14 طريقة لزيادة سرعة موقعك wordpress وتحقيق النجاح الكامل

يعد تسريع موقعك على الويب هو الطريقة الوحيدة المضمونة للحصول على المزيد من الزيارات وتحقيق المزيد من المتابعين مما سيجعلك تحقق أرباحا أكثر

تأكد Google أن سرعة الموقع هي واحدة من أكثرالمؤشرات التي تؤثر على ترتيب البحث ومع ذلك فإن معظمنا لا يركز إلا قليلاً على جعل مواقعنا الإلكترونية أسرع.

ربما يكون ضبط مشغلات السرعة الداخلية لموقعك على WordPress أمرًا شاقًا للغاية.
إذا كان وقت التحميل يزيد عن 3 ثوانٍ أو إذا كان حجم صفحتك يزيد عن 2 ميغابايت ، فيمكن أن يمثل ذلك مشكلة كبيرة تكلفك المال ، سواء في المبيعات المفقودة أو رسوم الخادم.

هناك العديد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت مثل WebPageTest و GTmetrix و Google PageSpeed ​​Insights و Pingdom التي يمكنها مساعدتك في تحديد المشكلات التي تسبب أوقات تحميل بطيئة وتجربة مستخدم سيئة لموقعك.



بعض الطرق التي تجعل المولقع أقوى وأسرع

1. تمكين الضغط


سيؤدي ضغط ملفات CSS و Javascript إلى مساعدة المتصفحات على تنزيلها بشكل أسرع.
يمكن لضغط Gzip تقليل أحجام الملفات بسهولة من 200 + كيلوبايت (غير مضغوط) إلى أقل من 40 كيلوبايت (مضغوط).
يمكنك التأكد من أن المستخدمين سيتعرضون لسرعة هائلة في موقعك لكل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة من خلال تمكين الضغط على الخادم الخاص بك.

أضف مقتطف الشفرة التالي في ملف .htaccess الخاص بك لتمكين الضغط على الملفات الثابتة.

AddOutputFilterByType DEFLATE application/x-httpd-php text/php text/html text/plain text/css text/xml application/x-javascript text/javascript application/javascript text/x-js

BrowserMatch ^Mozilla/4 gzip-only-text/html
BrowserMatch ^Mozilla/4\.0[678] no-gzip
BrowserMatch \bMSIE !no-gzip !gzip-only-text/html
Header append Vary User-Agent


2. تحسين الصور الخاصة بك


الصور هي السبب الرئيسي لإبطاء موقع الويب قم دائمًا بتحسين صورك (خصوصًا تلك التي تزيد عن 50 كيلوبايت) قبل تحميلها على موقع الويب الخاص بك.
الطريقة المثلى لتحسينها هي استخدام Photoshop أو أي برنامج آخر لمعالجة الصور.
يجب أيضًا استخدام الصور المتتالية لملفات JPG لأن العرض المتوالي للصور يوفر تجربة مستخدم أكثر سلاسة.

3. قم بنقل ملفات Javascript إلى التذييل


على الرغم من أن مكتبات جافا سكريبت مثل jQuery و Mootools و Prototype رائعة لأنها تعمل على توسيع وظائف موقعك على الويب ، إلا أنها يمكنها أيضًا منع عرض صفحاتك.
لا تبدأ المتصفحات في تحميل المحتوى حتى يتم تنزيل جميع ملفات Javascript في رأس الصفحة.
تتمثل إحدى الطرق السهلة لحل هذه المشكلة في نقل ملفات جافا سكريبت ، تلك الملفات غير المطلوبة أثناء عرض الصفحة الأولي ، من الرأس إلى تذييل الصفحة.

إذا كنت تستخدم WordPress ، فيمكنك نقل الكتابات النصية من header.php إلى footer.php في نسقك واستخدام true كمعلمة رابعة كلما استخدمت الدالة wp_enqueue_script.


4. تأكد من تمكين KeepAlive


لدى Apache (الخادم الأكثر استخدامًا لخطط الاستضافة المشتركة في شركات الاستضافة منخفضة التكلفة) ميزة رائعة تسمى KeepAlive والتي تحافظ على الاتصالات مفتوحة لأكثر من طلب HTTP واحد.

تأكد من تنشيط KeepAlive في شركة الاستضافة الخاصة بك.

إذا كان لديك حق الوصول إلى ملف httpd.conf ، فقم بتمكين KeepAlive من خلال التأكد من وجود "KeepAlive On" فيه ، وإلا قم بإضافة جزء التعليمات البرمجية التالي في ملف htaccess الخاص بك.

<ifModule mod_headers.c>
 Header set Connection keep-alive
</ifModule>

5. دمج ملفات CSS


تقوم المتصفحات فقط بمعالجة العديد من طلبات HTTP في نفس الوقت. عند الوصول إلى هذا الحد ، تنتظر بعض الملفات بينما يتم تنزيل البعض الآخر.

من خلال دمج جميع ملفات CSS في ملف CSS واحد فقط ، يتم عرض الصفحة بشكل أسرع.

إذا كان لديك ملفات CSS أقل من 2 كيلوبايت ، فيجب عليك تضمينها بدلاً من طلب HTTP إضافي.

يحتوي WordPress على بعض الإضافات الرائعة مثل Autoptimize و Better WordPress Minify والتي يمكن أن تساعدك على دمج أوراق أنماط CSS الخاصة بك أو حتى تضمينها.

6. تمكين التخزين المؤقت


يعمل التخزين المؤقت بشكل كبير على تحسين وقت تحميل الصفحات التي لا تتغير كثيرًا.

من خلال تمكين التخزين المؤقت على موقعك ، لا تستمر شفرتك في إنشاء الصفحة نفسها مرارًا وتكرارًا. بهذه الطريقة تكون تجربة المستخدم أفضل بكثير ويمكن لخادمك التعامل مع عدد أكبر من الزيارات.

W3 Total Cache و WP Super Cache و WP Fastest Cache هي مجرد مجموعة قصيرة من الإضافات المجانية في WordPress التي توفر نوعًا مختلفًا من التخزين المؤقت على سبيل المثال. التخزين المؤقت للصفحة ، والتخزين المؤقت لقاعدة البيانات والتخزين المؤقت للكائنات من بين أشياء أخرى.

7. استخدم شبكة تسليم المحتوى


سواء كنت تستخدم CMS مثل WordPress أو Joomla أو Magento أو Drupal أو موقع PHP أو HTML مخصص ، فإنني أوصي بشدة بتكوين شبكة تسليم المحتوى (CDN).

شبكة CDN عبارة عن نظام موزع للخوادم يتم نشره في مراكز بيانات متعددة عبر الإنترنت.
عندما يزور أحد العملاء موقعك ، يتم عرض محتوى ثابت مثل الصور وملفات CSS من الخادم الأقرب جغرافيًا بحيث يتم تقديمها بشكل أسرع.

CloudFlare هو مزود CDN و DNS مجانا من بين آخرين. MaxCDN هو أيضا خيار كبير وبأسعار معقولة لتحسين وقت التحميل من موقعك. كلاهما جيد كما يمكن الحصول عليهما.


8. تقليل عدد طلبات HTTP


كلما زادت طلبات HTTP التي لديك ، سيكون وقت التحميل الخاص بموقعك أبطأ.

قم بدمج ملفات CSS الخاصة بك ، ودمج ملفات Javascript ، ودمج الصور في الصور المتحركة من بين الآخرين لجعل عدد طلبات HTTP أقل ما يمكن.

عندما أعمل على موقع أحد العملاء ، يتمثل أحد أهدافي الرئيسية في تقليل عدد طلبات HTTP التي تم تحميلها لكل صفحة.


9. اختر نوع الملف الصحيح لصورك


استخدم JPG كإعداد افتراضي. إنه أصغر وأسرع ملف تحميل.

استخدم PNG فقط للصور التي تحتوي على نص (JPG ينقط النص الذي يجعله غير واضح) أو إذا كنت بحاجة إلى خلفية شفافة.

قلّل أو حتى قم بإزالة أي ملفات GIF ثقيلة لأنها يمكن أن تبطئ وقت تحميل موقعك بشكل كبير.


10. قم بإصلاح أخطاء 404 الخاصة بك


صدق أو لا تصدق ، أي ملف مفقود يولد خطأ HTTP 404 وبالتأكيد سوف تبطئ وقت التحميل من موقعك.
تحقق دائمًا من وجود أخطاء 404 أثناء عرض صفحاتك لتحقيق أسرع وقت للتحميل.


11. الاهتمام بحجم صفحتك


على الرغم من أنه من المغري عرض الكثير من المحتوى في كل صفحة ، يجب أن تحاول الحفاظ على حجم الصفحة الخاص بك إلى الحد الأدنى.

هذا هو أكثر أهمية بالنسبة للهواتف النقالة. إن الحاجة إلى تحميل موقع بحجم 2 ميغابايت عبر الهاتف المحمول في اتصال 3G هو كارثة. ضع في الاعتبار أن المستخدمين لا يرغبون في الانتظار لمدة تزيد عن 2-3 ثوانٍ لعرض الصفحة.


12. الاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح


توصي Google بالحد الأدنى المتاح لذاكرة التخزين المؤقت لمدة أسبوع واحد ويفضل أن تصل إلى عام واحد للأصول التي تتغير بشكل غير متكرر.

عيّن سياسة التخزين المؤقت لجميع استجابات الخادم على الملفات الثابتة (الصور و CSS وجافا سكريبت) حتى يتمكن المتصفح من تحديد ما إذا كان يمكنه إعادة استخدام ملف تم تحميله مسبقًا أم لا.

ويتم ذلك عادة عن طريق إضافة مقتطف الشفرة هذا في ملف .htaccess لخطط الاستضافة المشتركة

<ifmodule mod_expires.c>
ExpiresActive On
ExpiresByType text/html “access plus 7200 seconds”
ExpiresByType image/gif “access plus 864000 seconds”
ExpiresByType image/jpg “access plus 864000 seconds”
ExpiresByType image/png “access plus 864000 seconds”
ExpiresByType text/css “access plus 864000 seconds”
ExpiresByType text/javascript “access plus 864000 seconds”
ExpiresByType application/javascript “access plus 864000 seconds”
</ifmodule>


13. تحسين قاعدة البيانات الخاصة بك


طالما لديك موقع مدفوع بقاعدة البيانات (والذي يتضمن WordPress وكل المواقع الأخرى المستندة إلى CMS) ، تأكد من تحسين قاعدة البيانات الخاصة بك.

راقب شفرتك للاستعلامات البطيئة. إذا كنت تعمل على خادم VPS أو خادم مخصص ، فقم بتمكين التخزين المؤقت للاستعلام وتحسين تكوين خادم قاعدة البيانات.

على الرغم من أن التحسين الكامل لقاعدة البيانات يمكن أن يكون عملية صعبة ومستهلكة للوقت ، فإن phpMyAdmin يقدم لك بعض خيارات التحسين الأساسية عن طريق "تحسين الجداول الخاصة بك".


14. اختر شركة الاستضافة بحكمة


اختر خطة استضافة تلبي احتياجات موقعك.

تطبق معظم شركات الاستضافة قيودًا على خطط الاستضافة المشتركة وتستضيف مئات المواقع لكل خادم للحفاظ على الرسوم إلى الحد الأدنى.

انت تحصل على ما تدفع ثمنه. إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية ، أو نظام CMS ثقيل ، أو كثيرًا من الزيارات ، فتجنب خطط الاستضافة المشتركة.

في نهاية تدوينتنا


كل شيء يتحسن عند تحميل موقعك بشكل أسرع.

تصبح أعلى قائمة جوجل . المستخدمون أكثر سعادة. تنخفض معدلات الارتداد. زيادة معدلات التحويل. وأنت تكسب الزيارات الاعلى وبالتالي الارباح اكثر
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق