أخر المقالات
تحميل...

حقائق صادمه عن النسخة التجريبية من windows 10




كشفت الايام القليله الماضيه حقائق صادمه عن النسخة التجريبية من windows 10 ، والتي قامت مايكروسوفت بالاعلان عنها خلال الاسبوع الماضي ،وسمحت بتحميل نسخ مجانيه للمستخدمين الراغبين بتجربة windows 10 ، لتستطيع الشركة جمع أكبر قدر من المشاكل والاقتراحات من المستخدمين لتحسين النسخه النهائيه من windows 10 .


لكن ما لفت نظر الخبراء هي ملفات شروط الخدمه ،والتي يتم تجاوزها عادة من قبل المستخدمين العاديين، دون التدقيق ببنود هذه الاتفاقيه ، ومحاولة فهم محتواها.

والملاحظ في هذه البنود أنك عندما تقوم بالموافقه على شروط الخدمه وسياسة الخصوصيه لتحميل الاصدار فانت توافق على أن تقوم شركة مايكروسوفت بالتجسس عليك ومتابعة جميع تحركاتك وانت تستخدم النظام التجريبي الخاص بهم ، فالشركة تستخدم في هذا الاصدار keylogger وهي برامج تقوم بتسجيل كل حركات المستخدم بطريقة ذكيه دون علمه بذلك .

فالاتفاقيه تنص على أنك اذا قمت بفتح ملف ستقوم مايكروسوفت بجمع البيانات عن الملف والتطبيق المستخدم في فتح الملف والفتره المستغرقه في معالجته وفتحه وذلك لتحسين الاداء ، كما أنها تقوم بتسجيل الاحرف التي تكتبها عن طريق لوحة المفاتيح وذلك لاستخدامها حسب زعم الشركه بتحسين خاصية الاكمال التلقائي للكلمات و عملية فحص النطق.

وهذا يعني انتهاك خصوصيتك بموافقتك ، كما أن الشركة تقول بأنها ستقوم بجمع بيانات أخرى دون أي توضيح لتفاصيل هذه البيانات الاخرى ، وقد يكون هذا هو سبب طلب الشركه من المستخدمين عدم تثبيت النسخة التجريبية من windows 10 على أجهزة الكمبيوتر التي يتم استخدامها يوميا من قبل المستخدم .



ويقول الخبراء أن البيانات الاخرى تشمل مراقبة التطبيقات والبرامج التي يتم تنصيبها على الجهاز، ومدى توافقها مع النسخة التجريبية من windows 10 ، بالاضافة الاى امكانية جمع الاصوات أثناء استخدام تقنية “speech to text” .


لكن الامر المطمئن بأن الشركة لن تستخدم البيانات الخاصه بالأفراد لأي غرض غيرض سوى تطوير المنتج ولن يتم استخدام المعلومات لأغراض أحتياليه.



 ومن المؤكد أن الشركة لن تقوم  باستخدام معلومات بطاقات الائتمان والحسابات المصرفيه الخاصه بك لغرض السرقة ،كما أن عملية جمع البيانات لن تستمر مع الاصدار النهائي من windows 10 .

2 تعليق على " حقائق صادمه عن النسخة التجريبية من windows 10 "

اصبحنا اغبياء بفضل مايكروسوفت (p)

أعتقد أنه يجب أن يكون كذلك من أجل فهم أطباع المستخدمين لهذا الأصدار، شكراً لإضافة تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×