أسهل طريقة للعثور على هاتفك الاندرويد المفقود أو المسروق !


فقدان الهاتف الذكي الخاص بك قد يكون مشكلة كبيرة هذه الأيام ، لأن هذه الأجهزة لم تعد تستخدم لإجراء مجموعة من العمليات فقط بل أصبحت تحتوي على الكثير من المعلومات الحساسة والمهمة جدا مثل أرقام جهات الإتصال و الرسائل وأرقام بطاقات الإئتمان وكلمات السر.

لكن كنت تملك هاتف بنظام الاندرويد فلا تقلق كثيرا حول ذلك الامر ، لأن شركة جوجل توفر خدمة تدعى Android Device Manager والتي ستساعدك في تحديد مكان جهازك حتى لو لم تقم بتثبيت أحد التطبيقات التي من شأنها تعقب وتحديد مكانه.

الشرط الوحيد الذي يجب أن يتوفر في جهازك هو أن يكون متصلا بحساب جوجل الخاص بك وأن تكون خدمة ال GPS مفعلة.

إن كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة يجب أن تكون ميزة Android Device Manager مفعلة على جهازك وذلك بالتوجه الى إعدادت ثم الحماية ثم إدارة الجهاز ثم أنقر على خيار '' تفعيل '' وإن كانت هذه الميزة غير مفعلة على هاتفك قبل فقدانه فلن تجدي هذه الطريقة نفعا.


وللعثور على هاتفك المفقود يكفي التوجه الى خدمة جوجل من هنا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل المتواجد على هاتفك وبعد ذلك سيطلب منك الموقع إستخدام معلومات تواجدك كي يحدد لك مكان الهاتف أنقر على '' موافق'' من أجل إكمال العملية.

وبعد ذلك ستظهر أمامك خريطة مع بعض المعلومات عن جهازك وسيتم تحديد مكان هاتفك على الفور إن كانت ميزة تحديد المواقع GPS مفعلة – وتجدر الاشارة الى أنه من الافضل إبقاء هذه الميزة مفعلة بشكل دائم على جهازك لانها لاتستهلك الكثير من البطارية .


كما توفر لك الخدمة بعض الخيارات الرائعة مثل رنين هاتفك وهذه ستفيدك إن أضعت جهازك في أرجاء المنزل حتى لو كانت في وضع اهتزاز أو صامت وبالاضافة الى ذلك ستجد أيضا خيار قفل الجهاز باستخدام كلمة مرور جديدة والتي لايمكن تجاوزها بأية طريقة أو خيار أخر ويفضل استخدامه إن كنت متأكد بأنك لن تستعيد هاتفك وهو مسح كل البيانات والمعلومات من الجهاز وإرجاعه الى وضعية المصنع.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق