5 مميزات قد لا تعرفها توفرها أجهزة الاندرويد




لاشك أن نظام الاندرويد أصبح اليوم واحدا من أفضل أنظمة تشغيل الاجهزة الذكية في العالم اليوم ، ويوفر هذا النظام والخاص بالشركة الامريكية جوجل العديد من المميزات الرائعة.
وبالرغم من أن الاغلبية يستخدم هذا النظام بشكل يومي الا أن هناك العديد من المميزات الخفية التي لايعرفها الا القليل من المستخدمين لذا في هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد سنتطرق الى أبرز 5 مميزات توفرها أجهزة الاندرويد ربما لم تسمع بها من قبل  !


1 - التحكم في جهاز الاندرويد باستخدام الكمبيوتر

هذه واحدة من أفضل المميزات المتوفرة في الاجهزة الذكية التي لاتعمل بنظام الاندرويد سواء كانت أجهزة راقية أو متوسطة ، حيث يمكن استخدام تطبيقات مثل TeamViewer للتحكم بكل سهولة في هاتفك الذكي بنظام الاندرويد من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2 - نقل الملفات من جهاز أندرويد الى الكمبيوتر لاسلكيا

إن كنت تتوفر على جهاز ذكي بنظام الاندرويد فأنت لم تعد بحاجة الى كبل  USB لنقل الملفات حيث توفر هذه الاجهزة إمكانية تبادل الملفات مع أجهزة الكمبيوتر لاسلكيا وذلك بواسطة تطبيقات مثل AirDroid 3.

3 - التحكم في الاجهزة الاخرى باستخدام خاصية IR

أصبحت معظم هواتف الاندرويد الجديدة تدعم خاصية تدعى IR والتي تسمح لك بالتحكم في الاجهزة الاخرى بكل سهولة ، بكل بساطة قمت بتثبيث تطبيق مثل Peel ليصبح بإمكانك التحكم في جهاز التلفزيون الخاص بك أو حتى في مكيف الهواء.

4 - تعقب جهاز الاندرويد الخاص بك من أي مكان

هل فقدت هاتفك الاندرويد ؟ حسنا لاحاجة للذعر أو الخوف فبستخدام تطبيقات مثل مدير أجهزة الاندرويد أو Cerberus أو حتى Avast يمكنك بكل بساطة تحديد مكان جهاز في أي مكان أخر.

5 - استخدام جهاز الاندرويد ككاميرا للمراقبة

باستخدام تطبيقات مثل IP Webcam يمكنك بكل بساطة تحويل جهازك الذكي بنظام الاندرويد الى كاميرا مراقبة تعمل بنفس نظام ووميزات الكاميرات المخصصة لذلك.
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق