3 مميزات لوضع الطيران لم تسمع بها من قبل !



يعتقد الكثير من ملاك الهواتف الذكية أن دور وضع الطيران في هذه الاجهزة يقتصر فقط على قطع الاتصال بالشبكات اللاسلكية ومنع استقبال الهاتف للمكالمات والرسائل ، فهل هذا الامر صحيح ؟
في الحقيقة هذا الإعتقاد الشائع خاطئ حيث أن وضع الطيران يجلب العديد من المميزات التي لايعرفها الكثيرون للهواتف الذكية وفي هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد سنتطرق الى أهم 3 ميزات يمكنك أن تستفيد منها بعد جعل هاتفك في وضع الطيران.

1-      منع ظهور الاعلانات في التطبيقات والالعاب



تأتي معظم التطبيقات والالعاب المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي وكذلك أبل ستور بإعلانات وإشهارات تزعج المستخدمين أثناء استخدامها ، لكن للأسف لاتوجد أية طريقة لازالة هذه الاعلانات الا بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق.
وبواسطة جعل الهاتف في وضع الطيران يمكن للمستخدم أن يتجاوز كل هذه الاعلانات المزعجة ، وبالتالس الاستفادة من خدمات هذه التطبيقات بكل أريحية.

2-      تجاوز مشكلة ضعف الاشارة



يواجه جميع ملاك الهواتف الذكية سواء كانت بنظام الاندرويد أو الايفون مشكلة ضعف إشارة الاتصالات حيث تظهر للمستخدم رسالة تفيد أنه غير مسجل في شبكة اتصالات معينة بالرغم من أنه يضع شريحة في جهازه.
ولتجاوز هذه المشكلة يكفي فقط أن تضع هاتفك لبضع دقائق في وضع الطيران ثم بعد ذلك تقوم بإطفائه وستلاحظ أن الهاتف أصبح الان قادرا على التقاط الاشارة بشكل أفضل من السابق.
السر في هذا الامر هو أنه بعد إزالة وضع الطيران يبحث الهاتف الذكي عن أقرب ردار للاتصالات من جديد بدلا من التقاط الاشارة من الردارات المتواجدة في الاماكن التي تتواجد بها في معظم الاوقات والتي يمكن أن تكون بعيد عنها في تلك اللحظة.

3-      شحن البطارية بسرعة وزيادة وقت صمودها



من المعروف أن المشكلة الشائعة هذه الايام في معظم الهواتف الذكية هي عمر البطارية الذي ينقص مع مرور الوقت ، حيث أن بطارية هذه الاجهزة لا تصمد طويلا بعد مرور عدة شهور على استخدامها.
لكن وضع الطيران في هذه الهواتف مفيد جدا للبطارية حيث أنه يوفر ميزتين أساسيتين :
الأولى : الشحن السريع للبطارية حيث أنك إن قمت بتشغيل هذا الوضع في هاتفك وقمت بربطه بالشاحن ستلاحظ أن البطارية ستكون ممتلئة في وقت أقل من المعتاد
الثانية : إطالة عمر البطارية حيث أن تشغيل هذا الوضع يعني إيقاف الاتصال بالشبكات اللاسلكية والتي تستهلك جزء مهم من البطارية.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق