كيف تستعيد جهات الاتصال المفقودة على هاتفك الاندرويد





جهات الاتصال أو أرقام الهواتف هي واحدة من أهم الأشياء التي نفضل الاحتفاظ بها على هواتفنا وأجهزتنا الذكية لكن للأسف الشديد في بعض الأحيان تتعرض الهواتف لمشاكل تؤدي الى فقدان البيانات بما في ذلك جهات الاتصال وإن حصل هذا معك عزيزي القارئ فلا تقلق لأننا أحضرنا لك اليوم طريقة سهلة وفعالة لاستعادتها.
في البداية عزيزي القارئ أود الاشارة الى نقطة مهمة وهي أنه من الممكن أن تكون جهات الاتصال على هاتفك الاندرويد لكنها لا تظهر فقط ويمكنك الوصول اليهم بإتباع الخطوات التالية :
  1. قم بفتح تطبيق جهات الاتصال أو Contacts
  2. توجه الى قائمة الخيارات بالنقر على زر النقاط الثلاث التي تظهر في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
  3. أنقر على خيار الاعدادات أو Settings ثم أنقر على جهات الاتصال أو Contacts.
  4. الآن ستظهر لك قائمة جهات الاتصال التي تم اختيارها لتظهر أنقر على All contacts لتظهر لك قائمة جهات الاتصال المخفية.
  5. إن قمت عزيزي القارئ بالخطوات أعلاه ولم تظهر لك جهات الاتصال التي كانت تتواجد مسبقا على هاتفك الاندرويد فهذا يعني أنك قد فقدتها بالفعل وبالتالي يمكنك المرور الى الخطوات أسفله.
  6. ما لا يعلمه الكثيرون أن خدمة البريد الإلكتروني جيميل تملك ميزة خفية تستطيع أن تساعدك في استعادة جهات الاتصال بكل سهولة ، لكن بالطبع لا يمكنك الاستفادة منها الا إن قمت بمزامنة هاتفك الاندرويد بخدمة الجيميل.
  7. توجه الى حسابك على جيميل باستخدام جهاز الكمبيوتر قم أنقر على القائمة المنسدلة التي تظهر أسفل قائمة Mail ثم اختر جهات الاتصال أو Mail كما توضح الصورة أسفله :

بعد ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة تحت خيار More قم بالنقر عليها ثم قم بإختيار Restore contacts وبعد ذلك ستظهر لك الشاشة أسفله :




هنا يمكنك استعادة جميع جهات الاتصال التي تواجدت على هاتفك الاندرويد قبل فترة أقصاها 30 يوم وتجدر الاشارة الى أن جهات الاتصال التي قمت بإضافتها حديثا قد تفقدها للأسف الشديد.
بعد ذلك توجه الى الاعدادت أو  Settings على هاتفك الاندرويد تحت حسابات أنقر على Sync وبعد ذلك سيظهر لك خيار Sync now قم بالنقر عليه وستعود جميع جهات الاتصال الى جهازك.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق