3 خدع لزيادة ذاكرة تخزين هاتفك الايفون !

3 خدع لزيادة ذاكرة تخزين هاتفك الايفون !

يعتبر الايفون واحد من أشهر الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في الاسواق بل أكثرها شعبية وذلك بفضل المميزات والاداء الذي تنفرد بها هذه الاجهزة مقارنة بهواتف ذكية أخرى.

لكن بالرغم من ذلك هناك بعض المميزات التي يفتقدها هذا الهاتف والتي يوفرها أغلب هواتف الاندرويد ومن بين هذه المميزات نذكر خاصية منفذ MicroSD والتي تساعد في زيادة القدرة التخزينية للجهاز ،هذه الميزة مفيدة بشكل كبير لمحبي تخزين الافلام والفيديوهات وأيضا ملفات الموسيقى على هواتفهم الذكية.

وفي هذا المقال سنتطرق الى 3 خدع بسيطة ستساعدك في زيادة ذاكرة التخزين الداخلية لهاتفك الايفون!


1- قم بتوقيف هاتفك من تخزين الرسائل القصيرة الى الابد




يأتي تطبيق المراسلة على أجهزة الايفون باعدادت افتراضية تشمل خاصية تخزين الرسائل القصيرة الى الابد وهذا ماسيؤدي الى استهلاك ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز بشكل كبير.
ويمكن تغيير هذا الاعداد وحذف جميع الرسائل القصيرة التي يخزنها بالتوجه الى تطبيق الاعدادت أو Settings ثم الرسائل أو Messages قم بالبحث عن سجل الرسائل أو Message History ثم أنقر على
حفظ الرسائل أو Keep Messages وبعد ذلك قم بتغيير خيار التخزين الى الابد أو Forever الى 30 يوم أو سنة.
بعد حفظ هذا التغيير ستظهر لك نافذة تقترح عليك حذف جميع الرسائل التي تم تخزينها على جهازك أنقر على حذف أو Delete ليتم الاجراء.


2 - قم بحذف الصور المكررة على جهازك

ان كنت لاتستخدم وضع HDR أو تطبيق الانستغرام على هاتفك الايفون بشكل كبير فلا شك أنك قد لاحظت بأن هاتفك يقوم بشكل تلقائي بحفظ نسختين من كل صور.

فان كنت ترغب في ايقاف هذه الخاصية يكفي التوجه الى الاعدادت أو Settings ثم الى الصور والكاميرا أو Photos & Camera وبعد ذلك قم بالغاء تفعيل خيار Keep Normal Photo



3 - قم بحذف بيانات متصفحك



ان كنت تستخدم متصفح Safari على هاتفك الايفون فلابد أن تعرف بأن الجهاز يقوم بتخزين سجل وبيانات تصفحك في ذاكرة هاتفك وبما أنك لن تحتاج اليها فلماذا لاتقوم بحذفها ؟

ان كنت ترغب في حذفها توجه الى الاعدادت او Settings ثم ابحث عن تطبيق Safari وبعد ذلك أنقر على زر Clear History and Website Data.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

© جميع الحقوق محفوظة مداد الجليد 2013 - حقوق الطبع والنشر | مدعومة بكل فخّر من blogger | سياسة الخصوصية