10 مفاهئم خاطئة حول الإلكترونيات يعتقد الكثير انها صحيحة

هناك الكثير من الإشاعات المنتشرة سواء في مجتمعنا أو على الإنترنت بشكل عام يعتقد الكثير إلى اليوم انها حقيقة مثل شحن بطارية الهاتف طول الليل يضر البطارية والكثير من الامور التي سوف نستعرض معكم مجموعة مفاهيم يعتقد الكثير أنها صحيحة.


1. كلما كانت دقة الكاميرا أعلى، كانت جودة الصورة أفضل


لا تؤثر دقة الكاميرا على صفاء الصورة ومدى جمالها بل تكون بحجم أكبر وحسب وهناك الكثير من العوامل التي تعطي جودة أكبر للصورة  مثل العدسة وأجهزة الاستشعار ومهارات المصور


2. لا تقم بشحن الهاتف طوال الليل لأنه يضر بالبطارية


تأتي الهواتف الذكية اليوم مزودة ببطاريات ليثيوم أيون وتتوقف عن الشحن اي تُفصل عنها الطاقة عند شحن البطارية بالكامل ولكن حتى لو أمتلئ البطارية فإن الجهاز لا يزال يستهلك القليل من الطاقة الكهربائية لذلك السبب الوحيد لفصل الهاتف عند الشحن الكامل هو توفير الكهرباء.


3. كلما كانت إشارة الشبكة أعلى، كانت جودة المكالمة أفضل


الكثير يعتقد أن في حالة إمتلاء إشارة الشبكة بالهاتف ان جودة المكالمة سوف تكون جيدة وهذا الأمر لا ينطبق بسبب الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ضعف الشبكة ورداءة الإتصال.


4. أجهزة  Mac OS لا تصيبها فيروسات


لا تعد البرمجيات الخبيثة التهديد الوحيد لجهاز Mac الخاص بك. يمكن أيضًا لمواقع الويب الضارة وشبكات Wi-Fi الضعيفة أن تعرض سلامتك للخطر والدليل على ذلك هو كثرة برامج الحماية لهذا النظام.


5. التصفح المتخفي أو المجهول يحمي بياناتك


لا يقرأ الكثير عن فوائد وميزات التصفح المتخفي هذه الميزة في جميع المتصفحات تعمل على مسح نشاطك على المتصفح الخاص بك فقط ولكن جميع معلوماتك ستكون متاحة عبر مواقع الويب التي تزورها وموفري خدمة الإنترنت.


6. زر "التحديث" الموجود في ويندوز يسرع الكمبيوتر لأداء أفضل


يعمل الزر "تحديث" الموجود على سطح المكتب أو مستعرض الكمبيوتر إلا إلى تغيير الرمز او الإيقونة الذي قمت بتثبيته من قبل على سبيل المثال قمت بإعادة تسمية ملف ولكنك لا تزال ترى الاسم القديم على الشاشة عند الضغط على "تحديث" سيظهر اسم المجلد الجديد لذلك بدلاً من إضاعة الوقت للضغط على هذا الزر يجب التركيز على العمل لتوفير الوقت.


7. إستخدم شاحن الجوال الأصلي فقط


الشاحن مخصص بكل تاكيد لشحن الهاتف اي لتحويل الكهرباء على سبيل المثال من 220 فولت إلى 3.7 فولت، على أية حال الحال إذا كان الشاحن رديء جداً لن يعمل على شحن هاتفك وقد يسبب مشاكل في الكمبيوتر أو الجوال ولكن هناك الكثير من الماركات التي أثبتت فاعليتها في تصنيع كابيلات الشحن والشواحن وهي تختلف كل واحدة بحسب السعر والجودة.


8. إشحن الجوال فقط عندما تفرغ من الشحن


هذا لا ينطبق على بطاريات الليثيوم أيون الحالية. يجب ان لا تترك بطارية الهاتف الى ان تفرغ تماما،اشحن هاتفك يوميا ولا تنتظر حتى تقل البطارية عن 20% كما هو معتقد و تذكر ان بطارية الهاتف لها عدد محدود من دورات الشحن.


9. قد تتسبب ماسحات المطار في تلف بطاقة الذاكرة


تعمل أجهزة المسح بالأشعة السينية في المطار فقط على إتلاف الأجهزة ولن تؤثر على بيانات بطاقة الذاكرة إذا تركت في الأمتعة.


10. نزع جهاز USB أو فلاش من الكمبيوتر


هناك الكثير يعتقد أنه يجب أن نضغط على زر إنتزاع الفلاش USB قبل نزعه من الكمبيوتر لتجنب ضرر جهاز الذاكرة وهو بالحقيقة لا يؤثر نهائياً على جهاز الفلاش أو الكمبيوتر هذا الخيار فقط للتحقق من عملية نسخ الملفات او النقل أو أن هناك عمليات أخرى قد تفشل في حال نزعته.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق