طريقة الولوج الى حاسوبك بنظام الويندوز 10 باستخدام وجهك !





إن كنت عزيزي القارئ تملك حاسوب أو جهاز كمبيوتر مزود بكاميرا أمامية من نوع انتل RealSense 3D ويعمل بنظام الويندوز 10 فيجب أن تعلم بأنه يمكنك الولوج الى حاسبوك عن طريق ميزة التعرف على الوجه والتي يوفرها هذا النظام.

نعم أنت لن تحتاج الى تعيين كلمة مرور أو استخدام قارئ البصمات بل يكفي فقط أن تنظر الى الكاميرا لبضع ثواني ليتعرف النظام على وجهك قبل أن يتم فتحه ويرجع الفضل في ذلك الى كاميرا انتل RealSense 3D والتي هي في الحقيقة عبارة عن ثلاث كاميرا بدقة 1080 بيكسل بالإضافة الى ليزر قادر على تحديد أبعاد الأجسام ثلاثية الأبعاد وأيضا ميزة Windows Hello التي دمجتها شركة مايكروسوفت بهذا النظام.


وفي هذا الشرح الحصري على مدونة مداد الجليد ، سنستخدم عزيزي القارئ حاسوب من نوع لينوفو IdeaCentre AIO 700  مزود بكاميرا أمامية من نوع RealSense 3D لنشرح لك كيف يمكن إعداد ميزة Windows Hello لفتح حاسوبك باستخدام وجهك :


طريقة الولوج الى حاسوبك بنظام الويندوز 10 باستخدام وجهك !


  1.  توجه الى الإعدادات أو Settings ثم حسابات أو Accounts ثم خيارات تسجيل الدخول أو Sign-in options
  2.  قم بإعداد كلمة مرور لحسابك و رمز PIN
  3.  أنقر على زر "Set up" الموجود في خانة خيارات Windows Hello
  4.  أنقر على زر "Get started" ثم أدخل رمز PIN ثم ضع وجهك أمام الكاميرا لبضع ثواني الى أن يتلقط النظام مجموعة من الصور لك من أجد تحديد شكل وجهك.
  5.  بعد القيام بجميع الخطوات أعلاه أنقر على زر  Close وهكذا تكون قد انتهيت من تفعيل الميزة.





يمكنك العودة الى هذه الصفحة في أي وقت والنقر على خيار "Improve recognition" لكي يتعرف النظام على وجهك من جديد ويلتقط صور جديدة لك في حال ما حصل تغيير ما في وجهك مثل ارتداء نظارات أو اللحية ...

في المرة القادمة عندما تكون في واجهة القفل الخاصة بنظام الويندوز لن تحتاج الى إدخال أي شيء بل يكفي فقط النظر الى الكاميرا الأمامية للحاسوب بعد ظهور رسالة "Looking for you..." في الاعلى والانتظار الى أن يتعرف عليك النظام.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق