14 أداة في فيس بوك لم تكن تعرفها من قبل


يعتقد الكثير من مستخدمي أشهر شبكة اجتماعية في العالم أنهم على علم تام بكافة أدوات ومزايا فيس بوك الأساسية، لكن ما زال هناك الكثير من التطبيقات المبهمة لدى العديد من المستخدمين. وفي إطلالة سريعة نستعرض 14 أداة فيس بوك يجهلها الكثير من المستخدمين، أو لا يعرفون عنها شيئاً على أقل تقدير، وفقاً لما ورد في موقع “مشابل” التقني. 

وإليكم تلك الأدوات :)
1. سجل النشاط :
هذه الأداة تعرض للمستخدم كافة النشاطات وعمليات البحث التي قام بها على فيس بوك سواء الوصول إلى شخص أو صفحة أو تعليقات أو منشورات أو صور أو تحديث حالة ومعلومات. مزمز


2. أداة أنشاء إعلان:
يعطيك فيس بوك إمكانية استضافة أدوات تساعد رجال الأعمال والمعلنين للترويج عن نشاط معين أو صفحة أو تطبيق، ويساعدك فيس بوك على اختيار المناسب لكل نشاط أو حدث معين.

3. مركز التطبيقات
يعتبر “آب سنتر” في فيس بوك أفضل مكان للعثور على العديد من الألعاب والتطبيقات سواء المحدثة أو الجديدة عالية الجودة وتصفحها وفقاً للفئة

4. تصفح
تقوم أداة “تصفح-browse” الموجودة أسفل قسم “آخر الأخبار-news feed” بمحو وتنظيف أشياء مختارة من المحتوى الرقمي الخاص بك على “غراف سيرش” بشكل عشوائي.
5. تتبع التحويل
تساعد هذه الأداة الشركات أو المعلنين على قياس العائد على الاستثمار في إعلانات فيس بوك، من خلال إعداد تقارير عن الإجراءات التي اتخذها الأشخاص بعد عرض هذه الإعلانات.
6. custom audience
ميزة إعلانية تتيح المعلنين عرض إعلاناتهم لزبائن وعملاء خاصين بهم والاستفادة من تطبيقاتهم حصراً. 
7. تصدير التقويم الخاص بك
في حال انتشار حالتك الاجتماعية عبر تقويمات متعددة، بإمكانك تصدير معلومات التقويم الخاص بك، لتحفظها معك أينما ذهبت، وسهولة الوصول إليها في حال عدم توافر إنترنت. 
8- فيس بوك شات ديسك توب:
لست بحاجة للدخول إلى الموقع كل مرة لاستقبال تحديثات أو رسائل جديدة من أصدقائك وأنت على سطح المكتب، فبفضل هذا برنامج دردشة فيس بوك على سطح المكتب، بإمكانك استقبال وإرسال الدعوات والرسائل من خلال المتصفح دون الاضطرار للدخول إلى الشبكة. 

9- مدير صفحات فيس بوك:
بإمكانك كمستخدم عادي أو معلن، إدارة صفحتك والتحكم فيها حتى في عدم وجودك على سطح المكتب، من خلال هذا التطبيق المتوافر حالياً للهواتف الذكية بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.
10- power editor:
إذا كنت تريد إدارة العديد من الإعلانات المختلفة في آن واحد، بإمكانك الاستعانة بهذه الأداة المميزة، للتمكن من التعامل مع مختلف الإعلانات واختبارها واختيار الأفضل منها والمناسب مع شرائح الجماهير المختلفة. 
11- انترستس:
أداة “interests” يمكن استخدامها كبديل عن قارئ الخلاصات “فيدلي” في فيس بوك، تتيح إنشاء قائمة اهتمامات يُدرج فيها المستخدم المحتوى المراد متابعته من أخبار ومواقع وغيرها من الأنشطة التي يهتم بها المستخدم. 
12- اختصارات لوحة مفاتيح الدردشة:
يوفر فيس بوك اختصارات أو “مفاتيح الوصول” لمستخدمي لوحة المفاتيح التي تناسب كل متصفح لسهولة الانتقال والدردشة بشكل سلس على الشبكة. 
13- page insights:
خدمة تقدم لأصحاب الصفحات تقارير مفصلة عن الحركة على صفحاتهم ومدى التفاعل معها في كل فترة، لمساعدة المعلنين والمسوقين على تقديم أداء أفضل لصفحاتهم على الشبكة
14- view as:
تتيح لك هذه الأداة رؤية الخط الزمني الخاص بك على الشبكة كيف تبدو للأخرين أو أصدقاء معينة والتعديل عليها والتحكم فيها كيفما شئت. 

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق