MASIGNASUKAv101
1938498085333396857

كل ما تحتاج معرفته عن ميزة التصفح الخفي الموجودة بمتصفحك

كل ما تحتاج معرفته عن ميزة التصفح الخفي الموجودة بمتصفحك
أضف تعليق
2014-09-02

                   

كلنا يعلم بوجود خاصية التصفح الخفي"Private Browsing" أو " Incognite Mode "في متصفحاتنا لكن العديد من يجهل الطريقه المناسبه للأستفاده من هذه الخاصيه، وكيفية تشغيلها ، ولماذا هي موجودة أصلا .

لماذا أستخدم التصفح الخفي "Private Browsing" ؟


دعونا نتفق في البداية أن التصفح الخفي "Private Browsing" لا يعمل على اخفاء هويتك أثناء التصفح بل هو يساعدك على عدم حفظ ملفات الارتباط "Cookies" من المواقع ، وحمايتك من المتطفلين الذين يبحثون في ذاكرة المتصفح عن المواقع التي ولجت اليها، فهو يعمل كنافذه منعزلة تماما عن المتصفح الرئيسي فهو لا يحفظ كلمات السر ولا يخزن الملفات من المواقع ولا يسجل تاريخ الدخول والخروج من الموقع  .

فمثلا تستطيع من خلال نافذة التصفح الخفي فتح نافذتين لموقع فيس بوك باستعمال حسابين مختلفين على نفس المتصفح ولكن أحدهما بجلسه المتصفح العاديه والأخر بالجلسه تستعمل فيها التصفح الخفي  وهكذا مع الايميل ايضا .


كيف يمكنك الوصول الى هذه الميزه في متصفحك ؟


هنالك الكثير من الطرق للوصول الى هذه الميزه ولكن أفضل الطرق هي اختصارات لوحة المفاتيح :
  • جوجل كروم : قم بتشغيلة و بالضغط على Ctrl + Shift + N .
  • الفايرفوكس :  قم بتشغيلة و بالضغط على Ctrl + N .
  •  أوبرا : قم بتشغيلة و بالضغط على Ctrl + Shift + N .
  •  انترنت اكسبلورر:  قم بتشغيلة و بالضغط على Ctrl + Shift + P .

كيف يمكنك جعل هذه الميزه هي الرئيسيه في تفصحك بدلا من التصفح العادي ؟


اذهب الى أيقونة المتصفح على سطح المكتب وأختر خصائص "Propertise " ثم أذهب الى خانة "Target " التي تظهر في النافذه المنبثقه وضع في نهاية الامتدادprivate -" في انترنت اكسبلورر,أوبرا ,الفايرفوكس ) أو "-incognito"  (فيجوجل كروم.


وبذلك ستفتح لديك واجهة المتصفح الخاص بك الخاصه بالتصفح الخفي ،أتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات وفي حال واجهتكم أي صعوبه أو كان لديك سؤال لا تتردوا بوضعه في التعليقات لنجيب على استفساركم .





تعليقاتكم تشجعنا على تقديم المزيد وهي محل إهتمامنا دائمًا