NGpaLWJ4LWZ5MGNaNaN4Mqt8M7gkynweAnUawDgs
notifications
  • حل مشكلة تجمد/تهنيج متصفح كروم في 5 خطوات

    MASIGNASUKAv101
    1938498085333396857

    حل مشكلة تجمد/تهنيج متصفح كروم في 5 خطوات

    حل مشكلة تجمد/تهنيج متصفح كروم في 5 خطوات
    أضف تعليق
    25‏/10‏/2014


    هنالك العديد من المشاكل التي تواجه المستخدم أثناء أستعماله المتصفح فقد يتوقف  عن العمل لفتره ويظهر رسالة تفيد بوجوب إعادة تشغيله ،وهذا ما يجعل تجربتك مع المتصفح سيئه ، دعني أخبرك أنك تستطيع حل هذه المشكلة في حال أعتنيت بمتصفحك وأتبعت مجموعة من الخطوا ت التي سأذكرها لك في هذه التدوينه .

    • حذف ملفات تعريف الارتباط 
    عندما تزور المواقع ستقوم المواقع بتثبيت ملفات مؤقته في جهازك تسمى ملفات تعريف الارتباط "cookies " وهي ملفات مؤقته مهمتها تعريفك للموقع الذي تزوره وتوفر عنك  مجموعه من المعلومات  للموقع كنوع الاتصال والمواقع الي زورها ونوع جهازك ،وكثرة هذه الملفات تتسبب بتجمد المتصفح ، لذلك يجب عليك حذف هذه الملفات من فتره لأخرى ، للوصول الى الملفات المؤقته المثبته على جهازك قم بنسخ الرابط "chrome://settings/clearBrowserData"وضعه في خانة الموقع لتصل الى السجل وقم بحذفه منذ بداية الوقتClear browsing data ، ولكن يجب أن تنتبه الى ان هذه الخطوة ستحذف جميع البيانات من المتصفح وسيعود بذلك كما كان عند تنزيله أول مره .






























    تستطيع القيام بهذه الخطوه أيضا من خلال استخدام برنامج CCleaner الذي قمنا بشرحه سابقا هنا، الان ضع الخيارات كما هو موضح بالصورة لحذف الملفات المؤقته .
    • المتصفح لا يسجيب لموقع معين 
    انسخ هذا المسار "chrome://settings/cookies" وضعه في خانة الموقع ثم قم بالبحث عن الموقع الذي لايستجيب لك وأضغط على علامة × ليتم حذف الملفات المؤقته الي حملها الموقع سابقا لديك ثم قم بالدخول للموقع مرة أخرى وبعد ذلك سيتم تحميل الملفات لديك مرة أخرى ليعمل معك الموقع بشكل أفضل . 














    • حذف إضافات المتصفح 
    قد تكون الاضافات التي قمت بتثبيها على متصفحك هي السبب بتجمد أداء المصفح فهنالك اضافات تستهلك جميع موارد الجهاز والتمصفح ، لذلك عليك الدخول الى هذا المسار "chrome://extensions" والتأكد من أنك تشغل الاضافات الضروريه فقط .

    من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هي تحديث المتصفح، لأن ذلك يحميك من المتطفلين ،كما أن التحديث يساعدك على تشغيل الفيديوهات بشكل جيد بتحديث الفلاش بلير ، يمكنك تحديث متصفحك من خلال لصق المسار التالي "chrome://chrome/"في خانة عنوان الموقع في المتصفح .

    •  اعادة تحميل المتصفح  
    اذا كنت قد وصلت الى هذا الخيار ولا زالت لديك المشكله فيؤسفني أن أخبرك أنه يتوجب عليك اعادة تحميل المتصفح ، وهو الحل الفعال 100% لأن ذلك يقوم بجميع الملفات التي تخص المتصفح وبذلك فإنك ستقوم بإزالة السبب الذي كان يقوم بتجميد المتصفح ، لإعادة حميل مصفح جوجل كروم قم بزيارة الموقع الرسمي .

    تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا

    إشعارات
    لا يوجد إشعارات حاليا.
    إغلاق حفظ