احصل على خلفيات نظام أندرويد الجديد Android P



بعد إطلاق Android 8 Oreo في سنة 2017 تستمر Google في إطلاق الإصدار التالي من نظام التشغيل الذي يطلق عليه Android P في السنة الحالية 2018 بعد إطلاق Android P بشكل تجريبي للمطورين كان هناك العديد من التحسينات وهو يدعم العديد من الميزات الجديدة، جوجل وضعت لمسات إبداعية مختلفة على مستوى تصميم واجهة الاستخدام في نظام تشغيلها الجديد، حيث قامت بمراعاة السيمترية والتوازن في كُتل العناصر الموجودة على جانبي النوتش، حيث سيتم وضع الساعة على أقصى يسار النوتش بعد مكانها التقليدي في أعلى يمين الشاشة.

كما أن قائمة الإعدادات من داخل الهاتف تغيرت تمامًا، حيث أصبحت عملية أكثر وملونة.

كما تغير تصميم وهيئة وتكوين قائمة عرض الإشعارات والاختصارات، حيث أصبحت تتيح مساحة أكبر للرد على الرسائل من داخل قائمة الإشعارات دون الرد على الرسائل، حتى أنك إذا استقبلت رسالة تتضمن صورة ستظهر لك من داخل الإشعار ولن تحتاج لفتح التطبيق نفسه.

تحول الاتجاه العام مؤخرًا في تصنيع الهواتف الذكية نحو الكاميرات المزدوجة وثلاثية العدسات، حيث إن المصنعين أصبحوا يحاولون الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز والذي يعتمد على التقاط عمق ميداني للصورة من خلال التصوير بأكثر من كاميرا، بالإضافة إلى إمكانية تصوير لقطات بستايل البورتريه الشهير والذي يكون التركيز فيه على عنصر معين في الصورة والخلفية بالكامل مموهة.

لذلك يدعم إصدار أندرويد P إمكانية التصوير بالكاميرات المتعددة بحيث يمكن للمستخدم أن يستمتع بكل تلك المزايا على هاتفه سواء من داخل تطبيق الكاميرا الأساسي الخاص بالهاتف أو من خلال التطبيقات التي تدعم العمل بنفس التقنيات مثل إنستغرام وسناب شات وغيرها، خاصة مع انتشار استخدام المطورين لمنصة غوغل للواقع المعزز ARCore والتي تسهل عليهم تطوير تطبيقات تستغل مزايا الواقع المعزز لتقديم خدمات ومزايا متنوعة للمستخدمين عبر هواتفهم الذكية.

عادة تواجه مشكلة في الأماكن الشاسعة المغلقة أن خدمة التنقل الجغرافي GPS لا تعمل بشكل جيد، لذلك فإن الإصدار الجديد من أندرويد يدعم تقنية Wifi Round Trip Time أو RTT وهي تقنية تتيح للمستخدم أن يتمكن من التنقل داخل الأماكن المغلقة بشكل حر دون الحاجة إلى GPS.

الإصدار الجديد من أندرويد سيدعم تشغيل وعرض وبث المحتوى المصور بتقنية HDR عالية الجودة، وكذلك سيعتمد على تقنية ضغط الصور بأعلى جودة ممكنة وهي تقنية HEIF والتي قدمتها أبل قبل غوغل في نظام تشغيلها iOS 11 العام الماضي.

بالإضافة إلى الميزات الجديدة أطلق المطورون المعتمدون مجموعة من صور الخلفية لهذا النظام مجموعه 18 صورة بأبعاد 1920 × 1080 لتنزيلها:




















ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية