5 طرق ذهبية لتوفير الكهرباء عند إستخدام التكييف


حرارة الصيف بدأت مع إرتفاع فاتورة الكهرباء فلا بد من قراءة بعض النصائح لتوفير الكهرباء بشكل صحيح عند إستخدام التكييف ومن هنا سوف نقدم لكم 5 نصائح هامة لطرق توفير الكهرباء وبالتالي هذه ستساعد على حماية التكييف في منزلك بالإضافة إلى توفير المال وأن تبقى بصحة جيدة.


1. ضبط درجة الحرارة

من أفضل طرق توفير الكهرباء والحفاظ على نظام التكييف في المنزل هي ضبط درجة حرارة المكيف بدرجة 26-27 درجة مئوية هذه هي درجة الحرارة الموصى بها التي ستعطيك توفير بنسبة 10% بالإضافة إلى أنها صحية أكثر.


2. قم بتشغيل التوزيع التلقائي في التكييف

الكثير من المستخدمون يعملون على تحديد لإتجاه المروحة بتجاه واحد هذا ليس فقط يؤدي لإستهلاك الكهرباء بل له أثر سلبي على الصحة فمن الأفضل تشغيل التوجيه التلقائي للمروحة في جميع الإتجاهات سيساعد هذا على توزيع الهواء بشكل جيد وتوفير الكهرباء بدرجة 5%


3. استخدم لوحة فضية عازلة لتغطية القطعة الخارجية

لقد لاحظت أن كل أنظمة التكييف في السعودية لا أحد يقوم بتغطية قطعة التكييف الخارجية فهي تلقى على السطح معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس وهذا أيضا يرفع من قيمة إستهلاك الكهرباء فمن الأفضل تغطية هذه القطعة بلوحة فضية عازلة لحمايتها من أشعة الشمس المباشرة هذه العوازل متوفرة كثيراً وتستخدم لعزل اسقف الحديد بكثرة وعزل الأرضيات ايضًا
ستساعد هذه الطريقة على تخفيض درجة حرارة المكيف وبتالي سيعمل بكفاءة أكثر وتوفير كهرباء أقل.


4. تنظيف فلاتر المكييف بإنتظام

فإن تنظيف فلاتر المكيف أمر مهم للغاية للحفاظ على نظام التبريد فقد صممت جميع فلاتر التكييف بطريقة يمكن فكها بسهولة لتنظيفها وإعادتها حيث ينصح بتنظبف فلتر المكيف مرة بالأسبوع على الأقل للحفاظ على دارة التبريد لكي تعمل بشكل جيد على تبريد الهواء بملامسة رقائق الألمنيوم.

كما يمكن غسل القطعة الخارجة بالماء بفصل الكهرباء عنها وغسل دارة التبريد وتركها حتى تجف وبذلك سوف تحصل على تبريد أكثر بإستهلاك كهرباء أقل وهذه ستساعد على طول عمر المكيف.


5. شراء مكيف ذو كفاءة بالحجم المناسب للغرفة

معظم حكومات العالم الآن تتجه للمحافظة على الطاقة وذلك بإستخدام بطاقات الكفاءة التي ترشد المشتري بإقتناء مكيف ذو كفاءة ولا يستهلك الكهرباء بطريقة عشوائية فمن الأفضل قبل شراء أي مكيف قم بإختيار المكيف الأنسب لحجم الغرفة بمقارنة عدد الوحدات المناسب لمساحة الغرفة وقراءة بطاقة الكفاءة والمقارنة بينها وبين المكيفات الأخرى التي توفر الكهرباء اكثر.

هذه النصائح المهمة ستساعدك على توفير الكهرباء في منزلك والحفاظ على صحتك وصحة أسرتك وتوفير المال وإطالة عمر التكييف نأمل أن تكون مفيدة وبأمان الله في موضوع جديدعلى مدونة مداد الجليد.

كن الأول دائما علق على " 5 طرق ذهبية لتوفير الكهرباء عند إستخدام التكييف "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي