أخر المقالات
تحميل...

الدرس الرابع :3 أخطاء شائعة في إشهار المدونات والمواقع !


مرحبا بكم أعزائي قراء ومتابعي مدونة مداد الجليد في الدرس الثالث من سلسلة تعلم دروس بلوجر من الصفر الى الاحتراف ، بعد أن تطرقنا الى طريقة إنشاء مدونة على منصة بلوجر وإعادة تصميمها في الدروس السابقة حان الوقت لنتحدث عن أهم الطرق لجذب الزوار الى المدونة.

أولا قبل كل شئ يجب عليك أن تعلم عزيزي أن الزوار لن يأتوا الى مدونتك بالمئات بين ليلة وضحاها بل تحتاج الى عمل مكثف ومجهودات كبيرة لتحقيق أهدافك ويجب أن تتميز عن باقي المدونات وتأتي بأشياء جديدة للقارئ كي يصبح من متابعيك لذا تخلى عن فكرة النجاح في مدة قصيرة فذلك لن يحدث.

اذا تصفحت المواقع العربية والاجنبية التي تقدم لك شروحات لجلب الزوار لموقعك أو لمدونتك ستجد يوميا طرق جديدة لكن للأسف معظم هذه الطرق خاطئة وتخرق قوانين جوجل ومحركات بحث أخرى مما سيعجل من فشل مدونتك بكل تأكيد !

من بين هذه الطرق الخاطئة والشائعة بكثرة في المواقع العربية نجد :


1- نشر روابط مدونتك في كل مكان ( التعليقات ، مواقع أخرى ، صفحات على الشبكات الاجتماعية ) :



لاياصديقي فهذه الطريقة لاتجدي نفعا بتاتا أتعلم لماذا ؟ حسنا دعني أخبرك أولا إن إستخدمت هذه الطريقة فإن عناكب محركات البحث ( جوجل ، بينج ...) التي تدخل عبر هذه الروابط والتي تجدها منتشرة في كل مكان تعتبر موقعك موقع سبام وبالتالي سيتم حظر أرشفة موقعك .


2-إستخدام عناوين مغرية في المواضيع


تلجأ معظم المدونات والمواقع الجديد الى إستخدام عناوين مغرية لمواضيعها والتي لاتربطها أية علاقة بالمحتوى ، صحيح أنها تنجح في جلب عدد كبير من الزوار في وقت وجيز لكنها بكل تأكيد تضر بسمعة موقعك.

فالقارئ مثلا إن وجد عنوان موضوعك في محرك البحث وأثارث إنتباه وقام بالدخول الى مدونتك ليتفاجأ بموضوع لاصلة له بالعنوان ، سيغادر على الفور صحيح ؟ إذن مدة تواجده في مدونتك لاتتعدى بضعة ثواني ! وكما نعلم جميعا فعناكب جوجل التي تقوم بعد المدة التي يقضيها الزائر في موقعك ستلاحظ هذا الامر وستقوم بإبلاغ الموظفين الذي سيقومون بدورهم بالدخول الى مدونتك وتفقدها وبعد ذلك سيتم حظر موقعك بكل تأكيد إذن من الافضل أن تتجنب هذه الطريقة منذ البداية.


2- إستخدام مواقع إشعار محركات البحث بوجود محتوى جديد يجب أرشفته على مدونتك



هناك العديد من المواقع التي توفر خدمة إشعار محركات البحث بوجود محتوى جديد على مدونتك أو موقعك لكن للأسف الاكثار من هذه الخدمة سيسبك في وجود أخطاء في أرشفة موقعك.


فعندما يتم إرسال طلب الى عناكب محركات البحث لأرشفة موقعك تقوم بذلك بالفعل وبعد بضعة دقائق ستجد موقعك وعندما يتم ارسال طلب الارشفة عدة مرات لن تستجيب العناكب في المرات المقبلة وستتأخر في أرشفة مواضيعك لذا يفضل عدم إستخدامها.


كن الأول دائما علق على " الدرس الرابع :3 أخطاء شائعة في إشهار المدونات والمواقع ! "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×