4 مميزات خفية في الويندوز 10




يعتبر الويندوز 10 نقلة وتحديث كبير لنظام تشغيل الحواسيب الخاص بالشركة الامريكية مايكروسوفت ، حيث يوفر هذا الاصدار العديد من الخاصيات والمميزات الجديدة والرائعة .
وفي هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد نقدم لكم أعزائي القراء 4 مميزات خفية في نظام الويندوز 10 ربما لم تكتشفها بعد  


1-    تحويل الملفات بسهولة الى PDF

لطالما واجه مستخدمي الاصدارات السابقة من نظام الويندوز صعوبة في تحويل الملفات الى صيغة PDF حيث أنك تحتاج الى تحميل برامج تحويل والقيام بمجموعة من الخطوات ، وأطلقت مايكروسوفت ميزة Save As PDF لاول مرة في حزمة الاوفيس 2007 لكنها وفرت هذه الميزة في نظام الويندوز 10 للصور وصفحات الويب وغيرها من الملفات.



2-    التقاط صور وفيديوهات للشاشة

يأتي الويندوز 10 بأداة خفية تسمح للمستخدمين بالتقاط صور وتسجيل فيديوهات لسطح مكتبهم بسهولة ، وهي ميزة موجهة أساسا لمحبي الالعاب وأيضا للأشخاص الذين يرغبون في عمل شروحات بالفيديو.
الميزة رائعة بالفعل ويمكن الوصول اليها بكل سهولة من خلال الاعدادت المتقدمة للجهاز كما تبين الصورة أسفله.



3-    الوصول الى الخرائط دون الاتصال بالانترنيت

صحيح أن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية لن تعجبهم هذه الميزة كثيرا عكس مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الويندوز 10 ، حيث تسمح لك بالوصول الى خريطة مكان ما دون الحاجة الى الاتصال بشبكة انترنيت.
بكل بساطة الميزة تقوم بتحميل خرائط منطقة محددة لتتصفحها في أي وقت ومكان دون الحاجة الى الانترنيت.



4-    إزالة الاعلانات من قائمة إبدأ

تعرض شركة مايكروسوفت لمستخدمي نظام الويندوز 10 إعلانات لتطبيقات مقترحة في قائمة إبدأ ، صحيح أن هذه الاقتراحات قد تفيدك إن كنت تبحث عن تطبيقات جديدة لجهاز لكن إن كنت ترغب في إزالتها فقد وفرت الشركة خيار تعطيلها عبر الاعدادات.


مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق