تحليل الشخصيات "كيف يراك المستخدمون الآخرون" عبر الفيسبوك




كثير من المستخدمين يريد معرفة ما تبدو عليه حالاتهم اللتي يكتبونها على الـ'فيسبوك'، وكيف يراها المستخدمون الآخرون، الآن أصبح بإمكانهم هذا، بعد أن قام موقع إلكتروني بتقديم أداة لتحليل الكلمات التي ترد باستمرار في الحالات الشخصية للمستخدمين، وتقديم تقرير عن هذا، وبعدها مقارنة هذه الكلمات بما يقوله الأصدقاء والمشاهير.

وكما أوردت جريدة الـ'ديلي ميل'، فإن الأداة تسمى Five Labs، وهي مثالية تماماً لأولئك الذين يرغبون في تحليل حالاتهم الشخصية،

وقد تم تصميمها بالأساس لإتاحة الفرصة للمستخدمين كي يعرفوا المزيد عن أنفسهم، وذلك حسبما أوردت الشركة في بيانها الأخير، حيث تفحص هذه الأداة المحتوى اللغوي لمنشورات الـ'فيسبوك'، وتستخرج الكلمات المحورية المتكررة. متيحة الفرصة للمستخدمين لمقارنة كلماتهم المتكررة مع كلمات الأصدقاء، بل وكذلك المشاهير من أمثال الرئيس الأميركي 'أوباما'، وكذلك مدير الـ'فيسبوك' نفسه 'مارك زوكربيرغ'.

تستخدم الأداة تقنية الذكاء الاصطناعي التي تم تصميمها بواسطة د.'هانسن أندرو شوارتز'، الباحث الرئيسي في جامعة 'بنسلفانيا'، وتعتمد على حقيقة علمية تقول إن الشخصية تظهر بأمور أساسية ومن بينها الكلام المتكرر.

وأعلنت الشركة أنها تحاول تطوير وعي الناس بأنفسهم، عن طريق إتاحة الفرصة لمشاهدة ما يقولونه بأنفسهم، والعمل على البحث عن المعاني السيكولوجية التي يتضمّنها كلامهم، وبهذا تتاح لهم فرصة الإجابة عن سؤال ما الذي يخفونه، من خلال ما يقولونه باستمرار. 



لتجرية الاداة من هنا 
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق