طريقة إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر الإيميل على هاتفك الآيفون أو الماك !


فرضت مختلف خدمات البريد الإلكتروني التي نستخدمها اليوم قيودا على المستخدمين ، فعلى سبيل المثال لا يمكنني إرسال ملفات مرفقة يتجاوز حجمها 25 مب عبر خدمة الجيميل الى شخص أخر وهذا يعني أنه لا يمكنك أن ترفق أكثر من 4 مقاطع موسيقى في رسالة بريد إلكتروني !

ماذا لو أردت أن أرسل مجموعة من الصور العالية الجودة أو فيلم كبير الحجم الى صديق أو شخص أخر عبر البريد الالكتروني ؟ لا أنصحك حتى أن تفكر في الأمر ويمكنك الولوج الى خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس أو وسائل التخزين الخارجي للقيام بذلك.

لكن طبعا مطوري شركة أبل دائما ما يحاولون إيجاد الحلول لهذه الأشياء وتسهيل الأمور على ملاك أجهزة الشركة ، حيث تم دمج ميزة تحمل إسم Mail Drop في كل من هاتف الآيفون وجهاز الماك والتي تسمح بإرسال ملفات كبيرة الحجم عبر الإيميل :

الخطوة الأولى : تطبيق Mail المتواجد على كل من هاتف الآيفون وأجهزة الماك يوفر ميزة Mail Drop والتي يتم تفعيلها بشكل تلقائي عندما يتجاوز حجم الملف الذي ترغب في إرساله الحجم المسموح به دون الحاجة الى تفعيل أي خيار من الإعدادت.

الخطوة الثانية : بمجرد أن يتجاوز حجم الملف الذي ترغب في إرساله 25 مب ، ستظهر لك رسالة تقترح عليك إرسال الملف بإستخدام ميزة Mail Drop.



الخطوة الثالثة : قم بالنقر على زر Use Mail Drop وسيتم رفع الملف بشكل تلقائي الى خدمة iCloud وبمجرد أن ينتهي رفع الملف سيتم إرساله على شكل رابط عبر رسالة إلكترونية ويمكن للمتلقي أن يستلمه في غضون 30 يوم.



هكذا عزيزي القارئ يمكنك إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر الإيميل على هاتفك الآيفون أو الماك ، إن واجهت أية مشكلة في هذا الشرح لا تنسى وضع التعليق بالاسفل وبالتأكيد سنحاول الرد عليك.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية