4 محركات بحث لن تترك اثر لتصفحك على الانترنت

كما نعلم أن جوجل هو محرك البحث العملاق والأفضل، ولكن جوجل يعلم عنك الكثير والكثير من عمليات بحثك وتصفحك للمحتوى على الويب عبر محرك البحث جوجل.


واليوم سوف أشارك معكم 4 محركات بحث لن تترك أثر عندما تقوم بإستخدامها فهي لن تخزن أي معلومات عنك أو سجل من تصفحك على الانترنت أو معلومات أخرى مثل سجل التصفح.
لكن عندما تزور موقع تأكد أنه يمكن أن يخزن المعلومات عنك بإختلاف سياسة كل موقع ويب تزوره.

3 محركات بحث لن تترك اثر لتصفحك على الانترنت

1. موقع DuckDuckgo

لابد أنه مر عليك يوماً ما إنه من أقوى محركات البحث اليوم وهو مرعوف عنه أنه لا يترك اثر أبدأً أثناء عمليات بحثك بإستخدامه وهو شهير جدا ومتوفر في العديد من المتصفحات على الويب لما يتميز به من خصائص فريدة وأفضلها هي خصوصيتك على الانترنت.
يمكنك تعيينه كمحرك بحث أساسي من خلال النقر على زر الفأرة الايمن ثم أختيار "تعديل محركات البحث"

موقع lukol

2. موقع lukol

هو موقع ويب يعمل على محرك بحث مخصص بالأستعانة من جوجل ولكن مايميزه يعمل على تغيير بروتوكول الإنترنت او مايعرف بالبروكسي والذي يجعلك تصفحك ذو خصوصية تامة عبر محرك البحث كما أنه لن يحتفظ بأي سجلات بحث أو ملفات تعريف الإرتباط عندما تقم بالبحث بإستخدامه.





3. موقع Startpage

محرك البحث هذا هو شبيه بموقع لوكول ولكنه أكثر تخصص وخصوصية حيث أنه سوف يغير تجربتك تماما في البحث بالإستعانة بمحرك بحث جوجل ولكن مع خصوصية كبيرة بدون رقابة أو بحث بناءً على تخصصك سوف يعرض كل شيء تبحث عنه بكل سهولة.

privado

4. موقع privado

هو موقع جديد يعتمد على التركيز على خصوصية بحث المستخدمين فهو يدعي أنه لا يخزن أية بيانات إستخدام او عناوين IP او ملفات تعريف إرتباط فقط يعمل على إيجاد ماتريد بدون أي تتبع




بطبيعة الحال يمكنكم كذلك إستخدام متصفحكم المفضل بالتصفح دون ترك اثر لكم وذلك من خلال إستخدام التصفح المتخفي وهذه الميزة في جميع المتصفحات تقريبا عند فتح نافذة التصفح المتخفي لن يحفظ المتصفح أي شيء من بياناتك في المتصفح فقط عندما تغلق النافذة سوف يمسح كل شيء قمت به من خلال المتصفح وبالتالي يستخدم هذه الميزة العديد من المستخدمين في إستخدام حساب آخر في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تويتر وغيرها وكذلك التسجيل في موقع بحساب آخر وله العديد من الفوائد الأخرى.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق