شرب الماء فقط لمدة شهر لاقهوة ولا شاي ماذا يحدث لجسمك !

في كل يوم تستيقظ من النوم لن تفكر في تناول كوب ماء فحسب بل سوف تفكر في كوب من القهوة أو الشاي لبدأ يومك ولكن اليوم سوف نتعرف على بعض الفوائد إذا تخليت عن شرب أي شيء آخر ماعدى الماء لمدة شهر واحد ماهي الفوائد التي سوف تحصل عليها؟

1. تقليل السعرات الحرارية في الجسم


كل كوب من الشاي أو المشروبات الغازية وغيرها تحتوي على الكثير من السكر حيث يبلغ حجم السعرات الحرارية في كوب من الشاي 30 سعرة حرارية وكوب من القهوة في الصباح يحوي على 250 سعرة حرارية في الصباح والمشروب الغازي يحوي على 210 سعرة حرارية في معظم الأحيان

أما الماء لا يحتوي على سعرات حرارية وكل يوم لاتشرب سوى ماء أو إستبدلت تلك المشروبات بالماء سوف تفقد يوميًا 400 سعرة حرارية.

2. التخلص من الرغبة الشديدة في الإستهلاك


بغض النظر عن السعرات الحرارية التي سوف تتخلص منها ولكن سوف تتخلص من العادات التي تدفعك غلى تناول المشروبات السكرية والتي قد يكون ضررها كبير على جسمك بالمستقبل


3. عقلك في هذه المرحلة سوف يكون بأفضل حال !


يحتوي الدماغ على مياه 75-85٪  لذلك الحفاظ على إستهلاك ما يكفي من المياه في الجسم هو عامل مهم لمساعدة الدماغ على العمل بكفاءة.

هذا وسوف يساعدك على تحسين الانتباه والتركيز. فلابد من تناول كمية كافية من المياه قبل كل إختبار للحصول على افضل نتيجة.

4. توفير المال

كم سوف توفر من المال إذا إستغنيت عن هذه المشروبات لمدة شهر بالطبع هي لاتكلف كثير ولكن الإدمان عليها قد يكلف الحياة بالمستقبل لاقدر الله


5. تعزيز عملية الأيض


شرب كوب من الماء أول الإستيقاظ من النوم سوف يساعد  على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
وقد أثبت العلماء أن شرب 500 مل من الماء يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي  بنسبة 30٪ كل من الرجال والنساء.


6. سوف تحصل على بشرة أكثر جمالاً وإشراقًا


التحول من المشروبات السكرية إلى الماء سوف تشهد معجزة تحدث لبشرتك المشروبات السكرية  تسرع عملية الشيخوخة مما تسبب في فقدان الأنسجة المرنة وظهور التجاعيد والترهل في البشرة بشكل اسرع.

الماء مهم جداً للبشرة فهي تساعد على بقاء الجلد مرطبًا وزهي ليس هذا وحسب بل تمنع الصداع والكثير من الأمراض التي تجعل الجلد أكثر عرضة للخطر.


7. جهاز الهضم سوف يكون بأفضل حال مع إستهلاك الماء فقط


الماء يساعد على تحسين عملية الهضم والجهاز الهضمي وخصوصا عندما تتبع حمية أو نظام غني بالألياف


8. حماية القلب وجعله اكثر قوة


إذا كنت تستهلك القليل من الماء هذا سوف يجعل الدم اكثر سماكة وبالتالي سيكون عمل القلب شاق أكثر في ضخ الدم للجسم
وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا تخفض خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 41٪، مقارنة مع الذين يستهلكون أقل من 2 كوب باليوم.


9. إستمداد طاقة الجسم من الماء


بطبيعة الحال إن الجسم لن يحقق اي نتائج إذا كان إستهلاك الماء قليل في أي رياضة وهذا سبب يجعلنا ندرك مدى قيمة الماء للجسم في أي وقت وعند ممارسة الرياض أو اي عمل.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق