أحدث المواضيع

احمي بيانات وتطبيقات هاتفك الاندرويد باستخدام Hexlock





يوفر نظام الاندرويد للمستخدمين إمكانية تعيين نمط أو كلمة مرور لقفل الشاشة وذلك من أجل حماية البيانات والتطبيقات التي تتوفر على أجهزتهم ، لكن طرق الحماية هذه لاتجدي نفعا إن كنت قد سلمت هاتفك الذكي لشخص أخر ليجري مكالمة أو يبحث عن شيئ ما في الانترنيت أو لأي سبب أخر حيث أنه في هذه الحالة وبعد تجاوز القفل يمكن من السهل الوصول الى جميع البيانات المتواجدة عليه.
لذا كنت في هذه الحالة وترغب في أن لايطلع أي من أصدقائك على بياناتك الشخصية أو ملف أو حتى تطبييق معين فيمكنك الاستعانة بتطبيق طرف ثالث يدعى Hexlock والتي يسمح لك بوضع كلمة مرور أو نمط لأي تطبيق على جهازك الذكي بنظام الاندرويد.
Hexlock هو تطبيق يمكنك من حماية التطبيقات والملفات بدلا من وضع قفل للهاتف بأكمله كما أنه يأتي بستة أوضاع مختلفة حسب المنطقة التي تتواجد بها وشبكة الانترنيت التي تتصل بها.
وفي هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد سنريكم طريقة استخدام تطبيق Hexlock لحماية بيانات وتطبيقات هاتفك الاندرويد.
في البداية عليك تحميل تطبيق Hexlock المتوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي للتطبيقات من هنا ، وبمجرد أن تنتهي من تحميل وتثبيث التطبيق على جهازك قم بالنقر عليه لفتحه وبعد ذلك سيطلب منك التطبيق تعيين كلمة مرور أو نمط قم باختيار الطريقة التي تناسبك.



بعد إعداد طريقة الحماية التي تناسبك سينقلك التطبيق الى واجهة أخرى حيث يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد قفلها أو حمايتها ، ويكفي فقط أن تنقر على زر Start Locking Apps الذي يظهر في أسفل الشاشة لتظهر لك جميع التطبيقات المتبثة على جهازك وبعد ذلك قم بتعيين مايناسبك.



وبعد تعيين التطبيقات يكفي فقط أن تنقر على البروفايل أو الوضع – نحن على سبيل المثال نعمل في وضع Work – وسيتم قفل التطبيقات والان عندما يحاول أي شخص الولوج الى التطبيقات التي قمت بتعيينها سابقا سيطلب منه التطبيق إدخال كلمة المرور أو النمط وإن تم تشغيل الوضع ستلاحظ أن التطبيق قام بعرض تنبيه عبر قائمة التنبيهات والذي يعرض لك الوضع وعدد التطبيقات التي تمت حمايتها.



وإن أرت إلغاء تفعيل الحماية والولوج الى هذه التطبيقات دون وضع كلمة مرور أو نمط يكفي فقط فقط قم بتبديل الاوضاع الى أن تصل الى Off وبعد ذلك قم بالنقر عليه.



ويمكنك أيضا منع اي مستخدم من الغاء تثبيث هذا التطبيق وللقيام بذلك يكفي فقط أن تتوجه الى الاعدادت وتقوم بتشغيل خيار Uninstall prevention وبعد تفعيله لن يتمكن أي شخص من حذفه أو الغاء تثبيثه دون إدخال النمط أو كلمة المرور.



الميزة الرائعة كذلك في هذا التطبيق هي إمكانية التبديل بشكل تلقائي بين الاوضاع وذلك حسب شبكة الوايف اي التي تتصل بها وعلى سبيل المثال إن قمت بالاتصال بشبكة الانترنيت المتواجدة في مقر عملك يتم تعيين وضع Work وعند الاتصال بشبكة المنزل فينتقل الى وضع Home.



وفي حالة ما نسيت كلمة المرور أو الوضع الذي قمت بتعيينه للتطبيق فيكفي فقط أن تنقر على النقاط الثلاث التي تظهر في أعلى الجانب الايمن من الشاشة وأنقر على خيار Forgot your password?’ ليساعدك التطبيق على استرجاعها وتعيين واحدة جديدة.



إذن أعزائي القراء كان هذا كل شئ فيما يخص مقال اليوم ـ، لاتنسى مشاركة المقال مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية كي تعم الفائدة.

كن الأول دائما علق على " احمي بيانات وتطبيقات هاتفك الاندرويد باستخدام Hexlock "

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نحن نعرض الإعلانات على الموقع للإسهام في تحسين موقعنا.

نحن لانستخدم إعلانات ضارة او مزعجة في موقعنا نأمل منكم تعطيل الاداة في الموقع حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات.

شكرًا لك

×