أخر المقالات
تحميل...

كيف تقوم بحماية هاتفك الاندرويد من فيروس Stagefright MMS

كيف تقوم بحماية هاتفك الاندرويد من فيروس  Stagefright MMS

قبل بضعة أيام كثر الحديث عن ثغرة جديدة في نظام الاندرويد توصل اليها المخترقين والذين يستغلونها في اختراق أجهزة الاندرويد والتحكم بها عن بعد ، هذه الثغرة تكمن في ارسال فيروس يدعى Stagefright عبر خدمة ال MMS.

فعندما يقوم أحد الاشخاص بارسال رسالة MMS الى رقم هاتفك تحمل كلمة Stagefright ، بمجرد أن تقوم بفتحها فانك تخول له الدخول الى هاتفك والتحكم به بشكل كامل فيصبح بامكانه نقل الملفات وحذفها وأيضا ايقاف وتشغيل الجهاز.

وفي هذا المقال أعزائي قراء مدونة مداد الجليد سنشرح لكم طريقة حصرية لحماية هاتفك الاندرويد من هذه الثغرة الخطيرة والتي تعرض جميع بياناتك ومعلوماتك للخطر.

الخطوة الاولى : أول مايجب عليك القيام به هو تغيير تطبيق المراسلة على هاتفك ، اذهب الى الاعدادت أو Settings ثم الى الشبكات اللاسلكية والانترنيت أو Wireless & networks ثم أنقر على تطبيق المراسلة الافتراضي Default SMS app

الخطوة الثانية : اذا تم تعيين تطبيق Hangouts كتطبيق المراسلة الافتراضي على هاتفك قم بتغييره الى تطبيق المراسلة الاصلي والذي يأتي مع النظام.


الخطوة الثالثة
: اذا لم يكن هناك خيار أخر غير تطبيق Hangouts في القائمة قمت بتحميل تطبيق مراسلة أخر خاص بشركات الطرف الثالث من خلال متجر جوجل بلاي.

الخطوة الرابعة : الان قم بفتح تطبيق Hangouts ثم أنقر على رمز ثلاث خطوط الموجود في أعلى الجانب الايمن ثم توجه نحو الاعدادت settings ثم رسائل قصيرة أو SMS ثم قم بالغاء خيار Auto retrieve MMS.

الخطوة الخامسة : الان توجه نحو تطبيق المراسلة الاصلي على هاتفك ثم أنقر على اعدادت أو settings ثم المزيد من الاعدادت أو More Settings ثم الرسائل متعددة الوسائط أو Multimedia messages ثم قم بتعطيل خيار Auto retrieve.


الان أصبح هاتفك الاندرويد محمي بشكل كامل من فيروس Stagefright MMS لكن أنصحك كذلك بتثبيث تطبيق مضاد الفيروسات أو Antivirus على جهازك من أجل ضمان الحماية بشكل تام.

كن الأول دائما علق على " كيف تقوم بحماية هاتفك الاندرويد من فيروس Stagefright MMS "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×