أخر المقالات
تحميل...

طريقة إيقاف تشغيل جهاز الماك بشكل تلقائي بعد إنتهاء التحميل !


إن كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين يحبون تحميل الأفلام والألعاب والملفات كبيرة الحجم عموما فلا شك أنك تقوم بتحميل هذه الملفات في الليل عندما تخلد للنوم لانك في الغالب لن ترغب في تحميلها أثناء تصفحك للمواقع لأن ذلك بكل تأكيد سيؤدي الى بطئ كبير في الشبكة.

عموما إن كنت تملك جهاز كمبيوتر من نوع ماك فأنت في المكان الصحيح حيث أننا سنقدم لك من خلال هذا الشرح البسيط طريقة إيقاف تشغيل جهاز الماك بشكل تلقائي بعد إنتهاء التحميل مباشرة وهذا بالطبع سيوفر عليك الطاقة الكهربائية كما أنه سيجعل جهازك يستريح ولا يعمل لليلة كاملة :

الخطوة الأولى : سنعتمد عزيزي القارئ في هذا الشرح على متصفح موزيلا فارفوكس لذا أحرص على تثبيتها على جهازك ويمكنك تحميله من هنا.

الخطوة الثانية : بمجرد أن تنتهي من عملية تحميل وتثبيت متصفح موزيلا فايرفوكس على جهاز الماك الخاص بك قم بفتحه ومن شريط الخيارات العلوي قم بالنقر على أدوات أو Tools ثم الإضافات أو Add ons.



الخطوة الثالثة : بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة تمكنك من التحكم في جميع الاضافات المتبثة على المتصفح ، هناك ستنقر على زر Get Add-Ons ثم قم بالبحث عن إضافة تحمل إسم Auto Shutdown NG وقم بتثبيتها.

الخطوة الرابعة : الآن توجه مرة أخرى الى أداوات أو Tools ثم الإضافات أو Add-ons ثم الإضافات أو Extensions ثم أنقر على خيار Preferences الموجود قرب إسم الإضافة.

الخطوة الخامسة : في خانة Notification time ستدخل المدة التي ستفصل بعد إنتهاء التحميل وإيقاف تشغيل جهازك الماك فمثلا ثم بإدخال 60 ثانية هذا يعني أنه بمجرد أن تنتهي التحميلات بدقيقة واحدة سيتم إطفاء الجهاز تلقائيا ، وفي خانة الأمر أو Command ق بإختيار إيقاف التشغيل أو [Shutdown] Mac OS X ثم أنقر على حفظ.



الآن عندما تنتهي عملية تحميل أي ملف ستعمل هذه الإضافة الرائعة على إيقاف تشغيل جهاز الماك الخاص بك وذلك بعد المدة التي قمت بإختيارها سابقا ، لاتنسى مشاركتنا برأيك في التعليقات أسفله وكذلك مشاركة هذا المقال مع أصدقائك !

كن الأول دائما علق على " طريقة إيقاف تشغيل جهاز الماك بشكل تلقائي بعد إنتهاء التحميل ! "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×