اختراق عدد كبير من ايملات "جي ميل" وتسريب معلومات المستخدمين



أحدث نشر منتدى "btcsec.com" لمعلومات مفادها حصوله على معلومات خاصه بمستخدمين خدمة "جي ميل" ضجه كبيره في غضون ساعات في الانترنت، فقد اكد هذا المنتدى امتلاكه للبيانات دون أن يوضح مصدرها أو سبب الأختراق  .
وظهر عدد من المواقع كموقع "isleaked" يطلب من المستخدمين ادخال عنوان بريدهم الالكتروني للتحقق ما اذا كان مدرج بين عناوين البريد التي تم أختراقها .
وسارعت جوجل المالكة لخدمة "جي ميل.,Gmail" ، بالتشكيك في صدق هذه المعلومات وأكد المتحدث الرسمي باسم الشركة على عدم تعرض خدمة البريد الالكتروني التابعة لشركة جوجل للأختراق .
وأكد المتحدث الرسمي أن ""أمن المستخدمين يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا، وعندما نشعر بأي احتمالية لتعرض الحسابات للخطر نساعد مستخدميها على الفور لتأمينها،وطلبت جوجل من مستخدمي "جي ميل,Gmail" تغيير كلمات حسابهم وتفعيل طريقة التأكيد من خطوتين عند تسجيل الدخول،لضمان أمنهم وخصوصيتهم .
ونريد أن ننصحكم بعدم دخول موقع"isleaked" أو غيره من المواقع ، للتحقق من اذا كان عنوان بريدكم الالكتروني موجود أو لا ، كل ما عليكم فعله هو التوجه لبريدكم  الالكتروني وتغيير كلمة السر، وتفعيل عملية التحقق بخطوتين ، وزيارة هذه الاداة التي تقدمها جوجل والتحقق من وجود نشاط غريب في حسابكم  لتعلموا اذا كان قد تم أختراقكم .
وقد تكون كل ما تم الاعلان عنه لهدف جمع هذه البيانات، فهنالك العديد من الأشخاص الذين يسعون لجمع عناوين البريد الالكتروني لأغراض احتياليه أو تسويقيه ،وادخال عنوان بريدك الالكتروني في مواقع غيرموثوقه قد يتسبب لك بارسال كم من الرسائل الاحتيالية  أو رسائل الاختراق الملغومه .
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق