أفضل طريقة لمسح البيانات الشخصية بشكل كامل من جهاز الاندرويد





هل ازعجتك انت ايضا الدراسة اللتي فاجئتنا بها أفاست في الايام الماضيه؟..

هل تفكر بأن تحتفظ بجهازك عوضا عن بيعه أوتبديله حفاظا على معلوماتك الشخصيه ؟..

في الايام القليلة الماضية أطلت علينا الشركة المصنعه لبرنامج الحماية الشهير أفاست بدراسة قامت بها، مفادها أنه من الممكن إستعادة العديد من البيانات الشخصية من الهواتف المستعمله  حتى لو أعيد الهاتف الى ضبط المصنع قبل بيعه، حيث قامت الشركة بشراء 20 جهاز أندرويد من موقع eBay وقام موظفين أفاست باسترجاع البيانات من الهواتف واستطاعوا إسترجاع  اكثر من 40,000 صورة – بما في ذلك 250 صور سليفي  – بجانب 750 رسائل البريد والنصية ايضا 250 جهات الاتصال وهويات اصحاب اربعة هواتف.



والان سأستعرض معكم الطريقة فلنبدأ على بركة الله :-

الخطوة الأولى : تشفير بياناتك
يفضل تشفير بياناتك قبل القيام بمسحها،حيث ستحتاج لمفتاح خاص لفك شفرتها في حال اردت استعادتها ، لتشفير الجهاز ادخل settings, اضغط على Security, وحدد Encrypt phone . 




الخطوة الثانيه : إعادة الهاتف الى ضبط المصنع
يمكن القيام بذلك عن طريق تحديد Factory data reset في خيار Backup & reset بالاعدادات.




الخطوة الثالثه : تحميل بيانات وهمية 
الى هنا نحن قمنا بحذف التطبيقات من الجهاز اما البيانات الشخصية فمن الممكن إستعادتها و لاضافة طبقة اخرى من الحماية عند مسح بياناتك الشخصية. حاول تحميل صور وجهات اتصال وهمية على جهازك. 



الخطوة الرابعة : إعادة الهاتف الى ضبط المصنع
عند اعادة ضبط المصنع مرة اخرى سيتم مسح المحتوى الوهمي اللذي تم تحميله على الجهاز وهذا سيجعل من الصعب على اي شخص تحديد موقع بياناتك لانها سوف تدفن تحت المحتويات الوهمية.


الخطوة الخامسه : الاستعانة بالتطبيقات
 يمكنك الاستعانة بتطبيقات مثل Secure Erase with iShredder 3 avast! Anti-Theft أو Secure Wipe، وهي تطبيقات مجانية تقوم بحذف البيانات بشكل آمن ، حيث تقوم بحذف البيانات أولا،ً ومن ثم الكتابة في عناوين الذاكرة التي كانت البيانات تشغلها لضمان عدم وصول أي شخص إليها من جديد.



مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق