اهم التطبيقات لحماية هاتفك الأندرويد من السرقه |Android Device Manager






هل تخاف من ضياع هاتفك ؟

هل حصل وسمعت ان احد اصدقاءك او معارفك تم ابتزازه لاستعادة معلوماته اللتي كانت على هاتفه المحمول؟
اذا فانت محظوظ لانك تقرأ هذه التدوينه ولن تندم على تطبق ما فيها 

Android Device Manager هو تطبيق متوفر تقريباً لكل الهواتف العاملة بنظام أندرويد , التطبيق يتيح لك تحديد مكان هاتفك وإمكانية التحكم في بعض الأشياء مثل تغيير كلمة المرور الخاصة بالهاتف أو غلقه أو جعل الهاتف يرن لمدة 5 دقائق إذا كنت فقدت الهاتف في مكان قريب منك أو حذف كل البيانات الخاصة بالهاتف إذا تمت سرقته لا قدر الله .
التطبيق متوفر على متجر Google Play وسنضع الرابط الخاص به في نهايةالموضوع وبعد تثبيته على الهاتف ستجد التطبيق متواجد داخل تطبيق Google Settings وسنحاول في هذا الموضوع شرح كيف تقوم باستخدام Android Device Manager .
في بداية الأمر يجب أن تقوم بإعداد هاتفك لكي تستطيع التحكم عن طريق Android Device Manager في حذف بيانات الهاتف أو إغلاقه أو تغيير كلمة المرور الخاصة به وذلك عن طريق الذهاب إلى الـ Settings ومن بعدها Security وتفعيل خيار Device Administrator .


بعد تفعيل خيار Device Administrator وتثبيت تطبيق Android Device Manager وتسجيل الدخول عليه بحساب جوجل الخاص بك ستتمكن من الوصول لهاتفك عن طريق أي جهاز آخر متصل بالإنترنت سواء كان جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك وذلك عن طريق هذا الرابط .


عند الضغط على الرابط السابق سيتطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب جوجل ومن بعدها سيظهر لك اسم الهاتف وكذلك تاريخ أخر إتصال للهاتف بالإنترنت وبالطبع لتحديد مكان هاتفك والتحكم فيه يجب أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت سواء عن طريق 3G أو الواي فاي .


كما ذكرنا بعد تحديد مكان هاتفك على الخريطة ستتمكن من إغلاق الهاتف أو تغيير كلمة المرور الخاصة به مع كتابة أي رسالة تريديها للشخص الذي يمتلك الهاتف في الوقت الحالي أو حذف كل البيانات الموجودة على الهاتف أو جعل الهاتف يرن (حتى اذا كان على وضع الصامت) لمدة 5 دقائق أو لحين أن تعثر عليه وتضغط على زر Power .





يُمكنك تحميل تطبيق Android Device Manager من هنا


أخيرا آمل أن يساعدك هذا الموضوع في حماية هاتفك والمعلومات الخاصة بك :)
إذا كانت لديك أية أسئلة أو تعليقات إتركها أدناه وسأكون سعيدة بالرد عليها

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق