، وهو أمر يؤدي غالبًا إلى حدوث أخطاء ويتطلب الإصلاح.
كما أنه أيضا من السهل أن يكون الشاحن قابلا للاستخدام العام بما انه يوجد نوعين من الجكات لاجهزة الموبايل حاليا
ومن التحذيرات التي يمكن التنبيه عليها عند استخدام الشاحن اللاسلكي هي الانتباه على حرارة الجهاز التي قدر ترتفع أكسر مما اذا تم شحن الجهاز في شاحن سلكي
طبعا نوع الشاحن في كل الاحوال وجودته يلعبان دورا في ذلك

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية