3 محركات بحث لن تترك اثر لتصفحك على الانترنت

كما نعلم أن جوجل هو محرك البحث العملاق والأفضل، ولكن جوجل يعلم عنك الكثير والكثير من عمليات بحثك وتصفحك للمحتوى على الويب عبر محرك البحث جوجل.

واليوم سوف نقدم لكم 3 محركات بحث لن تترك أثر عندما تقوم بإستخدامها فهي لن تخزن أي معلومات عنك أو سجل من تصفحك على الانترنت.


1. موقع DuckDuckgo
لابد أنه مر عليك يوماً ما إنه من أقوى محركات البحث اليوم وهو مرعوف عنه أنه لا يترك اثر أبدأً أثناء عمليات بحثك بإستخدامه وهو شهير جدا ومتوفر في العديد من المتصفحات على الويب لما يتميز به من خصائص فريدة وأفضلها هي خصوصيتك على الانترنت.
يمكنك تعيينه كمحرك بحث أساسي من خلال النقر على زر الفأرة الايمن ثم أختيار "تعديل محركات البحث"


2. موقع lukol
هو موقع ويب يعمل على محرك بحث مخصص بالأستعانة من جوجل ولكن مايميزه يعمل على تغيير بروتوكول الإنترنت او مايعرف بالبروكسي والذي يجعلك تصفحك ذو خصوصية تامة عبر محرك البحث كما أنه لن يحتفظ بأي سجلات بحث أو ملفات تعريف الإرتباط عندما تقم بالبحث بإستخدامه.



3. موقع Startpage
محرك البحث هذا هو شبيه بموقع لوكول ولكنه أكثر تخصص وخصوصية حيث أنه سوف يغير تجربتك تماما في البحث بالإستعانة بمحرك بحث جوجل ولكن مع خصوصية كبيرة بدون رقابة أو بحث بناءً على تخصصك سوف يعرض كل شيء تبحث عنه بكل سهولة.




بطبيعة الحال يمكنكم كذلك إستخدام متصفحكم المفضل بالتصفح دون ترك اثر لكم وذلك من خلال إستخدام التصفح المتخفي وهذه الميزة في جميع المتصفحات تقريبا عند فتح نافذة التصفح المتخفي لن يحفظ المتصفح أي شيء من بياناتك في المتصفح فقط عندما تغلق النافذة سوف يمسح كل شيء قمت به من خلال المتصفح وبالتالي يستخدم هذه الميزة العديد من المستخدمين في إستخدام حساب آخر في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تويتر وغيرها وكذلك التسجيل في موقع بحساب آخر وله العديد من الفوائد الأخرى.



كن الأول دائما علق على " 3 محركات بحث لن تترك اثر لتصفحك على الانترنت "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي